كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

قرار جمهورى بحظر إقامة منشآت حكومية جديدة بالمنطقة المركزية الخرطوم



شارك الموضوع :
[JUSTIFY]أصدر المشير عمر حسن احمد البشير رئيس الجمهورية، القرار رقم (127) لسنة 2014 قضى بحظر إقامة منشآت جديدة في مقار الوزارات والوحدات الحكومية القائمة بالمنطقة المركزية بالخرطوم، وذلك بناءً على توصية اللجنة المكلفة بمتابعة تنفيذ مشروع إخلاء المنطقة المركزية بالخرطوم من المقار الحكومية، وإنفاذاً للمخطط الهيكلي العمراني لولاية الخرطوم.

والمنطقة المشمولة بالقرار، يحدها النيل الأزرق شمالاً والسكة حديد جنوباً وشارع الغابة غرباً وشارع الطابية شرقاً.

ووجه القرار والذي تحصلت عليه (smc)، وزارة مجلس الوزراء ومؤسسات ولاية الخرطوم اتخاذ الإجراءات التي يتطلبها تنفيذ القرار، وبعدم منح تراخيص لإقامة منشآت في المقار الموضحة في القرار.

الى ذلك أصدر والي الخرطوم د. عبدالرحمن الخضر قراراً بتكوين لجنة دائمة لترحيل الوزارات داخل الإطار الجغرافي للولاية برئاسة نائبه، لتتولى الإشراف ومتابعة تنفيذ موجهات ترحيل الوزارات والأجهزة الحكومية والمباني العامة من شارع النيل وإيجاد مواقع بديلة أو تعويض نقدي لهم، وذلك وفقاً للقوانين المنظمة لذلك.

وكان والي الخرطوم قد سارع إلى تنفيذ القرار بإخلاء موقعه بشارع النيل وانتقل إلى مقر جديد.

وعقد الوالي اجتماعا مع لجنة ترحيل الوزارات ،و أقرت اللجنة ترحيل كافة المقار الاتحادية من شارع النيل، وسيتم ترحيل وزارة الشباب والرياضة وديوان المراجع العام كمرحلة أولى، على أن تليها في المرحلة الثانية وزارة الداخلية والشرطة وشرطة المرور .

smc
ت.إ[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1

        ياخى وفرو المواصلات .. وبعدين شحتفو خلق الله في الجكه ورا وزاراتكم الماتامه وزاره دى .. الاول كان تختوها في مجمع كبير وكل وزارة تدوها طابق وانتهينا .. شابكننا وزارات وزارات .. زاردنه خلق ترضيات وقرابات ومحسوبيات .. وتغنو علينا .. ولا مخصوص مفرتقنها كده عشان كل وزارة يلبعو براحتهم ..

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس