سياسية

المعارضة ترهن عودة الوحدة مع الجنوب برحيل نظامي الحكم في الخرطوم وجوبا


[JUSTIFY]لم يستبعد تحالف الإجماع الوطني عودة الوحدة بين الشمال والجنوب مرة أخرى، داعياً إلى أهمية دراسة أسباب الانفصال والاتفاق على نظام ديمقراطي في كلا الدولتين يعمل على إعادتها على أسس جديدة من أجل ضمان استقرار السودان.

ورهن التحالف عودة الوحدة على أرض الواقع برحيل نظامي الحكم في الخرطوم وجوبا.وحمل رئيس اللجنة السياسية لقوى الإجماع الوطني محمد ضياء الدين في تصريح لـ«آخر لحظة» أمس ، المؤتمر الوطني مسؤولية انفصال الجنوب عن الشمال، وقال إن سياسات المؤتمر الوطني دفعت الجنوبيين إلى تفعيل خيار الانفصال على الوحدة في الاستفتاء، لافتاً النظر إلى أن وجود بعض الإملاءات الدولية هو السبب الرئيسي في حدوث الانفصال، مشدداً على ضرورة رحيل نظامي الحكم في الخرطوم وجوبا من أجل إعادة الديمقراطية والوحدة على أرض الواقع، مؤكداً أن الوطني ليس حريصاً على عودة الوحدة مع الجنوب.

صحيفة آخر لحظة
ت.إ[/JUSTIFY]


تعليق واحد

  1. [SIZE=7]أكبر دليل على فشلكم يا معارضة وغباؤكم الغريب هو تعجلكم في الحكم والتصريحات…مستحيل ان تكونوا احزاب..أنتم مجرد عجائز اكل عليكم الجهر وشرب وما عدتم تعلمون ما تقولون او ماذا تقولون..أصمتوا خيرُ لكم. لو كانت احزاب أوروبية وسؤلت عن رأيها في أمر كهذا لصمتت لكن تجدهم يعملون بصمت ويفكرون بدهاء يحسدون عليه ثم بين عشية وضحاها تجدهم قد نفذوا ما يريدون وما يرونه صحيحاً. هذه مواضيع استراتيجية تناقش الصحراء وتحت جنح الليل والناس نيام وتعطي حكماً عن مدى ذكاؤكم لكن للأسف غباؤكم كان اوضح من قرص الشس في كبد النهار. معارضة بالفعل غبية وفاشلة وإن لم تكن كذلك لما فشتم حتى في الاتفاق بين بعضكم. يكفي أنكم تسعون حزباً. أخذي أكثر من هذا يا هذا؟؟؟؟؟ أغبياء أغبياء وفاشلون.[/SIZE]
    ً

  2. [FONT=Arial][SIZE=5]لا الحكومة
    ولا المعارضة
    لها الحق في إتخاذ قرار
    حول عودة الوحدة بين الجنوب والشمال
    لقد منحتم الجنوبيين حق التصويت
    في قبول الإستمرار في الوحدة أم الإنفصال
    ولم تعطوا الشماليين ذلك الحق
    فأختار الجنوبين اللإنفصال
    وجاء الأن دورنا في الإختيار
    فلن نرضى بغير الإستفتاء
    في عودة الوحدة بين الشمال والجنوب[/SIZE][/FONT]

  3. الله لا عادهم ولا عادكم ديناصوراتكم. نذرت لله أن أذبح خروفا سمينا يوم نعي أي منهم.

  4. [SIZE=5]أليست هي نفس المعارضة التي ضيقت الخناق على النظام وتبني مسألة تقرير المصير ؟
    شوفوا ….لو رحل النظم أو قعد لا ثم كلا لوحدة مع الجاحدين ….وفراق الطريفي لجمله
    وفي الصيف ضيعت اللبن
    [/SIZE]