كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

السودان يتوقع استقبال مليون سائح



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]توقع وزير السياحة والآثار والحياة البرية في السودان م. محمد عبدالكريم الهد، أن يرتفع عدد السياح الذين تستقبلهم بلاده إلى مليون سائح خلال العام الجاري 2014، مؤكداً افتتاح بعض المنشآت قريباً ضمن البرنامج القطري لترميم الآثار.

ونفى الوزير في تصريحات نشرتها يوم الأربعاء وكالة السودان للأنباء ما تداولته وسائل إعلام عن دور سلبي للجارة مصر يهدف إلى عرقلة مشروع تأهيل الآثار السودانية الذي تتبناه دولة قطر.

وكان عالم آثار مصري اعتبر في تصريحات نشرتها وسائل إعلام مصرية أخيراً، أن قطر بتقديمها عرضاً للسودان لإدارة آثاره محاولة لضرب السياحة المصرية بطريقة غير مباشرة.

وقال الهد إن ما تردد حول هذا الأمر عار من الصحة، وإن العلاقات بين الخرطوم والقاهرة تسير بصورة ممتازة.

تنمية الآثار

وزير السياحة والآثار والحياة البرية يقول إن المشروع القطري السوداني للآثار يسير بصورة ممتازة بولايتي نهر النيل والشمالية، ويؤكد أن افتتاح بعض المنشآت سيتم خلال العام الحالي، ويعتبر أن المشروع حقق أهدافه الكلية

وأضاف وزير السياحة والآثار والحياة البرية قائلاً “إن مصر لم تتدخل بصورة سلبية للتأثير على مشروع تنمية الآثار في السودان”.

وأشار إلى أن هنالك تعاوناً تاماً بين مختلف الأجهزة بين البلدين في مختلف مجالات التدريب في المجال.

وأوضح الهد أن المشروع القطري السوداني للآثار يسير بصورة ممتازة بولايتي نهر النيل والشمالية شمالي العاصمة الخرطوم، مؤكداً أن افتتاح بعض المنشآت سيتم خلال العام الحالي، معتبراً أن المشروع حقق أهدافه الكلية.

ولفت الوزير إلى أن مهرجان السياحة والتسوق الثاني الذي أقامته بلاده أخيراً شاركت فيه عشر دول وحقق كثيراً من الإنجازات للسودان لأنه يمثل جاذباً سياحياً بموارده المختلفة المتجددة بالإضافة إلى الترويج للسياحة عبر الشركات الراعية.

شبكة الشروق
أ.ع[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

3 التعليقات

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس