سياسية

كتيبة من النوير تدخل الحدود السودانية

[JUSTIFY][SIZE=5]أعلن العقيد الصوارمي خالد سعد الناطق الرسمي للقوات المسلحة اليوم أنه بتاريخ 9 – 1 – 2014 م دخلت قوة تقدر بحوالي كتيبة مشاة من أبناء النوير إلى داخل الحدود السودانية قبالة منطقة هجليج وهي في حالة هروب بعد تقدم الجيش الشعبي لدولة جنوب السودان نحو مدينة بانتيو .
وقال الصوارمي فىتصريح لسونا “من جانبنا كقوات مسلحة تعاملنا مع هذه القوة بكل الحسم فتم تجريد أربعة وخمسين فرداً منهم من أسلحتهم وعوملوا معاملة لاجئين ، بينما انسحبت بقية القوة إلى داخل دولة الجنوب بعد أن رفضت التجريد وتم طردها”.
وأضاف ” نؤكد أن أراضينا الآن خالية من أي قوات أجنبية وأن القانون الدولي هو سبيلنا في التعامل مع أي حالات مماثلة “.

الخرطوم في 11-1-2014م (سونا) [/SIZE][/JUSTIFY]

إنضم لقناة النيلين على واتساب


Promotion Content

أعشاب ونباتات           رجيم وأنظمة غذائية            لحوم وأسماك

تعليق واحد