كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

وزارة النفط: عجز في الجاز وغاز الطائرات والبوتجاز



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]كشف وزير النفط مكاوي عوض عن فجوة في المواد النفطية تقدر بـ«2.7» مليون طن متري، وفيما أعلن عن اتجاه لاستيراد ذات الكمية لسد العجز المتمثلة في «الجاز اويل وغاز الطائرات والفيرنس والبوتجاز»، وكشف مكاوي في خطة وزارته للعام 2015 م عن إجراءات لتوفير الإمداد من مصفاتي التكرير في الخرطوم والأبيض لاستيعاب طاقة تكريرية بمقدار «30.3» مليون برميل من الخام خلال العام المقبل لإنتاج «3.9» مليون طن متري من المنتجات النفطية.

وأشار إلى توزيع «1.9» مليون طن متري من المنتجات النفطية في كافة أنحاء البلاد، وتوقع مكاوي مرور «150» ألف برميل في اليوم من حقول شركة بترودار بواقع رسوم عبور قدرها «19.8» دولار للبرميل وفقاً للاتفاقيات المبرمة مع دولة الجنوب.

صحيفة الإنتباهة
ت.أ[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1

        الله لا جاب عقابك يا مكاوي. – اسعار البترول من 100 دولار. وصلت 50 دولار. و لاحظ نحن في الشتاء يعني لمن يجي الصيف سوف يصل 40 دولار. و سوف تنهار روسيا تماماً. و تنهار دوله الجنوب و سوف تطالب بالوحده – المهم داير اقول ليك. في كل العالم البترول نازل الى أدنى مستوى و انت في السودان ما قادر تشتري بترول و بتقول توجد ازمه. بالله عليكم انتو شواطين الجن ام شواطين الانس – و كمان دايرين تشترو قمح بالدين من روسيا. والله دي في افقر بلد في العالم ماحصل سمعنا بيها –

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس