كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

الجيش السوداني يحرَّر منطقتي ملكن بالنيل الأزرق وويرني بجنوب كردفان



شارك الموضوع :
أعلن الجيش السوداني تحرير منطقتي (ملكن) بولاية النيل الأزرق، و(ويرني) بولاية جنوب كردفان، مؤكداً استعداده للدخول في المرحلة الثانية من عمليات (الصيف الحاسم)، وقال إن مناطق أخرى ستحرر خلال ساعات ضمن عمليات الوثبة الثالثة.

وقال والي النيل الأزرق حسين يس حمد، لقوات متحرك سيوف الرحمن، التي حررت منطقة ملكن إن العام الحالي سيشهد نهاية التمرد بالولاية. وحث طرفي التفاوض حول قضايا المنطقتين إلى مواصلة السعي للتوصل لاتفاق سلام.

وأكدت القوات المسلحة أن المشاريع الزراعية بالمنطقة الغربية من النيل الأزرق أصبحت تحت السيطرة ويمكن للمزارعين زراعة المشاريع بها دون مهددات أمنية.

وفي جنوب كردفان، أكدت القوات البرية إنها ستطرد التمرد من مناطق أخرى، وقال أحمد علي عثمان، إن التحرير سيتم ضمن ما أسماها بعمليات الوثبة الثالثة للمرحلة الثانية من علميات الصيف الحاسم بجنوب كردفان.

وأكد عثمان أن القوات المسلحة السودانية قادرة على على حسم التمرد بكل مناطق الولائية، وأضاف أن ما سيقوم به الجيش في الوثبة الثالثة سيمثل ملخصاً لما قام به منذ بداية عمليات هذا الصيف.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

2 التعليقات

      1. 1

        التحية والتقدير والاعزاز لابطال القوات المسلحة وقوات الدعم السريع والأمن المنتشرة في ربوع بلادنا وينشرون السلام والطمانينة بين الناس مفارقين الأهل والعشيرة من أجل سودان العزة .. ولانجد لهم كلمة شكر في إعلامنا ولا جرائدنا ولا قنواتنا الفضائية ونحن نعرف أن كل جيش ظهره إعلامه لكن لاحياة لمن تنادى حتى طلع علينا آخر السياسين من يشكك في بطولات القوات المسلحة وقوات الدعم السريع ويتهمها جزافا وما طلع ذلك إلا بعد بيان السفارة الالمانية والأمريكية ونحن نعرف أنه في جميع دول العام يحرم الكلام عن الجيوش الوطنية مهما كانت الظروف . ونسأل الله يرحم شهداء القوات المسلحة ويضمد جراح الجرحى .. وأتمنى من الحكومة أن تعطي أسر الشهداء والجرحى في كل ولاية وضعا يستطيعون من خلاله توفير العيش الكريم.

        النيل العوض الحليو
        ولاية الجزيرة ـ قرية السوريبة

        الرد
      2. 2

        [FONT=Arial][SIZE=4]شكراً للقوات المسلحة وهي تحمي اهلها وتدك محاصن الخونة
        سلام على رأس كل مقاتل .
        عليكم الله القصور والمباني العند الصادق المهدي ما كان اولى بها مقاتل يحرس الثغور
        عايزين انتفاضة لكل المنفعين من ايام الاستعمار والاستقلال ويبحثوا عن أي سوداني يمتلك من الشقق والعربات والقصور ويقال له من اين لك هذا

        البحث عن اسامي اولادهم وشجرتهم العائلية وشجرة زوجاتهم واي تسجيلات لكشوفات واراضي لا يستحقونها ومراقب تلفوناتهم وحساباتهم البنكية

        بس لو ابقى مسؤول في السودان دا

        [/SIZE][/FONT]

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس