رياضية

المنتخب السوداني يتعادل مع المنتخب المالي بهدف لكل في التصفيات الافريقيه


[ALIGN=JUSTIFY]خاص – النيلين: تعادل المنتخب السوداني مع نظيره المالي بهدف لكل فريق وذلك في المباراة التي جرت مساء اليوم بالعاصمة السودانية الخرطوم وتحديدا على ملعب استاد المريخ.
وتقدم المنتخب المالي بهدف السبق عن طريق كانوتي في الدقيقه 20 وتعادل مدثر كاريكا للسودان في الدقيقه 25 .

من تمريرة جميله لهيثم مصطفى يسدد مهند الطاهر كره قويه يصدها الحارس المالي لتجد مدثر كاريكا حيث سدد رأسية علت العارضة بقليل فرصه خطيره وذهبية للسودان .
اداء جيد للسودان واصبح اداء المنتخب المالي فيه شئ من الخشونة .
مهند الطاهر دخل بديلا لكرنقو .
بدأ الشوط الثاني للمباراة. وبداية هجومية قوية لمالي .
انتهى الشوط الاول بنتيجة 1-1 .
نلعب الان في الدقيقه 43 من زمن الشوط الاول للمباراة .
بطاقة صفراء لموسى الزومة ، حيث قام بالتمثيل على الحكم .
قووووووووووووووووووووووون للسودان . مدثر كاريكا يحرز هدف التعادل بطريقة جميلة بعد أن اخذ الكره وقام باحضارها من فوق المدافع وسدد على يمين الحارس المالي .
فردريك كانوتي يحرز الهدف الأول للمنتخب المالي .
تسديده قوية من كرنقو تعلو العارضة المالية بقليل .
بدأت المباراة في هذه اللحظات والنتيجة تعادل سلبي بين الفريقين واداء جيد حتى الان للمنتخب السوداني .
يبدا منتخب السودان – صقور الجديان – عند الساعة الثامنة من مساء اليوم باستاد المريخ بام درمان مشواره نحو نهائيات كاس العالم بجنوب افريقيا وكاس افريقيا بانجولا 2010 وذلك عندما يواجه منتخب مالي.
ويدخل صقور الجديان لقاء اليوم بدافع الاصرار والتحدي والحماس لقهر المنتخب المالي المدجج بالنجوم وتكرار سيناريو اللقاء السابق الذي جمعهما في المرحلة السابقة واسفر عن فوز صقور الجديان بثلاثية تاريخية.
ويرمي الجهاز الفني السوداني بكل اسلحته لحسم الجولة وكسب اول ثلاث نقاط ليضع قدما في الطريق الصحيح نحو النهائيات العالمية والافريقية.
ورفع صقور الجديان درجات الاستعداد الي اقصي مدي في التدريبات الاخيرة التي قادها الانجليزي ستيفن وسيخوض اللقاء بشعار الفوز ولابديل غير الفوز.
منتخبنا تدرب صباح امس
اكتفي الجهاز الفني للمنتخب الوطني بالمران الذي اجراه صباح امس باستاد الخرطوم والغي المران الذي كان مقررا في السادسة مساء امس باستاد المريخ.

مدرب صقور الجديان في تصريحات ملتهبة نشرها موقع الفيفا امس :نحن على بعد ست مباريات من المونديال :
سنسبب المتاعب لاي منتخب نواجهه بالسودان
حظيت مباراة اليوم بين السودان ومالي ضمن مباريات المجموعة الرابعة في التصفيات الافريقية الحاسمة المؤهلة لنهائيات كاس العالم بجنوب افريقيا

وكاس افريقيا بانجولا 2010م باهتمام كبير من وسائل الاعلام العالمية والافريقية والعربية علي حد سواء .. فبرزت العناوين العريضة عن اللقاء المرتقب في وكالة الانباء الفرنسية ورويتررز والالمانية وفي هيئة الاذاعة البريطانية بي بي سي وغالبية المواقع الاخبارية الافريقية علي شبكة الانترنت وجاءت المباراة في الترتيب الثانية بعد لقاء الكاميرون وتوغو المقرر اليوم باكرا من حيث القوة والصعوبة في التكهن بالنتيجة ..
وامتدادا لما يدور في القارة السمراء نقل الاتحاد الافريقي لكرة القدم (فيفا) عبر موقعه علي الانترنت حوارا مع الانجليزي ستيفن المدير الفني لمنتخبنا الوطني منقول من شبكة افريكان فوتبول ميديا ..
وتحدث الانجليزي عن حظوظ صقور الجديان لبلوغ نهائيات كاس العالم بجنوب افريقيا لاول مرة في تاريخنا الكروي .. وقال : معظم لاعبي منتخب مالي من المحترفين الكبار في الدوريات العالمية ومن هنا تأتي صعوبة المباراه ..
ثم عاد ليقول : كره القدم في اوروبا تدار باحترافيه عاليه و اللاعبون يخضعون لاخر المستجدات في علم التدريب و بالتأكيد يلعبون علي مستوي عال.
و اضاف: لكن جمال هذه اللعبه أنه في يوم المباراه يمكن لأي شئ أن يحدث و نحن بدورنا سنحاول خلق المصاعب لاي فريق نواجهه.
ثم عاد للحديث عن استعدادات صقور الجديان للتصفيات العالمية والصعوبات التي اعترضت طريقه لتجهيز الفريق لمقابلة مالي في الجولة الاولي وقال : أنه امر صعب جدا أنا أعمل مع اللاعبين منذ اكثر من اسبوع فقط .. وحاولنا ان نجهز الفريق بقدر المستطاع للمباراة الاولي ..
وقال : اللاعبون كانوا رائعين و قد استوعبوا الخطط الجديده التى نحاول تطبيقها.
وانتقد اللاعب السوداني بطريقة دبلوماسية عندما قال :في أفريقيا يجب بذل جهد كبير مع اللاعبين في الامور التكتيكيه.
وعن اختيار اللاعبين من قطبي الكرة السودانية الهلال والمريخ اجاب بموضوعية وقال : لا أعتقد أن هذه مشكله .. أنا أختار اللاعبين المميزين و لا أهتم من أين يأتون .. ما يهمني هو أن يقدم اللاعبون كل ما عنهم.
وعن التأهل لكاس العالم قال : أن التأهل لكاس العالم هو حلم لاي لاعب أو مدرب .. أربعة منتخبات من المنتخبات الأفريقيه التى تأهلت لكاس العالم الاخير بألمانيا كانت تشارك للمره الأولي.
وقال : بالنظر الي مجموعتنا فان غانا و مالي هما المرشحان لكن لا أحد يستطيع التكهن .. وكما هو الموقف الان .. نحن علي بعد ست مباريات من كأس العالم

صحيفة قوون[/ALIGN]


تعليق واحد

  1. 😎 هدف كاريكا…هدف من زمن العمالقة…زمن الدحيش وجكسا… ولي هسسة…الزمن الجميل:cool:

  2. اللهم انصر السودان على جميع الأصعدة ، يارب انت اعلم بنا وبنوايانا الطيبة ، اللهم أنصر المسلمين في كل مكان

  3. ;( صراحة منذ بداية المباراة وحتى دخول مهند الطاهر .. لعب منتخبنا بلا هوية ودافورى عديل ماعدا تسديده من قلق وهدف مدثر كاريكا السينمائى .. وتحسن الاداء بعدها شاهدنا هوية للمنتخب الذى نعيب عليه انه لعب مدافعا فى الخرطوم وعلى مدرب المنتخب البحث عن بديل لبلة جابر فورا

  4. صراحه انا ما شاهده المباراه عرفت النتيجه عن طريق الراديو حزنت عندما المباراه انتهت تعادل هدف لكل وفرحت عندما تزكرت ان المنتخب الذى يلعب معنا هو المنتخب المالى على العموم انشاءالله يساعد هذا التعادل فى تاهل المنتخب والى الامام يا سودان

  5. مادام الدكتور شداد علي رأس الاتحاد السوداني لم تقم للكورة السودانية قائمة لهذه الاسباب
    1-السودان يلعب الدوري بالمقلوب كل دوريات العالم تبدأ في اسبوع واحد وتنتهي في زمن واحد عدا السودان . لماذا اسالوا المتفلسف؟
    2-يجب أن يتخذ مجلس الوزراء الموقر قرارا بارجاع الاشبال الي كل الاندية واذا رفض الاتحاد يجب محاكمتهم ووضعهم في سجن شالا مع الاعمال الشاقة وسحب جميع جوازات السفر منهم
    3-يجب ان يتخذ قرار بان لا يسمح لاحد ان يترشح اكثر من مرتين حتي نتيح الفرصه الي وجوه جديدة عسي ولعل ان يجعل الله الخير فيهم للسودان لان الرياضة اصبحت سفارة للدول والله الموفق

  6. بداية جيدة ولاكن لاببد من الدرس القوى لادخال الاهداف لان الخطة لييت كما هى يلعبون من دون ثقة لعب عشوائى وشكرا

  7. بداية جيدة ولاكن لاببد من الدرس القوى لادخال الاهداف لان الخطة لييت كما هى يلعبون من دون ثقة لعب عشوائى وشكرا