سياسية

مذكرة تطالب بإعدام مغتصبي الأطفال بميدان عام


[JUSTIFY]تسلم البرلمان السوداني مذكرة من جمعية مناصرة الطفولة طالبوا فيها بإضافة مادة لقانون الطفل لعام 2010م، تقضي بإعدام مغتصبي الأطفال في ميدان عام، لتكون عبرة لذوي النفوس الضعيفة، وللوعي بخطورة الجريمة وتقوية قيم المجتمع.

وكان ناشطون قد شددوا لبرنامج “إشارة حمراء” الذي بثته الشروق يوم الثلاثاءعلى ضرورة أن تقوم السلطات القانونية والقضائية بتنفيذ حكم الإعدام على مغتصبي الأطفال في الميادين العامة، لتحقيق الغاية المهمة للعقوبة، بغرض حماية المجتمع بصورة عامة والأطفال بصورة خاصة.

وتسلمت المذكرة، يوم الأربعاء، لجنة الشؤون الاجتماعية، وعدد من أعضاء المجلس الوطني.

وأكدت رئيس لجنة التشريع والعدل تهاني تور الدبة، اهتمام البرلمان بالطفل وقضاياه، وقالت إن اللجنة قلقة من جريمة اغتصاب الأطفال والممارسات التي تتم.

ووعدت بدراسة متأنية مع جهات الاختصاص في هذا المجال، وثمنت مجهودات الجمعية واهتمامها بالأسرة والمجتمع.

من جانبه أشاد رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية حسب الله صالح، بمبادرات المجتمع المدني، مؤكداً وقوفه مع الجمعية، ووعد بقيام ورشة خلال الأيام القادمة حول جريمة اغتصاب الأطفال السبب والمسببات والمعالجات.

شبكة الشروق[/JUSTIFY]


تعليق واحد

  1. [SIZE=4]لو اعدمتو المغتصبين في ميدان عام بتدو المجتمع الدولي يدينكم وحيصنفكم ضمن الارهابيين [/SIZE]

  2. جريمة اغتصاب الاطفال جريمة شنيعة وتقشعر لها الابدان وهي دخيلة علي الشعب السوداني وكنا قبل وقت قريب نسمع بها في اخبار الحوادث المصرية وكان عقوبتها السجن وهي غير رادعة ولكن تم وبحمد الله تعديل العقوبة الي الاعدام ولكن مازالت ترتكب في حق الاطفال وفي تزايد مستمر لذلك نحن مع صلب مرتكب هذه الجريمة ف ميدان عام ويكون تنفيذ العقوبة بقطع …….. وترك المدان ينزف حتي الموت ليكون عظة وعبرة لغيره من ضعاف النفوس ثانيا والاهم توعية الاطفال وتكثيف الرقابة عليهم

  3. عقوبة اللواط معروفة يرفع في اعلى جبل ويرمى منه ثم يتبع بالحجارة الكبيرة