كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

الحركة الشعبية تسحب عضوية ممثلها بتشريعي الشمالية لمساندته البشير !



شارك الموضوع :

تقدمت الحركة الشعبية بالولاية الشمالية بطلب لحكومة الولاية لسحب عضوية ممثلها بالمجلس التشريعي أمير ضرار المحامي لمواقفه الايجابية في الجلسة الطارئة التي عقدها المجلس في وقت سابق لمساندة الرئيس عمر البشير ضد قرار المحكمة الجنائية الدولية.
وقال مصدر مطلع لـ(smc) أن سكرتارية الحركة بالولاية أبدت غضبها من مواقف ممثلها في المجلس التشريعي مشيراً إلى أنه بات في حكم المؤكد سحب عضوية ممثل الحركة المذكور واستبداله بعضو الحركة شمس الدين عبد الرحمن علي ليمثل الحركة في المجلس التشريعي الولائي وأكد المصدر أن القرار ينتظر توقيع والي الولاية عليه وفقاً لطلب سكرتارية الحركة بالولاية.
وحسب المصدر فإن عضو الحركة الشعبية وممثلها بالمجلس التشريعي كان قد رفض مذكرة أوكامبو تمشياً مع الخط العام للولاية الذي أنتظم المؤسسات السياسية والتشريعية والشعبية بما فيها المجلس التشريعي الذي عقد جلسة طارئة ناقش فيها موضوع المحكمة وخرج بإجماع كامل يرفض إدعاءات أوكامبو وقرارات المحكمة الجنائية بحق رئيس الجمهورية

دنقلا (smc)

شارك الموضوع :

7 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        ماهو العجب في هذا وقعت الحركة اتفاقية مع امريكا ووزير الخارجية قالها بالصوت العالي زرت امريكا بصفتي الشخصية ولا امثل الحكومة ماذا تعني تلك الكلمة يعني يمثل حكومة الجنوب فل يذهب الجنوب بمن فية الي الجحيم مات اهلنا في الجنوب وهذة نتائجةللاسف

        الرد
      2. 2

        يا اخوانا الكلام اصبح واضح والاجهار بالعداوة اصبح عنوان لكل سياسات الحركة
        فكونا منهم الله يرحمنا ويرحمكم ويرحم اهل السودان الذين يدفعون من دمائهم ووممتلكلتهم لهولاء الذين يولون ولائهم للغرب ويكفى للحكومة ما وجدته من التفاف حولها ان تتخذ اى قرار بدون الرجوع لاى حد طالما يكون فى مصلحة اهل السودان الطيبييييييين :lool:

        الرد
      3. 3

        شي والله عجيب ولكنه ليس محيرا .. إن لم تقف الحركة الشعبية كلها (دون استثناء) مع البشير وضد أوكامبو فكيف تكون الحركة حركة وطنية تعمل للوطن؟
        إن ازدواجية الحركة مرفوضة .. والقول بأنها مع البشير وضد أوكامبو في العلن كلام مرفوض لأن هذا القول يناقض العمل .. إن الحركة الشعبية تبطن دائما خلاف ما تظهر وتعلن .. فيا أيتها الحركة لم تعد بواطنك خفية على الوطن.. وهذا عندنا نسميه النفاق والمنافق هو سواء أكان إنسان أو مؤسسة لا عهد له ولا ضمان له ولا يؤتمن ولا يوثق به ولا يعول عليه .. إنه مريض ومن العسير شفاؤه.. فهل وعت الحركة ذلك .. ان لم تكن وعت فلتعي .. فهذا هو وصفها وهذا ما خبرناه عنها فلا داعي أبدا للمغالطات فإن القلب والقالب يختلفان ..
        من هنا فإن الحركة الشعبية ليست وطنية ولا يمكن أن تكون طنية يوم مالأن ما يسوء الوطن في الباطن يسرها والعكس بالعكس فهذه هي السوسة التي تنخر من الداخل حتى إذا ما استحكم نخرها خر الوطن فجأة.
        شيء والله عجيب ولكنه ليس بمحير.. والسلام..

        الرد
      4. 4

        لماذا الهجزم على الحركة الشعبية وهل إبدأ الرأي بكل وضوح وشجاعة صارت من عدم الوطنية ثم ألم يكن هناك من الأحزاب والفعاليات الوطنية من يؤيد قرارات المحكمة الجنائية وعلى رأسهم عراب الإسلاميين وشيخهم الذي علمهم السحر 0

        الرد
      5. 5

        على إي أساس اتفقتم في نيفاشا مع شريككم في دفة الحكم وأنتم تختلفون معه في الأشياء المصيرية وحتى أتفه الأسباب وكفى ضبابية القرار وطالما انتم ضمن الحكومة لا تكونوا نشاذ في قراراتكم كما انتم نشاذ في داخل الحركة أليس فيكم رجل رشيد وكيف نضمن وحدة السودان وكل من الشريكين مختلفين في ابسط الأمور أم هي مكايدة والسلام حيث لا سلام في ظلها.

        الرد
      6. 6

        ناس الحركة الشعبية ديل اتعلموا النفاق من الكيزان ولسا حايتعلمو كتير من الاساليب القزيرة من الكيزان امغضوب عليهم من الله ثم الشعب ثم اوكامبو

        الرد
      7. 7

        لا تشتر العبد إلا والعصا معه إن العبيد لأنجاس مناكيد

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس