كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

مصدر رفيع من ثوار جنوب السودان يفجر أخطر المعلومات



شارك الموضوع :
[JUSTIFY]في تطور مفاجئ اعلن مصدر قيادي رفيع من ثوار الجنوب التابع للدكتور رياك مشار في تصريح خاص لـ(أخبار اليوم) بأن قوات مشار قد قامت باسترداد بور من جيش الحركة الشعبية صباح امس الأول.

واعرب عن اسفه بمشاركة قوات أجنبية مع جيش الحركة الشعبية في الحرب والدخول في منطقة بور ويتمثل هذه التدخل الأجنبي السافر للقوات اليوغندية وقوات من تنزانيا ورواندا.

وأشار المصدر بأن الحركة الشعبية بالفعل كانت قد دخلت بور ولكن قوات مشار تمكنت من تضييق الخناق عليهم وضربهم وتمكن جيش الحركة والقوات المشاركة من يوغندا وتنزانيا ورواندا من الفرار وان قوات مشار تمكنت من إلقاء القبض على مائة يوغندي عسكري وخمسين من القوات الرواندية الى جانب خمسين من القوات التنزانية كما تم ضبط ثمانين عربة كبيرة إلى جانب عدد من الدبابات وكميات كبيرة من الأسلحة والذخائر الى جانب قتل الكثير منهم لم يتم حصر القتلى.

وأشار إلى وقوع كثيرين في كمين نصبته قوات مشار كانوا في طريقهم من بور الى جوبا.

وأشار إلى أن المسافة من بور إلى جوبا تبعد 120 كيلو متر وقال والآن قوات مشار على مشارف جوبا وأضاف المصدر ستكون هناك مفاجأت كبيرة وستكون هنالك أيضاً مفاجأة اخرى خاصة ببانتيو قريباً جداً.

وأوضح بأن قوات مشار تقوم بتمشيط المنطقة وتكثف البحث عن الفارين في الغابات.

وكشف المصدر عن ضبط كميات اخرى من الأسلحة والعتاد العسكري من إسرائيل وأوربا وأمريكا وأضاف أن التدخل الأجنبي في دولة جنوب السودان لا يحل المشكلة بل يعقدها بصورة اكبر، ودعا رؤساء دول الإيقاد الذين سيعقدون اجتماعهم في جوبا بمناقشة قضية التدخل الأجنبي في دولة جنوب السودان وحسم هذا التدخل الأجنبي في البلاد.

كما ندعو أيضاً الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون البحث على هذا التدخل الأجنبي ونقول أن حل المشكلة في الجنوب يتوقف على حسم قضية التدخل الأجنبي في البلاد.

صحيفة أخبار اليوم
ت.إ[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس