كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

التيجاني السيسي يدعو لتغيير واقع دارفور



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]دعا رئيس السلطة الإقليمية لدارفور التيجاني السيسي، أهل دارفور لتغيير الواقع المعاش الآن في الإقليم، وفرض مناخ التعايش السلمي بين جميع مكونات المجتمع. وقال إن الحركات المتمردة والصراعات القبلية تهدد مستقبل أجيال دارفور.
وتسلّم السيسي توصيات ورشة السلم الاجتماعي التي انعقدت بمدينة نيالا بولاية جنوب دارفور، ونوّه إلى أن التحدي الذي يواجه الإقليم هو تحقيق السلم الاجتماعي، وخلق بيئة مغايرة للوضع الراهن في دارفور.
وأضاف أن الواقع المعاش الآن بدارفور، يوجب على الجميع السعي لتغييره، وفرض مناخ للتعايش السلمي بين جميع المكونات على نحو ما كان في السابق. وطالب رئيس السلطة الإقليمية، القيادات بدارفور بترك سبل البحث عن المصالح الشخصية، والعمل بكل تجرد لمصلحة أهلهم، واصفاً النزاعات التي يشهدها الإقليم من فعل الحركات المتمردة والصراعات القبلية، بالمهدد لمستقبل أجيال دارفور عموماً.
من جهته أكد والي جنوب دارفور آدم محمود جارالنبي، عزم الحكومة على تجاوز مرحلة النزاعات القبلية والاتجاه نحو تحقيق الاستقرار والتنمية للمواطن، في المرحلة المقبلة. واصفاً تنظيم الورشة بنيالا والمشاركة من كافة قيادات المجتمع فيها، بأنها البداية للتعافي من الأزمات التي أثرت كثيراً على نسيج دارفور الاجتماعي في السنوات الماضية.

شبكة الشروق[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس