كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

الخارجية تستدعي القائم بالأعمال الأمريكي وسفير كندا



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]استدعت وزارة الخارجية أمس (الخميس) القائم بالأعمال الأمريكي بالإنابة “كريستوفر روان” والسفير الكندي في الخرطوم، على خلفية إصدار سفارتي الولايات المتحدة وكندا في الخرطوم بياناً مشتركاً يشير إلى أن القوات المسلحة السودانية قامت بقصف مستشفى في ولاية جنوب كردفان .

وأبلغت مصادر دبلوماسية مطلعة (المجهر) أن الخارجية أبلغت القائم بالأعمال الأمريكي بالإنابة والسفير الكندي رفضها القاطع للبيان الذي اتهما فيه الجيش السوداني بقصف مستشفى (الرحمة) في منطقة جبال النوبة، مشدّدة على رفضها للبيان واللغة التي كتب بها، كما شدّدت على أن ما فيه من مزاعم ينافي التقاليد والأعراف الدبلوماسية.

صحيفة المجهر السياسي
الخرطوم – مي علي[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1

        هذا الاستدعاء تم على خلفية إصدار سفارتي الولايات المتحدة وكندا في الخرطوم بياناً مشتركاً يشير إلى أن القوات المسلحة السودانية قامت بقصف مستشفى في ولاية جنوب كردفان, واما من ناحية احتلال مصر لمنطقة حلايب وما تقوم به من تجاوزات داخل المنطقة التي تنتهك فيها السيادة السودانية على أراضيه, للأسف الشديد نجد أن موقف وزارة الخارجية ضعيف جداُ ومهادن ومستكين. حتى أنها لم تكلف نفسها برفع مذكرة شديدة اللهجة للحكومة المصرية واستدعاء السفير المصري وإخطاره بمغادرة السودان فوراً خلال 24 ساعة وهذا أضعف الأيمان, وعلى وزارة الخارجية أن تعطي الأولوية للمواضيع الهامة جداً والتي تنتقص فيها أمن وسيادة السودان,

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس