كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

الترابي يعتزل السياسة.. “5” لقاءات سرية بين “الوطني والشعبي



شارك الموضوع :
[JUSTIFY]كشف مصدر مطلع عن عقد (5) اجتماعات سرية بين حزبي المؤتمر الوطني والمؤتمر الشعبي، ضمت حسن الترابي وحسبو عبد الرحمن نائب رئيس الجمهورية مسؤول القطاع السياسي بالمؤتمر الوطني ومصطفى عثمان إسماعيل أمين الأمانة السياسية بغرض التوصل إلى صيغة تتضمن مشاركة المؤتمر الشعبي في الترتيبات السياسية القادمة التي تشمل تشكيل حكومة قومية وخوض الانتخابات بقوائم موحدة.

وقال المصدر لـ(اليوم التالي) أمس (الأحد) إن الترابي اشترط توسيع قاعدة المشاركة وإدخال حزب الأمة وتحقيق السلام في دارفور والتفاوض مع الحركات المسلحة، وأوضح أن الطرفين تبادلا مقترحات بشأن توحيد الحركة الإسلامية بعد إكمال الترتيبات السياسية القادمة والتي ستتضح ملامحها النهائية خلال اللقاء المرتقب بين الترابي والرئيس البشير.

وكشف المصدر عن أن هناك اتجاها قويا في ظل هذه الترتيبات لأن يعتزل الترابي العمل السياسي والتنفيذي وأن يتولى مسؤولية الحركة الإسلامية مجددا بالتركيز على وظائفها الفكرية والثقافية والاجتماعية .

صحيفة اليوم التالي
أميرة الجعلي
ت.إ[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1

        بفضل ذكائه وعبقريته السياسية اصبح السودان من الدول الكبرى حيث قام بنشر مشروعه الحضاري الذي لقي قبولاً من جميع دول العالم . ومطار الخرطوم اليوم يشهد تزاحماً من الزعامات العالمية التي ترغب في الاستماع الى ارائه ومحاضراته . الشعب السوداني الان يشار اليه بالبنان حيث ارتفع دخل الفرد ارتفاعاً اكثر من مواطني دول الخليج وعم الرخاء ه وعادت للبلاد كل الطيور المهاجرة وتوفرت لهم الوظائف ودور السكن والتعليم والصحة . وقد ساهم الترابي في نشر السلام وايقاف الحروب . وقد اقتنع الجنوبيون بالوحدة الجاذبة . وعم الرخاء السودان .

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس