سياسية

البشير يؤكد التزام الحكومة بتحقيق السلام الشامل فى دارفور


[ALIGN=CENTER]file[/ALIGN]

سونا: اكد المشير عمر البشير رئيس الجمهورية مجددا التزام الحكومة بالعمل لتحقيق السلام الشامل والنهائي بدارفور ، خاصة ان البلاد مقبلة علي انتخابات عامه واستعرض سيادته لدي لقائه مساء اليوم ببيت الضيافة وفد لجنة حكماء افريقيا برئاسة ثابو امبيكى رؤية حكومة الوحدة الوطنية حول القضية وكيفية حلها وجهود الحكومة لحلها وتعاملها مع كافة القضايا وفي مقدمتها القضية الانسانية وعوده النازحين. واشار رئيس الجمهورية الي الجهود المبذولة لاحلال السلام بدارفور والمباحثات التي تجري حاليا بالدوحة كما قدم شرحا لمخرجات ملتقي اهل السودان الذي انعقد بكنانة والخرطوم

واوضح البروفسير إبراهيم غندور في تصريحيات صحافية عقب اللقا ان الوفد الذي يرأسه الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو امبيكي ، قدم شرحا للخطوات التي قام بها الوفد خلال الفترة الماضية وخلال هذه الزيارة الثانية له للبلاد ، مبينا انه التقي خلالها بمنظمات المجتمع المدني والنازحين بالمعسكرات والاحزاب السياسية وقادة المجتمع ، واستعرض الوفد ملخصا للافكار والرؤي التي تم طرحها خلال هذه اللقاءات وابان البروفسير غندور ان الوقت ما يزال مبكرا امام اللجنة لتقديم مقترحات حول الحلول وان هناك الكثير من الوقت للاستماع للمزيد من الآراء لتكوين رؤية متكاملة حول القضية وابعادها ومقترحات الحلول لها.


تعليق واحد

  1. الحل الأمثل لمشكلة دارفور تتمثل في التعاون المباشر وغير المشروط مع المجتمع الدولي لأن الحل داخل البيت السوداني وبمعزل عن المجتمع الدولي لن يأتي ثماره وسوف يكون معيب . لقد سلم أحد المطلوبين نفسه إيماناً منه أنه سوف يواجه المحكمة ويُقدم أوجه دفوعه والمستندات التي تؤيد براءته , لأنه حتى كتابة هذه السطور لايعتبر هذا الشخص مذنب بل إن طلبه للمحكمة يفسر على أنه سوف يتم توجيه اسئلة له ومنحه الوقت الكافي لتقديم ما يناهض دعوى المحكمة .