كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

اشتباكات بين الشرطة وطلاب جامعة الخرطوم .. مقتل طالب واصابة العشرات



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]قتل طالب وأصيب 4 آخرين على الأقل، بجامعة الخرطوم السودانية، اليوم الثلاثاء، في اشتباكات مع قوات من الشرطة، أثناء تفريقهم مسيرة للطلاب، بحسب شهود عيان. وأوضح الشهود أن نحو 300 طالبا يشكلون ما يشبه بائتلاف يمثل طلاب إقليم دارفور، غربي البلاد، تظاهروا بالجامعة، اليوم الثلاثاء، وعندما حاولوا الخروج من الحرم الجامعي باتجاه مبنى بعثة الأمم المتحدة بالعاصمة للتنديد بأحداث العنف في دارفور، منعتهم قوات الشرطة وقامت بفض المسيرة باستخدام الغاز المسيل للدموع. وأضاف الشهود أن الطلاب اشتبكوا مع الشرطة خلال الفض حيث ألقوا الحجارة عليهم، فردت عليهم الشرطة بالغاز المسيل للدموع، وأسفرت تلك الاشتباكات عن مقتل طالب وإصابة 4 آخرين باختناقات. ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من السلطات السودانية حول الواقعة.

المصدر صحيفة الشرق[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

6 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        تزامنت المظاهرات مع اعلان امريكا اليوم في ايس ابابا ان اتفاقية الدوحه عفا عنها الدهر ( اى بطلانها) والبحث عن منبر جديد فهذا يعنى ان هناك من حرّك هؤلاء الطلاب لغرض يجنيه التمردة. وبذلك تصعّد امريكا القتال بصوره رسميه ….فالقاتل ليس شرطا ان يكون شرطيا.

        الرد
      2. 2

        تم استخدام زخيرة حي دون اي رحمة بلا بمبان بلا اختناقات ربنا يورينا فيكم يا قتلة يا

        الرد
      3. 3

        هـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــام

        الطالب على أبكر موسى إدريس بكلية الاقتصاد المستوى الثالث قتل بواسطة رصاص أحد الطلاب في أعقاب مخاطبة سياسية بمجمع الوسط بجامعة الخرطوم. وكشف شهود عيان عن اشتباك أحد الطلاب مع طلاب الروابط مما خلف موجة عنف قتل على إثرها الطالب علي أبكر فيما أصيب ستة من الطلاب إصابات متفاوتة نقلوا على إثرها لمستشفى حوادث الخرطوم وفي السياق خرج الطلاب من داخل مجمع الوسط الى الخارج قبل أن تتدخل الشرطة لتفريقهم باستخدام الغاز المسيل للدموع والهراوات.

        بذلك لم يكن دور للشرطة والامن اي دور في هذه الاحداث سوي فض الاشتباك.

        الرد
      4. 4

        يا ناس النيلين متى تكبروا
        هل صعب عليكم اجراء تحقيق صحفي او اجراء اتصال بشرطه الولاية.. او الذهاب الى موقع الحدث???
        اتركوا نقل الاخبار واصنعوا اخباركم وكونوا سباقين

        الرد
      5. 5

        [SIZE=5][B][HIGHLIGHT=#1236E5]ثورة ثورة ثورة حتى النصر[/HIGHLIGHT][/B][/SIZE]

        الرد
      6. 6

        (قتل طالب وأصيب 4 آخرين على الأقل، بجامعة الخرطوم السودانية)، شكرا على الايضاح لأنى كنت أحسبها جامعة الخرطوم الحبشية ، الرحمة والمغفرة للفقيد نسأل الله له القبول ، اللهم اجعله من أصحاب اليمين والزم اله وذويه الصبر الجميل. يجب وقف هذا العبث فورا لو أن هناك من يهتم ، يرسل الناس أبناءهم للدراسة ولو أرادوا ارسالهم للعمليات لفعلوا . شكرا

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس