كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

مساع لإبعاد عرمان عن مفاوضات المنطقتين



شارك الموضوع :
كشفت القيادية بجبال النوبة عفاف تاور عن تحركات واسعة ومساع لأبناء النوبة بالداخل والخارج، لإبعاد ياسر عرمان عن رئاسة ملف التفاوض حول قضايا المنطقتين، في جولة المفاوضات القادم، المقرر لها الثلاثاء القادم بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا.

وقالت تاور إن تحركات أبناء النوبة أملتها ضرورة التوصل إلى سلام في المنطقة بعد إبداء ياسر عرمان المماطلات في الجولات السابقة، ومحاولة إقحام قضايا السودان في مفاوضات المنطقتين.

وأوضحت أن رفض أبناء النوبة قيادة عرمان للتفاوض عن قطاع الشمال، يستند على عدم معرفته للمنطقة وقضاياها الحقيقية.

وقالت تاور إن توحيد كلمة أبناء النوبة من شأنها التأثير الإيجابي في جولة المفاوضات القادمة، خاصة أن أجواء الحوار الوطني تملي على الجميع الوقوف من أجل تحقيق السلام والاستقرار بجنوب كردفان والنيل الأزرق.

اس ام سي

شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1

        طالبتُ قبل فترة وقبل أن تبدأ المفاوضات مع قطاع الشمال بعدم الموافقة على رئاسة عرمان لوفد المنطقتين ، و هذه عناوين الأخبار التي علّقت فيها أوردها بالتوالي حسب تواريخها:- الخبر الأول:- [B]عفاف تاور: عرمان مهنته خلق الأزمات و «ما فارق معاه حريق كردفان»02-22-2014
        [/B]* [B]الخبر الثاني:-قيادات من (المنطقتين) تهاجم «عرمان» وتقترح «جلاب» بديلاً له
        [/B]*[B]الخبر الثالث:-عرديب: عرمان يخطط للوصول لحكم البلاد عبر أشلاء ودماء أبناء المنطقتين ،[/B]
        وأعتقد أنه لا يصح إلا الصحيح ولكن هل يُجدي الإعتراض على رئاسة عرمان لوفد المنطقتين بعد كل هذه الفترة من المفاوضات؟ وأتمنى أن تُثمِر المساعي في إبعاد عرمان ، والضغط والإصرار في ذلك والتأكيد على توصيل الإعتراض للوساطة، ولو أن المساعي جاءت متأخرة وأن تأتي أكيد أحسن من عدم جيتك بالمرة.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس