كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

اتصالات مع عدد من الدوائر لرفع الحظر الأمريكي عن السودان



شارك الموضوع :
كشف الأمين العام لمجلس الصمغ العربي د. عبد الماجد عبدالقادر، أن إجمالي صادرات السودان من الصمغ العربي لعام 2013، حققت رقماً قياسياً لم يحدث منذ الاستقلال حيث بلغ «63.012» طناً وصلت عائداتها لأكثر من «134.155» مليون دولار.
وأشار للجهود التي ظل يبذلها المجلس لإنعاش تجارة الصمغ العربي في الأسواق العالمية من خلال الاتصالات التي يجريها مع عدد من الدوائر لرفع الحظر الأمريكي عن السودان مع المحافظة على الزبائن التقليديين بغرب أوروبا، إضافة لخلق مزيد من التعاون مع الأسواق الجديدة في شرق آسيا خاصة الصين وماليزيا.

وأكد د. عبد الماجد انفتاح المجلس على الفعاليات الدولية مثل معارض الغذاء في أوروبا والشرق الأوسط، وذلك بغرض التواصل والاحتكاك ونقل وتبادل المعلومات والاستفادة القصوى من تجارب الدول في هذا المجال.

صحيفة الإنتباهة
ع.ش

شارك الموضوع :

3 التعليقات

      1. 1

        مجلس الصمغ السوداني .. لايحتاج الي اتصالات لرفع الحظر الامريكي .. يحتاج الي وقف صادرات الصمغ مباشرة الي امريكا فقط .. وستحضر لكم امريكا لترفع الحظر كلو !!! او إدخال شركات تركية او ماليزية او قطرية( شراكة) لإدارة عمليات الصمغ كلها بما فيها وقف تصدير الخام وعمل قيمة مضافة عليه ( تصدير اشكال اخري غير الخام) وده سوف يعزز من جودة التصدير وفتح سوق عمل للمواطن خصوصا المزارع في مناطقه وإحياء لمناطق الانتاج ( مدارس مستشفيات طرق وغيرها) ووسيلة ضغط قوية علي المستهلكين لإرغام حكوماتهم علي تعديل وضعها تجاه السودان .. وممكن عمل كده في كثير من الخام المصدر بما فيه اللحوم والسمسم وغيره … البلد محتاجه لرجال في هذه المرحلة وافكار تنفذ .. وإعفاء للزلنطحية .. وعندنا معتمد قطع 300 شجرة اقل اعمارها 20 سنة في شارع الوادي قلب امدرمان ؟؟؟؟؟ ولم يعدم حتي الآن ؟؟؟؟

        الرد
      2. 2

        خاب ظننا بكم. يبدو أنك مثل بقية منبطحي الإنقاذ والحالمين بصفح أمريكي. لو كان لديكم ذرة من عقل لطبقتم حظرا من جانبكم على تصدير الصمغ العربي لأمريكا بدلا من الجري وراء سراب رفع العقوبات عنكم.

        الرد
      3. 3

        [JUSTIFY][COLOR=#00E4FF][SIZE=7][FONT=Simplified Arabic]العلاقات بين الدول تقودها وزارات الخارجية وليس لمجلس الصمغ العربي دخل في العلاقات مع امريكا او غيرها، ولكن يمكن أن يكون له دور من خلال تزويد الخارجية بالمعلومات.مصيبتنا أن كل زول يترك عمله ويقوم بعمل الآخرين. يا عالم كفاكم حول عيون. ركزوا علي شغلكم ودعوا أشغال الاخرين لهم.[/FONT][/SIZE][/COLOR][/JUSTIFY]

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس