الشيخ الحكيم: لا حرج في الإفراج عن المرتدة (صوناً للأمة)
وقال الحكيم لـ (حكايات) أمس، انه لا حرج في اطلاق سراحها اذا ثبت بالدليل القاطع وجود ضرر كبير على الأمة الإسلامية من تنفيذ الحد. مشيراً للحملة الاعلامية الغربية الموجه ضد السودان والتي وصفها بـ (المسعورة).
في السياق، نفت وزارة الخارجية، خبر إطلاق سراح أبرار المحكوم عليها بالإعدام، وفقاً لما أوردته وسائل الإعلام على لسان وكيلها السفير عبدلله الأزرق. وأكد الناطق الرسمي للوزارة، أبوبكر الصديق، أنه (على غير علم بأية خطط لإطلاق سراحها قبل النطق بحكم الاستئناف).
وكانت وكالة (فرانس برس) نسبت لوكيل وزارة الخارجية قوله، ان (السيدة سيتم اطلاق سراحها خلال أيام وفقاً لإجراءات قانونية عبر السلطة القضائية ووزارة العدل). فيما نفى محامي الدفاع عن الطبيبة المرتدة، مهند مصطفي لـ (حكايات)، علمه بطبيعة الإجراءات التي كشف عنها وكيل وزارة الخارجية لإطلاق موكلته وأوضح ان محكمة الإسئناف هي الجهة الوحيدة المخّولة لها النظر في الحكم الذي أصدره قاضي محكمة الحاج يوسف بإعدام موكلته، بعد أن أودع مذكرة الإسئناف في الفترة القانونية المنصوصة عليها. وأوضح أن لا سبيل لإطلاق سراح موكلته التي تواجه حكم الإعدام، إلا عبر قبول مذكرة الإستئناف وشطب الدعوى، أو بإلغاء البرلمان لعقوبة الردة.
الخرطوم: الشفيع علي أحمد– حكايات
تراجع عن تنفيذ حد من حدود الله اذا ثبت بالدليل القاطع وجود ضرر علي الأمة الاسلامية من إقامة الحد
وان كنا لا نتفق مع الحكم بالردة علي المذكورة في الأصل الا اننا نسال الشيخ مأهو الضرر علي آلمة الاسلامية المترتب علي إقامة الحد
كل ما في الامر ان الولايات الامريكية والمجلس الأوربي هددها بقطع المعونات المالية عن السودان
تجد الحكومة حرجا كبيرا في التعامل مع الموضوع فالحكم قضاءي لا يمكن تعديله الا باستنافه …..والعفو الرئاسي غير وارد في الأمور الحدية……ولحرص الحكومة علي دولارات دول البغي والكفر والإلحاد حسب ما تصفها فلا باس ان يخرج علينا علماء السلطان …..علماء الضلالة بفتوي الضرورات تبيح المحظورات……لان هنالك ضرر كبير سيصيب أمة الاسلام
أين بقية علماء المسلمين
الا يوجد من يرد هذا الضال الي رشده
اللهم لا نسألك رد القضاء ولكن نسألك اللطف فيه
لا أدري كلما برز محمد هاشم الحكيم منفردا بفتاويه قفز الى ذهني حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :(أول الناس يقضى لهم يوم القيامة ثلاثة رجل [ ص: 24 ] استشهد فأتي به فعرفه نعمه فعرفها قال فما عملت فيها قال قاتلت فيك حتى استشهدت قال كذبت ولكنك قاتلت ليقال فلان جريء فقد قيل ثم أمر به فسحب على وجهه حتى ألقي في النار ورجل تعلم العلم وعلمه وقرأ القرآن فأتي به فعرفه نعمه فعرفها قال فما عملت فيها قال تعلمت العلم وعلمته وقرأت فيك القرآن قال كذبت ولكنك تعلمت العلم ليقال عالم وقرأت القرآن ليقال قارئ فقد قيل ثم أمر به فسحب على وجهه حتى ألقي في النار ورجل وسع الله عليه وأعطاه من أصناف المال كله فأتي به فعرفه نعمه فعرفها فقال ما عملت فيها قال ما تركت من سبيل تحب قال أبو عبد الرحمن ولم أفهم تحب كما أردت أن ينفق فيها إلا أنفقت فيها لك قال كذبت ولكن ليقال إنه جواد فقد قيل ثم أمر به فسحب على وجهه فألقي في النار)
[SIZE=5]دا كلام دا؟؟؟
طيب البنت التي اقموا عليها الحد وتم جلدها
والشباب المن غرب السودان تم اقامة الحد عليهم
ايديهم وارجلهم من خلاف مع العلم انهم مسلمون ولم يرتدوا
ديل موقعهم شنو من الفتاوي دي؟؟؟؟[/SIZE]
شيخ انت تعرف ان هذا غير ممكن حتي انه منصوص عليه في القانون الجنائي علي كل حال اسأل الله ان يسكتك الي يوم يبعثون حتي لا تعبث بدينه من اجل دنيا فانية نهايتها سؤالك عن القذارات والكذب علي الله ورسوله من اجل سلطان، تذكر يوم تسأل لن يكون السائل هو البشير يا شيخ بل سيكون رب البشير، اتقي الله.
شيوخ اخر زمن عاوزين يظهروا وبس الله يهديهم
انتم تتخشون الناس ام شرع الله
[FONT=Arial][SIZE=6]دا حديث عين العقل
اتركوها لربها ، فالفينا مكفينا وسوف تسبب ضرر بالغ على شعب السودان ودرا للفتنة
[/SIZE][/FONT]
حدود الله دى خط احمر .
لا نقبل التدخل فية .
وكان عندها مساحة للتوبة والتراجع عن ما صدر منها
اما حكاية ضرر لللامة لا يوجد ضرر اما حكاية تدخل الامريكان والبريطانيين مرفوضة تماما فى احكام الشريعة الاسلامية .
ياسادة نحن ما خفنا من الله نخاف من عبيده ال
الامريكان والبريطانيين قدمو شنو عشان نخاف منهم نحن ما متضررن من تدخلهم
دا امتحان للحكومة السودانية الاسلامية – اقامت الحد نحن معها
تراجعت تانى مافى اى وقفة معاها .
طيب اليوم ارتدت أبرار وعفو عنها بكرة البيرتدو عشرة وبعديها مية وبعديها تكون جماعة وبعديها يشتغلو تبشير ولو حاولت تضايقهم أمريكا بتضغط عليك وخشمك مابتفتحو لأنك أصبحت عبد لأمريكا ونسيت الخالق.
ثانيا الأمة متضررة من الكيزان في السودان. المحن دي سنة الله في الكون ودي حاجة ربنا واضعها منذ الأزل. لكن لمن المحنة تجي علينا وتلقى المسؤول ينهب ويسرق وولدو يهرب أموال للخارج يضر اقتصاد البلد وبعداك مايقوليك حتى كلمة تخفف عنك معاناتك. يقولو ليك نحن الأكلناكم البيرقر دا تقول فيهو شنو؟؟
قال تعالى:( ولو أن اهل القرى امنو واتقو لفتحنا عليهم بركات من السماء)
الحكومة بقت تعطل حد الله خوفا من أمريكا ونسو عام 1989 عندما قالو هي لله هي لله لا للسلطة ولا لجاه.
نقول للمحامي ” محامي المرتدة ” مهند مصطفى ” أتشفع في حد من حدود الله يا منهند ؟ نرجو منك قبل أن تدافع عن المتهمة المرتدة بالرجوع إلى القرآن والسنة والأطلاع على حد الردة ومتى تجب وكيف يتم التنفيذ؟ إتق الله وخافه يوم لا ينفع مال ولا بنون .. ولا تلق بيدك إلى التهلكة وأبعد من هذا الموضوع لأنه يتعلق بحد من حدود الله .. وكما قال الرسول صلي الله عليه وسلم لأسامة بن زيد عندما تشفع لدي رسول الله في المرأة المخزومية التى سرقت وقرر الرسول عليها الحد .. أتشفع في حد من حدود الله يا أسامة وأيم الله لو سرقت فاطمة بنت محمد لقطعت يدها .. رفعت الأقلام وجفت الصحف … المرتدة بطريقتها مع القضاء وإنت أبعد بنفسك وأنج بها من الهلاك يوم القيامة ولا تغرنك الدراهم الموعود بها من المخابرات الغربية ومن الكنائس ..
[SIZE=4]يعنى يا الاعدام يا البراءة ؟!!! ..[/SIZE]
انا لن افتى ولكن طالماافتيت بعدم اعدامهاخوفا من الفتنة القادمة من الغرب فلا اقل من ان تسجن مدى الحياة لتكون عبرة لغيرها, والسجن مدى الحياة معمول به فى معظم الدول الغربية
هل تم اقامة اي حد علي تاركي الصلاة ؟
كذلك نعلم ان رجالات الانقاذا الان يفاوضون مرتدين عن الدين و لا يسألون عن شي سوي الاتفاق السياسي و هم راضون بكفرهم بل و يتنازلون عن حقوق المسلمين ليتمكنو في السلطه فمن ينفذ حد الله فيهم.
هل تم تنفيذ الحدود علي العلمانيين و الشيوعيين والجمهوريين و تياع ابن العربي؟
يوميا يكفر عدد من الناس بسبب سياسة الانقاذ العرجاء بالرغم من انا هذا لا يعذرهم.
يجب محاكمة القاضي لانه كان يمكن ان يجنب الامه هذه الفتنه لانها ليست المرتده الوحيده.
ياهذا
كتبت هذا في صحيفتك .. وهي معروضه عليك يوم القيامه
فانظر اذا جاء الرسول صلى الله عليه وسلم يوم القيامه يسألك عنها ماذا انت قائل له ولا اعلم ذلك .. لاكني اعلم ان حساب الله فى مثقال ذره.