سياسية

حزب الأمة: لن نشارك بالانتخابات دون حكومة قومية


[JUSTIFY]رهن حزب الأمة القومي المعارض في السودان بزعامة الصادق المهدي، يوم الإثنين، مشاركته في الانتخابات القادمة بقيام حكومة قومية يشارك فيها الجميع دون استثناء، وجدد رؤية الحزب حول قومية الحكم والسلام والدستور لحل قضايا البلاد.

وقال نائب رئيس الحزب فضل الله برمة ناصر، في مؤتمر صحفي بالخرطوم، إن الحزب يرحب بالحوار أساساً للمؤتمر القومي، الذي دعا له الحزب، بجانب مؤتمر اقتصادي لمناقشة الأوضاع الاقتصادية التي تمر بها البلاد، مضيفاً أن ذلك يتطلب مزيداً من بناء الثقة بين مكونات المجتمع وخلق المناخ الملائم لاستدامة السلام.

وطالب بتجنب العنف والاستعانة بالأجنبي للاستيلاء على السلطة، موضحاً أن هذا السلوك سيؤدي للوصول إلى ما يحدث في سوريا الآن. وأردف أن الحزب مع التظاهر السلمي الذي يكفله القانون، وسيقوم بتعبئة الشارع حال عدم التوصل إلى حل سياسي بين الأطراف كافة في سبيل الوطن الواحد.

وحذَّر ناصر من تفكك الدولة بسبب النزاعات المسلحة في دارفور وجنوب كردفان وأبيي، وقدَّم خيارات للخروج من الأزمات السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي تمر بها البلاد.

شبكة الشروق[/JUSTIFY]


تعليق واحد

  1. ما قلتوا عندكم شعبيه؟؟؟ حكومه قوميه مافي وأضربوا راسكم بالحيطة. لو إجتمع حزب الترابي والميرغني والصادق ما حيفوزوا في الإنتخابات.