سياسية

الخارجية تحظر عودة 120 شاباً سودانياً إنضموا للجيش الإسرائيلي


تعتزم وزارة الخارجية حظر عودة السودانيين الـ(120) الذين انضموا للجيش الإسرائيلي ، ووجهت الخارجية إنتقادات شديدة اللهجة لإسرائيل . وقالت ان تل أبيب غسلت مخ السودانيين المنضمين لجيشها ما أعمى بصائرهم عن الحقيقة البشعة للكيان الصهيوني الغاصب للحق الفلسطيني ، وقال السفير علي الصادق المتحدث باسم الخارجية للصحافيين ان إسرائيل الدولة العنصرية تريد خلق جواسيس سودانيين تستخدم ضد السودان في مرحلة من المراحل . واشار الي ان اسرائيل تريد ان تظهر بمظهر الدولة الحادبة على مصالح شعوب المنطقة ، ما اعتبرها الصادق حيلة لا تنطلي على أحد ، مبيناً أنها قتلت عشرات الفلسطينيين وجردتهم من اراضيهم . وبهذا لن تفلح مهما فعلت لتحسين صورتها . واستهجنت الخارجية انضمام سودانيين للجيش الاسرائيلي واعتبرته مولاة لدولة العدو وانه غير مقبول . وفي الاثناء قال الصادق ان الخارجية ليس لها اتصال مباشر مع اسرائيل ولكنها تتلقى معلومات عبر مفوضية شؤون اللاجئين العليا . وبحسب صحيفة الوطن ابان ان الدولة سهلت للراغبين للعودة من اسرائيل سبل العودة بالتنسيق مع السلطات المصرية .


تعليق واحد

  1. لا ما يمنعوهم من العودة

    سيبوهم يرجعوا ومن المطار مباشرة يودوهم للاعدام فى ميدان عام ينقل على الفضائيات

    الهواء مباشرة عشان كل العام يعرف راينا ويشوف مواقف الرجال الحقيقيين مش اشباه الرجال
    والكلام ده ينطبق على كل السودانيين فى اسرائيل سواء انضموا للجيش او لا

    😡 😡 😡 😡

  2. اعوذ بالله – اعداااااااااااااااااااام طوالي ماعايزين اي مفاهمة ولا نقاش

  3. هذا حكي وبس.. بالله عليكم لو اسرائيل دربت هؤلاء النفر الـ 120 وخسر فيهم وتعبت معقول بكل بساطة تسلمهم للسودان يا اخي وين الفكاكة دي؟.. أقل شيء ممكن تعمله اسرائيل بمثل ما بتدعم التمرد عن طريق تشاد (على حد الزعم) ممكن جدا ان ترسل هؤلاء عن طريق تشاد وعلى مستوى فايف استار من التكتيك الحربي والعسكري وحكومتنا نايمة في العسل وممكن نحصلهم في أم درمان أو بورتسودان أو شلعوها الخوالدة.. ويا ريت بنبطل نفخ ونلهي الناس بأشياء وجدال لا فائدة منه ونشوف حال الناس الغلابة ومعايشهم ونحل مشاكلنا بأنفسنا حتى لا نبكي على اللبن المسكوب.

  4. قرار الخارجية صحيح 100% وإذا لم يطبق على أرض الواقع يبقى الأمر خيانة للدولة وللسيادة الوطنية وفي حال سمحت بعودة الإسرائيلين السودانيين تكون الخارجية وطاقمها مسئولة أمام الشعب السودانى ويستدعى الأمر مسائلتها ومحاسبتها رسمياً ودستورياً .. الذين إنضموا للجيش الصهيونى باتوا صهاينة بإمتياز وهم يهود شأنهم شأن اليهود الذين تجمعوا من كل بقاع العالم ويحزننا أنّ بينهم سودانيون عادوا إلي إسرائيل مؤخراً فكيف نسمح لليهود بالعودة للسودان ولم يزل الصراع الإسلامى اليهودى على أشده .. من إرتمى في أحضان الآلة العسكرية اليهودية فهو منطقياً قد تجرد من هويته الوطنية السابقة ومن عرقه وعقيدته وأضحى إسرائيلى يهودى بإمتياز .. فكيف يداهن السودان في ذلك ويسمح لهؤلائك بالعودة للسودان .. الآن هم ليسوا سودانيين بل إسرائيلين يحملون بطاقةالهوية اليهودية خاصة وأن إسرائيل تعتبر نظامها دينياً يهودياً .. بإسم الشعب السودانى العريق لن نقبل بعودة من تأسرل وتهود أن يكون بيننا بحجة أنه كان سودانياً يوماً ما .. ولسنا في محل بدعة بذلك فكل الدول بما فيها التى تدعى الحضارة والديمقراطية تحظر حتى على رعاياها العودة إذا كانوا يشكلون خطراً على أمنها ناهيك عن أناس إختاروا إسرائيل وحتى خدموا كعسكر في جيشها الصهيونى .. الصهاينة للصهيونية وليس بالسودان مكاناً لصهيونى 0

  5. أنا أعتقد أن الشباب الذين يحاولون اللجؤ لإسرائيل لا يضرون بأحد قدرما يضروا بانفسهم ، لانهم بذلك يفقدون الهوية وإحترام الذات قبل أن يحكم عليهم الشعب بالعزلة ويطاردهم باللعنات. كما انني لم اسمع قط بسوداني دخل ما يسمى بإسرائيل ثم أتيحت له فرصة العلم او السفر لاوروبا وهما الحلمين الرئيسين الذين يهاجر من أجلهم الشباب
    . لا لعودة العملاء . لا لعودة من باع وطنه ودينه وعروبته وقبل كل ذلك باع نفسه من أجل حفنة شيكلات .
    كلي ثقة كل من وطئ أرض فلسطين المحتلة لن يحصد غير الندم لانهم اقدموا على فعلتهم بناء لوعود يهود وكلنا يعلم تفنن اليهود في نقض العهود عبر التاريخ .

    واخيرا ارجو ان تكون في بلادنا حملات توعية للشباب حتى لا يقعوا ضحية الطوحات والاحباطات والمخادعين.

  6. هؤلاء حثالة المجتمع لكل قاعدة شواذ لكن انا لا اصدق سوداني مية المية يعمل هكذا او يتصرف مثل هذا التصرف نحن بالسودان بحكمنا العرف والعادات قبل القانون والدولة لدينا عادات قل وندر توجد في بلد اشك في سودانيتهم لانني اعرف السودان في فترة من الفترات كانت هنالك الاعيب بالجوازات هنالك ارتريون واثيوبيون نالوا جوازات سودانية واتمنى تشكيل لجنة لمراجعه ذلك
    ومن السهل معرفة اي سوداني اي سوداني له اجداد ومنطقة اتى منها

  7. لا بد من هيئة علماء السودان يفتون في أمرهم ومن ثم يطبق عليهم حكم الله فيهم

  8. لكل قاعده شواذ وهولاء القوم شواذ كما يرى البعض ولكن ؟؟؟ سؤالوباختصار الى حكومتنا هل اذا وجد هولاء القوم العيش الكريم فى بلدهم هل يضطرون الى اللجوء الى اسرائيل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ بالطبع لا البعض يقول اعدموهم والبعض يقول انهم ارتدوا وكل من يقول ذلك فهو يعيش فى كنف الحكومه ومن قوت الشعب الغلبان المسكين ؟؟ ارجو ان تدعوهم فى حالهم فمنهم من اضطر غير باغ … من اجل ان يطعم ابنائه واسرته وعائلته هل وفرتم لهم الحياه الكريمه حتى يستقروا فى اوطانهم ؟؟؟؟ اللذين ترون انهم كفره وفجره لانهم ارتمو فى احضان الاسرائيليين ماهم الا مجاهدين ؟؟؟ نعم مجاهدون فى سبيل الله واسأل الله ان تدور الدائره ويتدربوا احسن تدريب وتجدونهم فى يوم من الايام فى ابواب بيوتكم يا من استهترتم واذللتم الشعب السودانى …. ايها النائمون فى العسل سوف تدور عليكم الدائره واذا فلتم من عذاب الدنيا اين انتم من الاخره … سوف تحشرون فى جهنم ابدا باذن الله وسوف تجدون من اذللتم ومن مد يده الى اسرائيل فى جنات النعيم .

  9. يجــب على وزارة الخارجية و الداخليه التنسيق معـا للتأكــد من كل القادمين لارض الوطن و لدينا من الاجهزة الحديثة فى وحدة الامن و الاستخبارات لكشف هذه الفئه الضاله المغرر بها و وضعهم فى المكان الذى يليق بهم .
    يا حليل زمنا كان فيه السودانى يقاتل فى الجبهه و المواطن العادى يجمع فى التبرعات و المؤن لمساعدة الجنود البواسل فى خط النار و لا يهاب الجيش الاسرائيلى الا مناطق التماس التى يكونفيها الجنود السودانين لعلمه ببسالتهم و بطولاتهم المشهود لها فى معركة العلمين و قوات التحالف ضد النازية باوربا .
    و ليتعظ عبدالجاحد عازر بان السودان صعب المنال ولا يوجد به مكان لامثاله فليظل يدور بين ارجاء العالم بعاره و يحصد ما زرعه من فرقه و شتات و استغلال ضعاف النفوس من ابناء ملته .
    و نحن لهم بالمرصاد و لا نامت اعين الجبناء .

  10. قال تعالي(لن ترضي عنك اليهود ولا النصاري حتي تتبع ملتهم)
    صدق الله العظيم يعني مهما كانت الاسباب ليس لنا ان نخالف كلام الله
    اتمني من الله يهيدهم الله ويصلح بالهم وان يسبتنا الله على ديننا .

  11. للأسف الشديد أن بعض أبناء دار فور التي عرفت بالخلاوي وحفظ القرآن أصبحوا لايفرقون بين معارضة الحكومه و معارضة الوطن فنحن كسودانيين عرفنا بوطنيتنا وليس هناك مبرريدعو هؤلاء المرتزقه لهذا العمل المشين فهولاء باعوا دينهم ووطنهم بحفنة شيكلات.

  12. مجاهدون في الجيش الاسرائيلي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    والله في خلقه شؤون
    دا دين سنة كم دا ؟؟؟؟؟
    ماذا قال الاسلام عن موالات الكفار
    وماذا قال عن بني اسرائيل تحديدا
    مالكم كيف تحكمون
    ياخي استهدا بالله وتوب اليه
    هولاء خونه ولو تركو للشعب لرجمهم حتي الموت

    الجهاد اصبح سلعة لكل جاهل لايعرف حتى على من يكون الجهاد
    هل الخروج عن الحاكم يكون جهاد
    وهل غزو بلاد المسلمين جهاد
    وهل موالات الكفار جهاد
    وهل السعي في الخراب وقتل الابرياء جهاد

  13. اخى الكريم اتمنى الا يعميك العيش فى ترف الحرام من عدم الفهم انا اقصد بالجهاد هنا فى خروجهم من دولتهم الى اى دوله من بقاع الارض يعتبر جهادا … من خرج من بلده قاصدا دراسه او عمل او تحسين وضع فهو فى سبيل الله حتى يرجع .. وطبعا حتى يرجع دى فى البلدان التانيه لان فى السودان ما بيرجع …
    اى نعم يخرج عن الحاكم ماذا قدم لهم الحاكم غير الدمار والقتل والتشريد ….
    والله انا كنت زيك كده موالى للحكومه حتى النخاع ولكن طفح الكيل طفح الكيل … ما هولاء الحكام الا عصابه نهب مسلح … ولا تملاء اعينهم الا التراب … ولكن اين هم من عذاب الاخره …. سوف تشوى جنابهم بالذهب اللى فى بنوك ماليزيا وسويسرا … وسوف تكون نار جهنم التى تشواء بهم هى فلوسهم فى الدنيا … سبحان الله ساعتها يتمنون لو كانت قليل من الدولارات لكى تنطفى ولكن هيهات .. هيهات … حسبنا الله ونعم الوكيل عليكم … الشعب ضاق … حسبنا الله ونعم الوكيل عليكم

  14. سلام للجميع هؤلا 120 من ابناء دارفور التى عرفت بالخلاوى والقران ولكن للاسف الشديد بعضعهم تناسى الخلاوى والقران ومخافة الله واصبحوا عبيد لليهود والنصارى انا احب اذكر هؤلا الخونة والمرتزقه لحد زمن قريبه كان السلطان على دينار يكسى الكعبه المشرفه وفى احدى سفرياته الى اداء فريضه الحج وجده بعض الناس فى السعودية يعانون من عدم وجود المياه فتكفل بحفر بعض الابار وعلى الذى حارب المستعمر الانجليزى هيهات بين على دينار وهؤلا الكلاب والجواسيس لدوله العدو . دوله اسرائيل العدو الاول للمسلمين و النصارى والعرب فى سبيل مصلحتها مستعده تعمل اى شئ دوله اسرائيل تعادى السودان منذ زمن بعيد وبعيد جدا للمواقف السودان الداعمه للقضية الفلسطينيه . قرار وزاره الخارجيه قرار سليم ميه ميه . اقتراح على الدوله دخولهم الى السودان وبعد ذلك القبض عليهم واعدامهم فى ميدان عام حتى يكونوا عبره لما لا يعتبر وان يشاهد اعدامهم كل الشعب السودانى ندعو فى كل صلاه وفى كل لحظه العزيز الجبار ان يحفظ السودان واهله من الخوونه والمرتزقه والمجورين من ابناء السودان اولا ومن الاعداء من خارج السودان ثانيا الامبراطور سودانى متعصب للغايه للسودان الاسلام وسودان العزه والكرامه .

  15. من الاجدر ان يتم اعدام سارقى قوت الشعب … واحدا واحدا ولست ضعيفا مستضعفا لجاء لاسرائيل لكى تمد له لقمه العيش اتى افتقدها فى بلده ………ليك يوم ياظالم

  16. يا ناس ان اتاكم فاسق بنبأ فتبينوا ان تصيبوا قوم بجهالة يا خوانا الموضوع دا ملفق وكل تلفيق فى تلفيق وانا ما عاوز اقول ليكم المبررات بس كل واحد يفكر فيه لمدة 5 دقايق ح يعرف انه الكلام دا كذب.

  17. مع انى لا اوافق ان يكون سودانى او اي مسلم بين صفوف الجيش الاسرائيلى. لكن الفلسطينين انفسهم سبب كراهية العالم لاسرائيل تجد منهم مخابرات وجواسيس لاسرائيل واستهداف قادة حماس داخل بيوتهم وفى سياراتهم خير دليل على ذلك. اما السودانيين الذين انضموا للجيش الاسرائيلى ربما هذا شرط اسرائيل لحصولهم على الجنسيه الاسرائيليه. التى بدورها تسهل لهم دخول اوروبا. والمضطر بيركب الصعب.

  18. يا الغلبان الهارب من الظلم ما بيمشي لبلد الظلم. والناس في السودان معظمهم أوضاعهم صعبه و مشاكلهم ما ليها حد. والداير يهاجر ممكن يمشي لاي بلد تانيه غير اسرائيل والمشوا اسرائيل مشوا لانهم فاكرين انهم بيغيظوا الحكومه وبس , ونسوا انهم بيخونوا دينهم ووطنهم وانا اعتقد انو الحل ان تبحث لهم الامم المتحده عن بلد اخر في اوروبا او اي مكان بس مايكون مجاور للسودان عشان يرتاحوا والناس ترتاح منهم و انت يا الغلبان ممكن تمشي معاهم البلد الثالث لانو شكلك ربنا ما هون ليك تدخل معاهم اسرائيل . أنا بالمناسبه ما واليت الحكومه ولاثانيه وصوت ضدها في كل الانتخابات في الجامعه لكن معارضة الحكومة شئ و خيانة الوطن شئ اخر.

  19. يا اخوانا اتقو الله فيى اخوتكم ممكن سؤال لماذا لم يحاكم ولا واحد من الذين كانو يزورون تل ابيب ايام المعارضة الشمالية مشتعلة بمصر الى ان كانو الدراع الايمن فى ضرب مصنع الشفاء

  20. انا عراقي / صدمت من هذا الخبر/ من الان وصاعدا سوف لانستغرب كل ما يحدث/ مهما كان ف(اسرائيل ) عدونا المشترك كعرب ومسلمين وقا الله السودان واهله شر الفتن ومخططات الصهاينه

  21. اذا كان الخبر سودانيين انضموا للشعب الفلسطيني ده شئ طبيعي وماغريبه علي شهامة أبناء السودان فالمسلمون كالجسد الواحد اذا اشتكى منه عضوا تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمي أو كما قيل ، اما هذا الخبر يحتاج الي تبيان وتمحيص ربما كما قيل يدعون التجنس ونشك في أصولهم، فلا ننسي العرق الصهيوني الذى ينتشر علي مشارق الشرق ومغاربها، أما ان كان الخبر صحيح 100% فالى الله المشتكي وعليه التكلان ، ولا نرضي بعودة هؤلاء للعيش بيننا وبحكم جنسيتي نتبراء منهم ، وسيظل العار يزاملكم أينما توجهتم ، فلتتمتعوا قليلا وستحاسبوا كثيرا لانكم واليتم أبناء القردة. عليه العوض ومنه العوض.