كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

مستغلاً قرار توقيف البشير: تحركات خطيرة لبطل ريونيون تستهدف الهلال



شارك الموضوع :

أكد مجدي شمس الدين عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الافريقي لكرة القدم- سكرتير الاتحاد السوداني استمرار النشاط الرياضي وقيام كل المباريات الرسمية الدولية بملاعب السودان التي تبدأ بمباراة يوغندا الودية اليوم وتعقبها مباراة الهلال في بطولة الاندية الافريقية ولقاء المنتخب امام مالي يوم 28مارس الجاري..
وقال لم نتلق اخطارا من ريونيون لتحويل او الغاء او تأجيل مباراة الهلال.. ولم يتسلم اي مسؤول من الكاف او اي قيادي من الموجودين حاليا بابيدجان طلبا بهذا المعنى من اتحاد ريونيون.. وحتى اذا حدث ذلك فان الكاف سيرفضه تماماً كما حدث في مباراة تشاد عندما رفض منتخبها الحضور للخرطوم ووصل الامر الى قرار صارم من الاتحاد الافريقي بابعاد تشاد من المنافسة.. كما ان مباراة المريخ وهايلاندز زيمبابوي اقيمت في اليوم الثاني للاحداث الخطيرة التي شهدتها الخرطوم في ذلك الوقت.
وقال مجدي شمس الدين عبر حديثه الهاتفي مع قوون مساء امس: كلنا خلف قائد المسيرة سعادة المشير عمر حسن احمد البشير رئيس الجمهورية ضد القرار الجائر من محكمة الجنايات الدولية وكل الوسط الرياضي في خندق واحد للدفاع عن رمز السيادة الوطنية.
وقال: سنرد على كيد الاعداء بانتصارات وانجازات رياضية مثل رد القطاعات السودانية المختلفة بالتعمير والانجازات والعمل..
وقال: كل الانشطة الرياضية المرتبطة بالمسابقات والفعاليات الدولية مستمرة وستمضي المسيرة باذن الله انجازا وعملاً..
وكانت صحيفة من ريونيون قد اوردت معلومات خطيرة كشفت من خلالها المحاولة التي يقوم بها نادي ستاد ريونيون لاستهداف الهلال.. حيث ذكر رئيس النادي اكسيل كرسماس انهم قد ارسلوا خطابا للاتحاد الافريقي يطلبون عدم اداء المباراة بالخرطوم على خلفية الاحداث السياسية الاخيرة.. محاولين بذلك الحصول على قرار شبيه بذلك الذي صدر ضد فريق اكاديمية مدغشقر في الدور التمهيدي الذي قضى باقامة مباراة واحدة فقط بريونيون يتأهل الفائز منها للدور الاول..

ويسعى رئيس استاد ريونيون للحصول على هدية اخرى ثمينة من الكاف مثل تلك التي حصل عليها في الدور التمهيدي تلزم الهلال باللعب مباراة واحدة فقط بريونيون للصعود للدور الثاني..
وتشير قوون حسب متابعاتها ان مثل هذه الطلبات والمحاولات المكشوفة للاصطياد في الماء العكر تجد ردا صارما وحازما من الاتحاد الافريقي على نحو ما حدث مع تشاد والفريق الزيمبابوي وسوابق اخرى كثيرة.. اما ما حدث بخصوص مباراة ستاد ريونيون واكاديمية مدغشقر فقد كان مختلفا تماما فالكاف ارسل خطابا لاتحاد مدغشقر يستفسر عن امكانية استضافة المباراة او نقلها لبلد آخر مع تحمل كل النفقات فاعتذر اتحاد مدغشقر ورفض كل ذلك.. وبناء عليه صدر قرار الكاف بالاكتفاء بمباراة واحدة

صحيفة قوون

شارك الموضوع :

1 التعليقات

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس