سياسية

الوطني : البشير يحق له الترشح لدورة مقبلة


[JUSTIFY]أكد المؤتمر الوطني أن الرئيس عمر البشير رئيس الحزب يحق له الترشح لدورة قادمة، وقال ليس هناك ما يمنع ترشيحه للرئاسة لدورة مقبلة، بينما أكد أن اختيار الولاة سيتم وفق لائحة مخصصة، وأي والٍ أكمل دورتين سيكون ترشيحه مخالفاً.

وأكد رئيس القطاع التنظيمي بالوطني حامد صديق في لقاء بمجموعة محدودة من الصحافيين أمس أن ترشيح الرئيس في شخصه متروك للكلية الشورية المقبلة، غير أنه أكد أنه ليس هناك ما يمنع ترشيحه لدورة مقبلة، وقال: «حسب لوائحنا التنظيمية يحق له الترشح لدورة قادمة».وأضاف قائلاً: «ما في دستور أو قانون يطبق بأثر رجعي»، واعتبر البشير ملتزماً تنظيمياً وله حس تنظيمي عالٍ جداً. وفي منحى آخر كشف صديق عن زيادة في عضوية الحزب إلى 21% من نسبة العضوية في آخر انتخابات، غير أنه أقرَّ بخروج بعض العضوية وانضمام آخرين له. وأكد صديق أن الحزب وجه جميع قادته بالمشاركة في مؤتمرات الأساس، وقال إن المؤتمر العام سيشارك فيه «6» آلاف عضو، إلى جانب تقديم دعوات إلى وفود أجنبية.

صحيفة الإنتباهة
ع.ش
[/JUSTIFY]


تعليق واحد

  1. 6 الف عضو يحكموا السودان ياجماعة كفاية كفاية الاختشوا ماتوا مرض وجوع وانحطاط اخلاق ولسع عازين تحكموا نرجوا منكم الابتعاد عن السياسة انتم والبيوت الثلاثة ونري جيل جديد يحكم السودان بعقلية منطقية ومنفتحة .

  2. مكانه بعد انتهاء هذه الأزمة هو محكمة العدل الدولية ليثبت براءته او يدان ويسجن على جرائمه التي ارتكبها بحق الشعب السودان.
    قال من حقه… عن أي حق تتكلم بعد ربع قرن من الدمار المادي والروحي للشعب السوداني؟؟!!؟؟؟

  3. انا ما عارف البشير دا اكان مات ناس المؤتمر الوطني يلقو ليهم زول يرشحو من وين

  4. كل أعضاء المؤتمر الوطني يريدون أن يترشح البشير لولاية أخرى خوفا على أنفسهم ومناصبهم وأنهم بدون البشير لا يساوون شئ “صفر كبير على الشمال ” وهم يعلمون ذلك تمام العلم … عشان كده سوف يمسكون فيه بأيديهم وأرجلهم .. لان هؤلاء القوم غير متفقين في بعضهم وبينهم مشاكل لا حصر لها سوف تظهر على السطح والآن مثبتهم البشير .. مش ملاحظين التكتلات والإتهامات المتبادلة الأيام دي بينهم خاصة في البرلمان. كل العالم خائفة على مصالحها وبذهاب البشير 90% من الكيزان المتنفذين سوف يغادرون السودان إلى ماليزيا أو قطر وقبل ذلك بمدة كافية .. لأنه عارفين أنهم لن يتفقوا بعد البشير وسوف تظهر فضائحهم التى أزكمت الأنوف وسوف يظهرون عن حقيقتهم “الشينة” ..