كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

ياسر عرمان: أتينا للمفاوضات بقلب مفتوح لحلحلة مشكلات السودان



شارك الموضوع :
[JUSTIFY]قال ياسر عرمان رئيس وفد الحركة الشعبية قطاع الشمال إننا أتينا للمفاوضات بقلب مفتوح لحلحلة قضايا السودان بصورة شاملة وسلام يتمتع به كل السودانيين لأنه لا يمكن فصل القضيتين عن قضايا السودان.

وإنه سلم رسالة خطية من رئيس الجبهة الثورية مالك عقار إلى رئيس الوساطة ثامبو أمبيكي تتعلق برؤية الجبهة حول الحلول الممكمنة لقضايا السودان الشائكة، وزاد أن ذات الرسالة تم تسليمها إلى كل من رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي وممثلي الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي.

وأكد عرمان في مؤتمر صحفي أمس بمقر المفاوضات بأديس أبابا، أكد على جاهزيتهم للجلوس مع وفد الحكومة وطرح القضايا بصورة شاملة إلى جانب قضية المنطقتين دون تجزئة. وقال إنه تناول في لقائه برئيس آلية الوساطة ثامبو أمبيكي كيفية انتظام جولة المفاوضات. من جهته ثمن بشارة جمعة أرور الأمين السياسي لحزب العدالة مشاركة عدد من الأحزاب في المفاوضات الجارية بأديس أبابا بين الحكومة والحركة.

وطالب بضرورة استصحاب هموم ومعاناة الأطفال والشيوخ والنساء وتردي الأحوال الأمنية والاقتصادية والتعجيل بحلحلة القضايا المطروحة من أجل التوافق بين الفرقاء السياسيين.وقال بشارة في تصريحات له من مقر المفاوضات بفندق راديسون بلو، إننا نامل الخروج برؤية تتيح المزيد من الاستقرار وتدفع بمزيد من الحوار الشامل. وأكد سليمان عبد الرحمن مفوض العون الإنساني رغبة الحكومة في التوصل إلى حل نهائي لأزمتي جبال النوبة والنيل الأزرق، وقال إن الحكومة استعدت ورتبت أوراقها جيداً للتفاوض.

وفيما يتعلق بالجوانب الإنسانية قال سليمان إن الحكومة ترغب في التوصل إلى الحلول الشاملة فضلاً عن تمسكها بالمرتكزات الثلاثة «الأمنية، السياسية والإنسانية» حسب اتفاقها مع الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي وجامعة الدول العربية. ومن المقرر أن يلتقي الوفدان في وقت متأخر من مساء أمس.

صحيفة آخر لحظة
ت.إ[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

9 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        اذا اتيتوا او لم تأتوا لن نرضي بكم حكاما لان لكم اجندة خارجية ومصالح شخصية وليس للبلد ونكون واضحيين . انتو لو كان عقولكم دي وهبتوها للوطن لكان الان السودان يكون اغني دولة لكن الكل يطمع في الكرسي لاغراض شخصية او جهوية او حزبية نرجو منك الا تعتلوا المناصب وتتركوها للجيل الجديد ليحملوا الراية بشرف ومن اجل السودان وليس لاجل الاحزاب او الجهوية .

        الرد
      2. 2

        يحلحل طايقوك .. يا العوقه ..

        الرد
      3. 3

        فتح الله لك بابا من جهنم

        الرد
      4. 4

        يحلحل مخاريجك ياكلـ…..ولا مافي داعي اوسخ خشمي سااااي…
        بالله شوف آخرتها الهلفوت ده قال عايز يحلحل مشاكل السودان …. سبحان الله ..
        انت منو يانكره عشان تحلحل مشاكل السودان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!
        اقسم بالله الزول بكرهه كده لله لانه جاسوس وعميل وشغال ضد بلده .. ده المفروض يسحبوا منه الجنسيه نهائياً … والله ماعندي قضيه ولا اي علاقه مع الكيزان ولا بدورهم تب … لكن البني آدم ده من ما اشوفه دمي يفور…

        الرد
      5. 5

        قاتل مثلك لا يحق له ولن يستطيع ان يحل مشاكل السودان – وللاسف فأن مشاكل السودان هي في ابنائه من أمثالك – مرتزق وعميل وخائن – ولكن فلتعلم ان الشعب لن يرحمك ووالله لن يترك دماء أهله في ابي كرشولا ان تذهب هدرا – وان عفا عنك الشعب فنسأل الله ان ينتقم لهم منك

        الرد
      6. 6

        كذاب ومنافق يا مجرم .. من يصدقك ؟

        الرد
      7. 7

        عليكم الله شوفوا التافه ده ؟ أتفه ما خلق الله على وجه الأرض “هو وعقار والحلو ومني أركو وعبدالواحد” هؤلاء أتفه بشر على وجه الأرض وأتفه ما خلق الله .. ويا السودان مصيبتك مصيبة ؟؟ ولكن الحق على الإنقاذ التي وافقت على المفاوضات معكم والحق على أهل المنطقتين الذين وافقوا على رئاستكم للوفد المفاوض بإسمهم ” ما علاقتك بجبال النوبة والنيل الأزرق يامجرم يا حقير … الواحد بس يتمنى من الله الكريم أن تضل الطائرة التى على متنها طريقها وتهبط في مطار الخرطوم هبوطا إضطراريا ويكون معك الحلو وعقار ومني أركو وعبدالواحد …

        الرد
      8. 8

        [SIZE=5] لأنه لا يمكن فصل القضيتين عن قضايا السودان.
        بالله عليكم شوف الزول دا بيتكلم كيف وامس كان بيقول في شنو واليوم غير رايه وعايز ينحرف بالمفاوض1ات التي رضيت الحكومة ان تجريها ,, والموفر الدم وضارب نص راسنا هو من وين عرمان دا جايب القوة دي والمكانة انه كل ماغير الحكومة جارته وكل جاء بشيء مخالف للاتفاق الحكومة تفاوض .. لا اعرف سر هذا الرجل واستكانة الرئيس وصبره عليه ..
        اوقفوا هذه المفاوضات العبثية والتي الهدف منها تضييع الزمن وجر السودان لمتاهات اخرى .. وقضايا ليست في الحسبان ..
        عرما الجلسة القادم يساتي بمايلي :
        لابد من الاتفاق على فتح معابر امنة لمناطق المشردين والمهمشين لوصول الغذاء والدواء وهه نغمة الامم المتحدة
        2- اعلان ميثاق واعلان حرية الاعلام واطلاق الصحفيين والدعوة لانتخابات حرة ونزيه
        3- حل المؤتمر الوطني والدعوة لتكوين احزاب جديدة لاتنتمي لفئة او ذات سمة دينية
        4- الخرطوم هي عاصمة السودان ويجب ان تكون خالية من اي اي توجهات او سمة دينية
        5- اعلان اسماء المفسدين وتقديمهم لمحاكم عامة وامام الناس
        وبذا يكون تغير مسار المفاوضات بشان المناطق الثلاث رغم انه كانت منطقتين وفرض رايه وحعلها ثلاث ..
        عرمان كل مرة ياتي بما هو مخالف حتى لاتبدو قضبة الحكومة مع منطقة معينة وانما يريد ان يصور لاسيادة ان كل السودان يعاني من الحكومة ويجب تغير النظام
        هذا العرمان اخذ اكثر مما يستحق واعطي مكانة بدون اي حق وحتى الان لا الحكومة ولا نحن عارفون من اجل ماذا او من اجل من متمرد هذا العرمان .. [/SIZE]

        الرد
      9. 9

        اتمنى ان يكون كلام الاخ ياسر عرمان حقيقى لان هذا الرجل مرواغ سياسى ليس الا .قلنا الجنوب وانفصل وناس عرمان شابكنا الحركه الشعبيه قطاع الشمال نحن لانريد حركة شعبيه بالشمال ولا جن عايزين سلام حقيقى لقد سئمنا الحروبات وربحنا منها شنو سوى الفرقه والشتات ….

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس