كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

السيسى يعلن عن البدء الفوري لإنفاذ ما تبقى من بند الترتيبات الأمنية



شارك الموضوع :

[JUSTIFY] أعلن رئيس السلطة الإقليمية لدارفور الدكتور التجانى سيسى محمد أتيم عن البدء الفوري في إنفاذ ما تبقى من بند الترتيبات الأمنية للحركات الموقعة على وثيقة الدوحة للسلام في الإقليم .
ووجه السيسى مفوضية الترتيبات الأمنية بضرورة إسراع الخطى في تكملة بند الترتيبات الأمنية خلال الأيام المقبلة مؤكدا أن السلطة قد قطعت شوطاً كبيراً في الترتيبات الأمنية خاصةً بعد توقيع الاتفاق الثنائي مع الحكومة بشأن الجداول الزمنية .
واستعرض السيسى خلال حديثه ظهر اليوم في الملتقى التفاكرى الأول الذي نظمته السلطة الإقليمية لدارفور بالتعاون مع الآلية التنسيقية للمجتمع المدني بدارفور استعرض مسيرة إنفاذ وثيقة الدوحة للسلام منذ التوقيع عليها وحتى الآن ، وأوضح أن السلطة قد وضعت مصفوفة لعدد (1170) مشروعاً تنموياً بالإقليم مؤكداً أن الوثيقة قد أسهمت بصورة فاعلة في انحسار نشاط الحركات المتمردة بجانب التحسن الملحوظ في أوضاع حقوق الإنسان بدارفور بجانب وقف الاستقطاب الاثنى .
وقال أن نشاط الاستقطاب القبلي قد انحسر خلال الفترة الماضية ، مشدداً على ضرورة أن تقوم الدولة بمسؤولياتها تجاه بسط هيبة الدولة وذلك بتمكين القوات النظامية ونزع السلاح ومعالجة الصراعات القبلية ونبه السيسى إلى أن السلطة قد بذلت جهود حثيثة لمعالجة الصراعات القبلية بالإقليم.
وأشار إلى ضرورة السيطرة على الوضع الامنى الماثل بالإقليم عبر الأجهزة الرسمية للدولة قائلاً (أن على الدولة ان تنظم أمر التعدين الاهلى حتى لايكون مدخلاً لانهيار البلد) .وأشار إلى أن عدم تنظيمه من شأنه إحداث العديد من الآثار الاجتماعية والصحية لمجتمع الإقليم ، منوها كذلك الى خطورة الوضع في أفريقيا الوسطى والذى قال انه سيؤثر على السودان عامة ودارفور بصفة خاصة .

11/12/2013م (سونا)[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس