كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

«كرتي» : أحكام الإعدام في مواجهة «عقار» و«عرمان» ليست نهائية



شارك الموضوع :

رأى وزير الخارجية “علي كرتي” أن أحكام الإعدام التي صدرت في حق بعض قادة الحركات المسلحة أنها ليست نهائية، مشيراً إلى أنه (ليس هناك نية لمواصلتها إذا كان الطرف الآخر راغباً في التواصل في ظل الحوار)، واستطرد:(الأحكام صدرت تجاه شخصين ـ في إشارة منه لقيادات قطاع الشمال “مالك عقار” و”ياسر عرمان” ـ ولم تصدر ونحن في الحوار، وأنا أعتقد أنه لولا أن الإعدام نهاية الأحكام، لقلت إن هؤلاء يستحقون أكثر من ذلك لما قاموا به تجاه الوطن ) .
وأكد الوزير في حوار مع قناة (روسيا اليوم) أمس الأول، أن السودان استطاع الخروج من العزلة التي فرضتها عليه”واشنطن”. وقال إن “الخرطوم” تمكنت من بناء علاقات مع عدد من الدول الأوربية التي كانت تضعها أمريكا في (خانة المضمون)، مشيراً إلى الانفتاح مع الدول الأوربية وروسيا ودول أمريكا الجنوبية وأفريقيا .
وأوضح “كرتي” أن أنصبة السودان ومصر في مياه النيل لن تتأثر ببناء سد النهضة، مشيراً إلى أن السودان يؤكد على المصالح أولاً ثم يبحث عن الأضرار إن وجدت. وقال إن ما يثيره الجانب المصري فيه بعض العجالة التي تحتاج إلى إعادة النظر. وأضاف ( حتى يتفق الخبراء إلى أن مسألة عدم أمان مبنى السد صحيح سيكون لنا موقف آخر) .

صحيفة المجهر السياسي

شارك الموضوع :

3 التعليقات

      1. 1

        هل انت وزير خارجية ام وزير عدل وما علاقتك انت بأحكام القضاء
        في الاول اخبرنا عن النجاحات التي حققتها للسودان من خلال موقعك كوزير للخارجية ودع ما ليس لك به إختصاص فالقضاء السوداني بدأ رحلة الانهيار عندما صار الكل يتدخل في أحكامه فالجهاز التنفيذي مفروض ان لا يتدخل في الاحكام القضائية و المفروض ان السلطة القضائية مستقلة لا يتحكم بها لا الرئيس ولا الوزير عندها فقط ستكون هناك دولة محترمة

        الرد
      2. 2

        [I] أولاً ما مفروض وزير خارجية يتكلم بلسان وزارة العدل ، حتى لو سُئل في موضوع لا يخُص وزارة الخارجية يُجيب إجابة ( [B]دبلوماسية[/B]) بعيداً عن إبداء رأي شخصي خصوصاً مثل [COLOR=#FF1700]إعدام خاسر سجمان والهارب عقار، [/COLOR]ولكن نُوجه للسيد رئيس الدبلوماسية السودانية سؤال:- قبل شهور بعد أن طلبت(سعادتكم) من المصريين عدم [B]تصعيد[/B] موضوع حلايب، ولكن لم تمر أيام على ذلك الطلب فإذا [COLOR=#FF003E]بالحكومة المصرية تطلب من المواطنين في حلايب السودانية أن يرفعوا – العلَم المصري[/COLOR]– فماذا كان ردّكم على هذا التصرُف بعد طلبكم بعدم تصعيد الموضوع؟ وسؤال آخر:- لماذا تُكتِّم الحكومة السودانية على موضوع إحتلال – الجارة مصر- لأرض حلايب وشلاتين طوال هذه الفترة بينما [B]تقدم نائب حلايب وشلاتين في المجلس الوطني وطالب الحكومة السودانية بالتصدي للموضوع،[/B] ولكن الحكومة السودانية صائمة عن الخوض في الموضوع؟[/I]

        الرد
      3. 3

        نفهم شنو ياحنبره .. عامل راسك الزى سرج العجله ده

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس