سياسية

الإخوان المسلمون في السودان ينتقدون مواقف بعض الدول العربية والإسلامية مما يجري في مصر


ندد متحدثون بالخرطوم، بأحكام الإعدام التي أصدرها القضاء المصري على «529» عضواً من جماعة الإخوان المسلمين، وانتقد المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين بالسودان الشيخ علي جاويش، في الندوة التي أقامتها «الإنتباهة» مساء أمس بقاعة الشهيد الزبير، انتقد مواقف بعض الدول الإسلامية والعربية، والتي وصفها بوكلاء السيطرة الغربية، ووصفهم للإخوان المسلمين بالإرهابيين، وأضاف إن الدول العربية بدأت تتمايز بإعلان مواقفها مما يدور في مصر. وأكد أن ذلك التمايز في مراحله الأخيرة ولابد أن ينتهي إلى تحرير الشعوب وانتصارها، وقال إن ما يجري في مصر يؤثّر على السودان.

من ناحيته طالب إمام وخطيب مسجد الخرطوم الكبير د. كمال رزق، طالب إخوان مصر، بإعادة قراءة التاريخ واستلهام خارطة طريق جديدة باعتماد منطق القوة في التعامل مع الراهن السياسي.

من ناحيته قال اللواء «م» يونس محمود أمين إعلام الحركة الإسلامية بولاية الخرطوم، إن ما يجري في مصر تقف وراءه قوى دولية تسعى للسيطرة على المنطقة، مشيراً للتخطيط الأمريكي والإسرائيلي للتغلغل في المنطقة. وأكد يونس أن أمريكا استطاعت، أن تكيّف عقيدة الجيش المصري على المدى البعيد لخدمة أغراضها، بعزله عن تطبيق أحكام الإسلام وانشغاله بالقضايا الاقتصادية، وأضاف إن القضاء المصري أطاح بمفهوم العدالة بحكمه على «529» من الإخوان بالإعدام. وفي السياق طالب القيادي بحركة الإصلاح أسامة توفيق، بإطلاق سراح المعتقلين ومحاكمة من تسببوا في مقتل المدنيين بميدان رابعة والسجون المصرية، ودعا لإتاحة مناخ ديمقراطي والاحتكام للشعب، وقال لا بديل للشرعية.

intibaha eygpt صحيفة الإنتباهة
عبد الله عبد الرحيم
ع.ش

تعليق واحد

  1. مما ورد أعلاه مطالبة إسلاميي السودان لمصر تتمثل في الآتي :

    – الديمقراطية والحريات
    – العدالة
    – عدم تسييس مؤسسات الدولة

    انا لو منكم كان خجلت أقول الكلام ده ..

  2. لا امل فى الحكام العرب ( اما خئنين وعملاء كالسيسى او خائفين على مصالحهم من الغرب والعرب اصحاب المال الحرام )مثل حكومتنا الامل فى الدعاء وصمود الشباب المصرى وبركات الشهداء التى حتما ستتنزل قريبا باذن الله
    ولكن اضعف الايمان اقترح
    ان يقوم المخلصين بالسودان بايجاد فرص لاستيعاب المفصولين ظلما من الجامعات المصريه بالجامعات السودانيه وما اكثرهاوهى تضم كل من هب ودب فما اولى من حماة الشريعه

  3. ان شاء الله يلحقوكم ليهم .. يلحقكم امات طه .. وانتو قاعدين ذى القلل كده .. .