كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

سفير السودان بالقاهرة: لم أصف حكم الإخوان (بالفاشل والمستبد) وهذا شأن مصري داخلي



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]نفى سفير السودان لدى مصر الدكتور “كمال حسن علي” ما تناقلته بعض المواقع الإلكترونية، نقلاً عن صحيفة مصرية نسبت إليه تصريحات مسيئة لجماعة (الإخوان المسلمين)، زعمت فيها أنه وصف حكمها بـ(الفاشل) و(المستبد). وقال السفير “كمال” لـ(المجهر) أمس إن فضائية (صدى البلد) أجرت معه حواراً ونسخته الأصلية موجودة على (اليوتيوب)، ذكر فيه أن السودان يقف مع خيار الشعب المصري، ويتعامل بإيجابية مع المتغيرات السياسية التي تشهدها مصر. وعندما سئل عن موقف حكومته من الثورة على حكم (الإخوان المسلمين) رد بالقول إن هذا (شأن مصري داخلي، لا علاقة للسودان به)، ولم يقل إنه حكم (فاشل ومستبد).

وطالب السفير موقع (صدى البلد) وصحيفة (أخبار اليوم) المصرية بنشر نفي واضح للتصريحات الملفقة.
وقال السفير “كمال حسن علي” إذا لم يتعامل السودان مع المتغيرات في “مصر”، فلماذا زار وزير الدفاع القاهرة أمس الأول، ولماذا يزورها وزير الخارجية. وزاد (بل ولماذا أظل أنا سفيراً في القاهرة إذا لم نرد أن نتعامل مع الحكم القائم؟). ودعا “كمال” وسائل الإعلام في مصر والسودان إلى الأمانة وتحري المصداقية والدقة في نقل الأحاديث، والابتعاد عن ما يعكر صفو العلاقات السودانية المصرية.

يذكر أن موقع (الراكوبة) بث أمس(الخميس) خبراً تحت عنوان: (سفير نظام البشير: (30) يونيو ثورة شعبية كاملة ضد نظام الإخوان الفاشل والمستبد).

وكانت وزيرة الاتصالات بالسودان “تهاني عبد الله” قد رفضت فكرة حجب المواقع (السياسية)، واعتبرت الداعين لإغلاقها مثيرين للفتنة وساعين لانتصارات ذاتية.

صحيفة المجهر السياسي[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

4 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        [SIZE=5]انا قد استمعت للقاءالذي اجرته قناة صوت البلد كاملا وفعلا لقد كان السيد السفير كوظيفته دبلوماسيا في كل اجاباتة و ايضا لم يجرم اي طرف اذا كان في موضوع سد النهضة او عندما سئل عن تنظيم الاخوان وعن رأيه في موقف السعودية وفي تعامل الحكومة المصرية لم يزد علي ان الموضوع برمته شأن داخلي ( اما صحيفة الراكوبة فتفوح من كتابات محرريها رائحة كراهية كل ما هو سوداني[/SIZE]

        الرد
      2. 2

        السفير دة ما مريح…

        الرد
      3. 3

        كنت قد استمعت للقاء السيد السفير بالقناة المذكورة ووجدت ان ما زعمه الصحفى بحق السفير عار من الصحة حيث إنه أكد للمذيعة بصورة قاطعة وواضحة بأن ماحصل بمصر شأن داخلي وان لديه توجيهات بان لا يتناول ذات الموضوع ولم تفلح المذيعة بأن تنذع منه إعتراف بشرعية الحكومة القائمة .. وقد إتضح لي ان القناة عبر مذيعتها إستماتت وإستعانت بكل الحيل لتوريط السفير حتى تخرج ذات القناة وتدعي ان النظام السوداني مع أوضد ولكنه تفادي كل ذلك.. وهذا رابط القناة لمشاهدة المقابلة كاملة http://www.el-balad.com

        الرد
      4. 4

        السفير دة ما مريح… اقصد انه متساهل جدا جدا فى التجاوزات المصرية تجاه السودان, واخشى ما اخشى ان يكون شان قادة حكومته الذين يعطون مصالحهم الشخصية الاولوية قبل مصلحة رعيتهم.. ضاربين قول رسول الله عرض الحائط (كلكم راع وكلكم مسئول عن رعيته… )

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس