كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

قوات الدعم السريع تكشف عن أسرى من معركة البعاشيم



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]أعلن قائد متحرك الدعم السريع بدارفور محمد حمدان دقلو، عن استيلاء قواته على سيارات عسكرية تتبع للمتمردين بمنطقة بحر العرب، بجانب أسر عدد من منسوبي الحركات المتمردة في معركة البعاشيم، نافياً ما تردد عن إصابته بالمعارك الأخيرة.
وعرضت قوات الدعم السريع، مجموعة من الأشخاص قالت إنهم أسرى معركة البعاشيم من بينهم بعض الأجانب، وأوضح الأسرى أنهم أُجبروا علی العمل مع الحركات.

وقال بعضُهم إنهم أُخذوا من دولة جنوب السودان تحت تهديد السلاح، فيما قال آخرون إنهم كانوا يعملون في شاحنات للبضائع تم الاستيلاء عليها وأُجبروا علی العمل العسكري.

وكشفت القوات عن وثائق، تشمل بطاقات وجوازات سفر، ومحاضر استخبارات حركة جيش تحرير السودان، ومحاضر استجواب.
وشملت المعروضات، ملفات تتبع لعدد من المؤسسات بمحليات شرق ولاية شمال دارفور.

وقال دقلو إن قواته استولت علی ثماني سيارات عسكرية بكامل عتادها، بعد معركة شرسة بمنطقة بحر العرب، مساء الأربعاء، وطاردت المتمردين حتی منطقة تمساحة، مبيناً أن من بين السيارات واحدة استولت عليها الحركات من منطقة اللعيت جار النبي.

وقال دقلو إن قوات الدعم السريع احتسبت خمسة شهداء، فيما خلَّفت المعارك عدداً من الجرحى، مؤكداً أن قواته ألحقت بالحركات المتمردة هزيمة وصفها بالكبيرة، وغنمت معداتها وآلياتها.

صحيفة الصيحة
ع.ش[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

2 التعليقات

      1. 1

        الله أكبر والعزة للسودان ولا نامت أعين الجبناء ” أضربوا الخونة والعملاء بيد من حديد … ونسأل الله الشهادة والقبول للشهداء

        الرد
      2. 2

        [SIZE=6]أضربوا الخونة والعملاء بيد من حديد [/SIZE]

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس