سياسية

عبد الرحمن الخضر: الدولة لا يمكنها استيعاب كل الخريجين


[JUSTIFY]كشف والي الخرطوم عبد الرحمن الخضر عن إنشاء مجلس لدعم سياسات الصادر في الولاية، وكشف عن تزايد أعداد الخريجين سنوياً بنسبة ( ۷۰ – ۸۰ – ۱۰۰ )٪ وأضاف: (الدولة لا يمكنها استيعاب كل الأعداد مطالباً بتوسيع فرص العمل والتي لا تتأتى إلا بتوسيع الماعون الاقتصادي)، وقطع بأن الوضع الاقتصادي أفضل من العقدين الماضيين، مشيراً إلى استهداف زراعة ۷۰ ألف فدان بمشروعات (سوبا السليت الجموعية). وقال: نتمنى أن لا يخرج البترول في هذه المرحلة حتى نتمكن من النهوض بالقطاع الزراعي. وأشار إلى فقدان ۷۰ ٪ من الموارد بعد انفصال الجنوب.

صحيفة الجريدة
عازة أبوعوف
ع.ش[/JUSTIFY]


تعليق واحد

  1. طيب بتقروهم ليه ما تغلقوا الجامعات الفارغه دى وخلوهم يمشوا الدهب والزراعه

  2. وما هو الحل سعادة الوالي أذا….؟؟؟؟

    لا بد من تشكيل لجنة للقبول أولا للجامعات ، وخاصة تركيز هذه اللجنة بالقبول بالجامعات الخاصة ..
    الجامعات الخاصة ممكن تقبل وآحد فاشل ومتحصل علي 45% ما دام بيدفع بيقبلوه .. يعني بصريح العبارة الجايب التعليم الجامعي الأرض هو الجامعات الخاصة ، عشان كده بتلاقي أعداد الخريجين بالكوم ولافين في المؤسسات والدوائر الحكومية بيفتشوا في شغل غير القاعدين تحت الشجر وفي ضل بيوتهم …
    ولا بد أن تكون هناك خطط من قبل الحكومة يعني خلق وزارة فقط معنية بتوظيف الخريجين ومنها تدرس وزارة التوظيف عدد الخرجين المتوقع موازيا لعدد الأماكن الشاغرة لعملهم بالحكومة والمؤسسات والشركات ، يعني تكون هنالك خطط مدروسة مع كل جيهات التوظيف ..
    مش تكون الجامعات ذي الكديسة تلد وتسرح صغارها وتخليهم طاشين …

    وأهم حاجة تخلوا بالكم من الدكاترة البيبيعوا الأمتحانات للطلاب ..