كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

عقار : مافي زول عاقل يوافق على الإنفصال



شارك الموضوع :

قطع الفريق مالك عقار والي النيل الأزرق نائب رئيس الحركة الشعبية الطريق امام من يصفونه بانه إنفصالي ، وقال في خطابه امام الجلسة الختامية لفعاليات ملتقى المعلومات السادس بالدمازين امس : ان قوتنا كسودانيين تكمن في وحدتنا ، منوها الي انه تبقى عشرون شهراً للاستفتاء حول جنوب السودان وابيي .. وتابع : حينما نتحدث عن ان يكون السودان او لا يكون فهل نستطيع خلال الـ20 شهراً القادمة ترك جميع الاولويات ، لتصبح لدينا اولوية واحدة وهي وحدة البلد ، وتساءل عقار : من منكم من اعلى مسؤول الي اصغر مواطن سيكون سعيداً بالانفصال ؟ وأجاب بالقول : لا اعتقد ذلك وانه ( مافي زول عاقل يوافق على الانفصال ) . وقال عقار : لابد ان نعمل سوياً مع رئيس الجمهورية من اجل الوحدة ولا نريد ان يقسم السودان في عهده حتى لا يذكر التاريخ ذلك . وتابع : نريد ان نقلب الطاولة على العالم وبدلاً من الحديث بطريقة سلبية عن السودان ، نريدهم ان يتحدثوا عن ان السودان مرشح لنيل جائزة نوبل للسلام والوحدة . وقال نحن سودانيون ولسنا تابعين وبامكاننا ان نقود العالم . واكد عقار ان العالم سيعمل للسودان الف حساب طالما انه ظل متوحداً ومتماسكاً . وبحسب صحيفة الوطن وصف والي النيل الازرق الازمة الاقتصادية العالمية بانها زلزال ، مبيناً بانه كان من الممكن الا يتأثر بها السودان لو وظف امكاناته وموارده بالصورة المطلوبة .

شارك الموضوع :

15 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        😮 😮 😮 He mean it, or just for a DOMESTIC CONSUMPTION 😮 غايتو، نحيا ونشوف وأمر الله غالب ونتمنى ما يوحد، لا ما يفرق .:eek: 😮

        الشك قاتل!(؟) (؟)

        الرد
      2. 2

        ربنا يخليك ويشفي صدرك والله هذا الكلام البخليني اتنفس وبحب الساسي الذي يحكي معنا هكذا سابقا كان لدي صديق يقول لي مع الاعتزار لاخواننا انصار السنة وكلنا انصار سنة لكن هذه طرفة لصديق لي قال لي والله انا اصلوا ما بحب انصار السنة ديل قلت ليه ليه قال لي والله اصلا ما يعشموك في الجنة بس يوهموك النار النار كل بدعة ضلالة وكل ضلالة في النار اليوم اغلب الساسة وخاصة من يعارضون البشير كل خطبهم الانفصال الانفصال ،،،،،،،،، بصراحة تصريح الفريق عقار اشفى صدورنا هذا هو الخطاب البقدم البلد نتمنى منه ان ينصح عرمان وباقان والور وزير الخارجية بان يتحدثوا حديث الوحدة او يكفوا عنا

        الرد
      3. 3

        يا (حقار) أعلم أنه ما في زول عاقل حيصوت للوحدة….فلتذهب أنت و زمرتك و كل

        من معك الي الجحييييييييييييييييييم.

        نحن كسودانين لا نعتز بجهئزة نوبل لأنه أصلا لم نجن شىئا من سلامكم هذا………….

        😡 😡 😡 😡 😡 😡 😡

        الرد
      4. 4

        صدقوني وانا أقرأ في هذا الكلام ادمعت عيناي دون ان اشعر هذا هو الكلام الصاح والمطلوب من كل سوداني رغم معاناتة و عدم معاناتة ان يكون له احساس مثل هذا الرجل تجاة بلدنا لاننا ماعندنا غيرها مهما كان سوداني مغترب ..موظف ولي مرتب محترم في دبي لكن صدقوني لو وجدت اي فرصة في السودان برجع اليوم قبل بكرةتعبت جدا بعد التخرج لمو اتحصل على عمل في السودان وعانيت فيه جدا لكن هذا لايؤثر في حبي لة ووطنيتي بشئ…

        الرد
      5. 5

        الرفيق مالك عقار هو اساسا ليس معني باستفتاء الجنوب ولا حتي وحدة السودان لانو هو ماعندو مرتكزات قبليه ……..شنو يعني النيل الازرق انا اؤكد لك تماما انو بعد الانتخابات سوف تكون خارج اللعبه السياسيه لانك دخلتها مع الدكتور رحمه الله ولن تبقي طويلا …. نحن قادرون علي بناء مستقبل الدوله الجنوبيه ….اذهب انت الي مندكورو …اصلو هو ذول تعبان سااااااااااااااااااكت . قال دوله واحدة !!!! طظ انت بتحلم :lool: 😡

        الرد
      6. 6

        ;( ;( خيبت ظننا يا عقار …
        نحن نحسب لي اليوم البجيب تقرير المصير دا

        الرد
      7. 7

        أحييك سيدى على هذا القول الذى يجعلنا نأمل بان الغد أجمل وأنا من المملكه المتحدة أدعوكل أبناء وطنى ليعملوا على أن تكون الوحده أولويه وأن يبنى أبناء بلدى السودان القوى الذى يعمل له الف حساب فى المنتديات العالميه وأن يبداء البناء بالانسان لأن هذا يسهل باقى العمل يجب أن يعلم القاده أن المواطن إذا تم تأهيله جيد سوف يكون له دور عظيم فى بناء السودان الحبيب

        أبوعمر

        😉

        الرد
      8. 8

        وما دام الانفصال مرفوض

        والوحدة مطلوبة وما في زول (عاقل بقبل بالانفصال)

        أين العقل حينما يتم وضع (علم الحركة الشعبية) بدلاً من (علم السودان)

        لمـــــــــــــــــــــــــــاذا يا سعادة المحررين والصحفيين في موقع النيلين تضعون

        علم الحركة الشعبية بدلا من علم السودان الذي يمثل الوحدة الحقيقية ؟؟؟؟؟؟؟؟

        ولاعشان المصدر (صحيفة الوطن) يمكن تكون في سياقها للخبر وضعت علم الحركة وبما أنكم حرفيين ودقيقين في نقل المعلومة دون نقص او زيادة وضعتم علم الحركة

        😡 😡 :crazy: :crazy: 😡

        الرد
      9. 9

        مبيناً بانه كان من الممكن الا يتأثر بها السودان لو وظف امكاناته وموارده بالصورة المطلوبة وليس بقوة السلاح وتكبيل الافواه ، وليكون الوحدة جازبة فعلي الحكومة ان يعمل لذلك وعدم كتم الحريات والصرف على التمنية بحق وحقيقة وليس بالاغراق والتهجير فكلنا سودانيين نريد ان لا يهجرنا احد من حضارتنا وارضنا وتاريخنا ونريد كهربانا ان ياتينا من كهرباء الشمالية الهدية الاولي للشعب السوداني من الشمالية الا وهو سد مروي فنحن اولي من غيرنا قبل كل شىء

        الرد
      10. 10

        كلامك زي عشم إبليس في الجنة

        كل الدلائل والمعطيات الموجودة اليوم تؤكد الإنفصـــــــــــــــــــــال

        جيش وعلم وعمله ومناورات ومكاتب دوبلوماسية في الخارج البقى تاني شـــنو

        ينطبق المثل القائل أشــوف كلامك إستغرب وأشوف عمايلك إستعجب

        الرد
      11. 11

        اسمي زهير الصوفي اتمني الانفصال اليوم قبل بكرة وادعوا كل الشماليين لتصويت في الانتخابات لصالح المؤتمر الوطني رمز العز والتقدم والشموخ والاصالة

        الرد
      12. 12

        نحن نؤيد الوحدة ولكن يبدو ان كل المؤشرات تدل على الانفصال ولكن نأمل أن يكون ذلك بشكل مرتب وسلس ، والسودان بعد الانفصال سوف يتخلص من اعباء كبيرة ناتجة عن الوحدة الحالية الهشة
        التحيــــــــــــــــــة لمنتدى النيليــــــــــــــــــــن الأشهر بين السودانيين.

        الرد
      13. 13

        ياريت ينفصلو ويريحونا 😡 (؟) :lool:

        الرد
      14. 14

        اتمنى لكل من يحمل حب السودان و ارضه و جنسيته سودانى اصلا او بالتجنس أن ينظر الى السودان الواحد الموحد بعيدا عن كل ما يدور خلف الكواليس من الساسه او المتسيسين الجدد و يا كثرهم هذه الايام كل واحد عايز اكون رمز و صاحب قضية و ينادى بالعدل و المساواة لقرية من قرى السودان و التى لا يتعدى عدد سكانها خمسون نسمه و يخرج معارضا و يحمل السلاح ؟
        السيد الوالى لم يكفر بل طالب الحضور مناشدا بوحدة السودان و لا يختلف على هذا المطلب اثنان , فلنعمل من اجل السودان الموحد و لنجد فى ذلك و نجتهد و اذا لم نوفق بعد الاستفتاء و كان الانفصال فهذا الشى فوق ارادتنا و نتمنى ان يخيب الله مسعى كل المتربصين و الساعين للفرقة و الشتات لوطننا الغالى .
        و ليعش السودان حرا موحدا تحت راية واحده .

        الرد
      15. 15

        ياريت ينفصلو اليوم قبل الغد لن نجنى اى خير من وحدة مع اناس لايؤمنون بالوحدة واتمنى من اى حكومة شمالية ان لاتتعامل معهم وان لا تفتح لهم قنصلية فى الشمال لقد ظل المواطن فى شمال السودان يدفع فاتورة الوحدة المفروضة علية انى اتساءل لماذا لايكون لنا حق فى الاستفتاء لماذا لايكون لنا خيار فى الوحدة اوالانفصال نحن لانفهم فى السياسة لاكن الذى نعرفة ونفهمة الانفصال خير لنا وسوف يكون وبال عليهم وبعدها سوف يستجدون الوحدة ولن يجدونها ومن الان سوف يكون مطلبنا وخيارنا الاستراتيجى هو الانفصال ان الوحدة مصلحة مصرية فلماذا نذيد من معاناة المواطن الشمالى بوحدة كسيحة ومعيقة للتنمية من اجل خدمة المطامع والمطامع المصرية التى لاتنتهى نريدها دولة اسلامية فى الشمال وتكون الشريعة الاسلامية منهجا ودستورا

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس