سياسية

احالة ملف تقاوي الطماطم الفاسدة للمحكمة


[JUSTIFY]أحالت نيابة حماية المستهلك ملف قضية تقاوي فاسدة «بذور طماطم مهجنة» إلى محكمة جنايات الخرطوم شمال المتهم فيه أربعة من تجار التقاوي، وتقدر قيمتها بمبلغ مليار و «360» ألف جنيه، وتعود تفاصيل البلاغ إلى أن المتهم الأول قام باستيراد التقاوي الفاسدة من الصين وتهريبها عبر مطار الخرطوم بصحبة راكب دون تمريرها على إدارتي الحجر الزراعي والتقاوي الفاسدة وقام بتوزيعها على كل مراكز توزيع السودان.

وبدأ المزارعون في شرائها، بعد أن قام بتقليد علامة شركة «النهى» الزراعية الوكيل الحصري لشركة «هاي تل» الهولندية، وبعد زراعتها اتضح لهم أنها مخالفة للجودة والمواصفات لأنها لم تنبت وأصابها تعفن، وتم فتح بلاغ في مواجهته تحت المادتين «23» «24» من قانون التقاوي والمادة «31» من قانون المواصفات لدى النيابة التي قامت بدورها بتحويل البلاغ إلى المحكمة. ويذكر أن المتهم الأول لديه سابقة مماثلة، وحكمت المحكمة عليه بالغرامة ألفي جنيه وإبادة التقاوي الفاسدة.

صحيفة الانتباهة
ت.إ[/JUSTIFY]


تعليق واحد

  1. تقاوي بمليار و360 ألف صحبة راكب ” مش معقول” ياناس حماية المستهلك ” دي شحنة طيارة كاملة …. شوفوا ليكم شغلة غيرها ومالقيتو إلا الطماطم .. لا كان يكون خيار برضه …. بلا حماية مستهلك بلا بطيخ …. شوفوا لينا فساد في حاجة كبيرة ” اسمنت / سيخ / سكر /

  2. و تقاوى زهرة الشمس الفاسدة و من قبلها تقاوى القمح ضعيفة الانبات حصل ليها شنو ؟!

    و تقاوى الفجل و التبش و البطيخ برضو اعملو ليهم احالة للمحكمة سجن موقت اعدام اى شى بس اوعكم من الفول
    البوس حبيب الشعب