كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

وزير الشباب والرياضة يكشف تفاصيل مثيرة حول احداث مباراة الهلال وفيتا



شارك الموضوع :
[JUSTIFY]كشف الاستاذ بله يوسف وزير الشباب والرياضة بولاية الخرطوم تفاصيل جديدة ومثيرة حول الاحداث المؤسفة التي شهدتها مباراة الهلال وفيتا الكنغولي في دور المجموعات في بطولة الاندية الافريقية باستاد الخرطوم الذي شهد عاصفة رمليه أدت إلي سقوط اللافتة علي بعض الجماهير داخل الاستاد ما نتج عن ذلك إصابات متفاوتة لعدد منهم تم إسعافهم إلي مستشفي الخرطوم التعليمي.

وفي رده علي سؤال جاء من خلال الحوار المطول الذي اجريته فيما جري من احداث في مباراة الهلال وفيتا باستاد الخرطوم؟ قال : أولا نأسف صراحة للاحداث التي صاحبت هذه المباراة وسقوط هذه اللافتة علي عدد كبير من محبي الرياضة ومشجعي الهلال ونسأل الله أن يكتب لهم عاجل الشفاء ولكن ما حدث فتح لنا نافذة مهمة جدا للنظر في السلامة وإجراءات السلامة في هذه الاستادات من حيث طريقة تركيب اللافتات والعقودات التي تتم علي أساسها والإجراءات الهندسية فنحن حتي الآن لا نستطيع أن نقول إن هنالك أخطاء هندسية من عدمها ولكن لهذا الغرض وللتأكد من سلامة هذه الإجراءات كونا لجنة تحقيق هي التي ستقوم بمراجعة كل الإجراءات في وضع اللافتات وإبرام العقودات والسلامة الهندسية والإجراءات التي تمت سنوضح للرأي العام بكشف الجهات المعنية بتحمل المسئولية وسنحدد عبر اللجنة هل كان هنالك خطأ أو لم يكن هنالك خطأ والأهم أننا سنركز علي تصحيح الكثير من هذه المسائل عبر هذه اللجنة وليس فقط في استاد الخرطوم وإنما في كافة الاستادات والملاعب حتي لا تتكرر مثل هذه الاخطاء مستقبليا.

أنت تحدثت عن عقودات ابرمها اتحاد كرة القدم بولاية الخرطوم مع الشركات المعلنة فهل هذه العقودات لاتمر علي الوزارة قبل تنفيذها؟ قال : بموجب القانون يفترض أن تصادق الوزارة علي العقودات وأنا لا استطيع الآن أن أقول إن هذا العقد تمت المصادقة عليه أم لا وهل هو مستوفي للإجراءات الفنية من عدمها الأمر في النهاية متروك للجنة التحقيق.

بعض الاهلة يأخذون عليك عدم زيارة المصابين لحظة الحدث؟ قال : جئت لحظة الحدث وكنت موجودا بمستشفي الخرطوم متفقدا لكل الأخوة المصابين في الاحداث بل عاودتهم مرة آخري بمستشفي فضيل وخاصة الأخ المصاب الذي مازال بمستشفي الخرطوم.

من اصيبوا في احداث مباراة الهلال وفيتا الكنغولي بسطاء فما هو دوركم في علاجهم؟ قال : الأخ الوالي في زيارته للمستشفي والجرحي وجه الولاية بتكفل علاجهم وباشراف مباشر من مدير مستشفي الخرطوم التعليمي الذي يشرف وبصورة مباشرة علي كل الحالات فيما نجد أن هنالك حالات خارج.

الخرطوم : سراج النعيم[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1

        اللهم اشفيهم وعودهم إلى أهلهم سالمين الحدث قضاء وقدر بسبب العاصفة التى حدثت ولكن هذا الموضوع يعطينا درس ليس لدينا استاد دولى مثل باقي الدول من حولنا مدينة السودان الرياضية لها اكثر من 20 سنة كل مره يشتغلوا فيها بسيط والعمل يتوقف بسبب التمويل فلماذاتعطى لشركات صينية او كورية او لمستثمريين حتى تتم بناء المدينة الرياضية وفي جزء بقى اراضى سكنية لم نقدر ننجز البناء وهذا ايضا لابد من عمل مراجعة استاد الهلال والمريخ وباقي الاستادات في الولايات بتفقد البنية لابد من بناء المدينة الرياضية ان شاءالله بتبرع من المواطنين ورجال الاعمال والمغتربين .
        أداء الهلال كان يأخذ من الفريق 10 أهداف فريق تايه في الملعب فاقد الروح القتالية لاوجود للمدرب لاتوجد خطة وسط تايه مااظن يصعد للمرحلة القادمة
        عشان كذا الوزارةلابد من إعادة الهياكل الموجودة في السودان الكورة اتطورت ونحن كرتنا بدائية واصبحت مدارس والاهتمام بالنشء وعمل اكاديميات مدرسة نادي برشسلونة ريال مدريد مدارس فرنسية ايطالية برازلية الدول تعلم النشء بطرق علمية الوزير ومعاونيه يقوموا بزيارات لمصر ودول الخليج وأن يقدموا ليهم ماهو جديد أكيد مابيبخلوا اللاعب لما كان في السابق يكون متعلم اذا ماكمل الجامعة بكون كمل الثانوية ومثقف لكن لاعب اليوم تلقاه امى واذا سألوه الاعلامين لايقدر ان يعبر اللاعب الذي سجل في الهلال والمريخ يكون متعلم يعملوا ل لاعبين دورات كيفية التعامل مع الاعلام ناقصنا الكثير ولابد من النفرة الرياضية وان نسلك ونستفيد من سبقونا بدل اللاعب يسجلوه 300 مليون 300 مليون دى اصرفها على لاعب ناشى بواسطة مدربين خبراء من اوربا لكى تكون لنا لاعبين جيديدن وفرق قوية لاماجال للضعيف نكون او لانكون في المحافل الدولية البطولة تبقى لها شهرين تجمع في المنتخب حاليا المنتخب مهمل لايجد الدعم والريعاية ؟؟؟

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس