كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

عصام البشير : فتوى النيل أبوقرون عبث بالدين وتكذيب لصريح القرآن



شارك الموضوع :
[JUSTIFY]وصف خطيب مسجد النور الإسلامي د .عصام أحمد البشير فتوى بطلان الفتوحات الإسلامية بأنها عبث بادين وتكذيب لصريح القرآن وحقائق التاريخ وقطعيات ما علم عن دين الإسلام بالضرورة ، وقال ” قيل إن هذه الحروب إنما جاءت لإكراه الناس ! متى كانت فتوحات المسلمين تكره الناس ؟! ” .

مشيرا إلى أن الفتوحات الإسلامية جاءت لإزالة العقبات التي تعترض حرية الناس في الاختبار ونصرة المستضعفين في الأرض ودرء الفتنة ، وزاد ” هذه حقائق التاريخ لا ينبغي أن نغالط فيها وأن ندلس فيها وأن نلبس فيها على الأمة ، وأن نبلبل شباب المستقبل على صحة هذه الوقائع التي نطق بها القرآن العظيم” .

كما أنتقد البشير في خطبة الجمعة أمس إصدار فتوى بشأن طلاق الزوجة من زوجها بسبب التدخين ، مؤكدا أن الفتوى لم تصدر عن أي من مؤسسات الإفتاء كمجمع الفقه أو هيئة علماء السودان وإنما كانت اجتهادا لفرد من الأفراد وداعية من الدعاة ، وأشار إلى أنهم دائما ما يوجهون بعدم الإفتاء في قضايا الطلاق لقدسية العلاقة الأسرية وإحالة الأمر للقاضي المختص ودعا إلى حراك مجتمعي لمحاصرة آفة التدخين ، مطالبا بتجنب تسييس الفتوى وعدم جعلها مطية سواء لأهل العوام او الحكام ، وتساءل البشير ” بأن التشكيك في رواية البخاري ومسلم لمصلحة من يقال هذا الكلام ؟ ” .

وأضاف ” البخاري ومسلم هذان الإمامان الجليلان اللذان بذلا الغالي والنفيس في تحقيق هذه السنة النبوية وفي حفظها وفي اتقانها ، وفي توثيق نسبتها إلى النبي عليه الصلاة والسلام ” .

صحيفة السوداني
ت.إ
[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1

        [SIZE=5]بأن التشكيك في رواية البخاري ومسلم لمصلحة من يقال هذا الكلام ؟ ” .

        لمصلحة الشيعة الروافض !![/SIZE]

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس