كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

الصادق المهدي : ديوننا لدى الإنقاذ 6 ملايين دولار



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]قال رئيس حزب الأمة القومي الصادق المهدي إن دين الحزب على حكومة الإنقاذ يساوي 48 مليون جنيه، مايعادل 6 ملايين دولار، وفقاً لتقديرات رئيس اللجنة الاقتصادية في المكتب السياسي الصديق الصادق في مارس 2014.

وأشار إلى أن الحكومة تركت الأمر معلقاً وصارت تدفع للحزب على فترات ما جملته 3 مليارات جنيه (بالقديم)، وسربت لأنصارها أن هذه مساعدات لحزب الأمة، “تشويهاً لموقفنا كأنه اشترانا”، وأضاف “الحكومة لم تدفع سوى 6% من أصولنا المصادرة” وطالب بإرجاع هذه المبالغ.

وحول الوضع الراهن بالسودان قال المهدي في خطاب بمناسبة عيد ميلاده “إن رحم السودان الآن يحمل جنين النظام الجديد وقد نما في هذا العام”، مشيراً إلى شكوى مدعية المحكمة الجنائية الدولية فاتو بنسودة من عدم قيام مجلس الأمن بواجبه في إحضار المتهمين في الحكومة السودانية للعدالة، وهددت بوقف تحقيقاتها في دارفور.

ودافع عن “إعلان باريس” الذي وقعه مع الجبهة الثورية في أغسطس الماضي، وقال إنه الأب الشرعي لاتفاقية الحوار الوطني والدستوري الموقع بين كافة الأطراف السودانية في سبتمبر الماضي بإشراف رئيس اللجنة الأفريقية رفيعة المستوى ثابو أمبيكي، كما أنه الأب الشرعي لـ”نداء السودان” الموقع في أديس أبابا في 3 ديسمبر الحالي.

وانتقد المهدي ردة فعل الحكومة على “نداء السودان” واعتقال إثنين من موقعيه “أمين مكي مدني وفاروق أبو عيسى”، وفرح عقار الذي وقع على “إعلان باريس”.

شبكة الشروق
ت.أ[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

4 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        يقال الزول ان ضربه الفلس البركه فى مس كوله. ديحن الصادق يظهر عليه ضربه الفلس اصبح يكوس فى القروش القديمه فى دفاترو القديمه

        الرد
      2. 2

        م[SIZE=5]ا يكفيكم فلوس القذافى مائتان مليون دولار فى انتخابات بوش الواضحة والمستور كتير . والصادق المهدى أثبتت الايام أنه بعيدا عن الوطنية وقريبا للأنتهازية والعمالة الأجنبية[/SIZE]

        الرد
      3. 3

        إختشي يا مراسلة الغذافي ,, لهفت منه كم مليار؟؟

        الرد
      4. 4

        اشتغلت معاهم شنو تطالبهم بهذا المبلغ الخيالي كفايه الذي اخذتموه بغير وجه حق قال اصول مصادره عددها وسوف تجد ما اخذتموه البر بكثير مما تتخيلوه والامام المهدي كان يحمل الهم الاسلامي وليس المادي ولم يدخل ام درمان بكدنكه واصولكم هذه هي عرق المساكين من الاجداد وبعدين وزعت تركتك قبل ان تموت الم تسال نفسك من اين لك هذا الم يكن من استخبارات العماله للدول الاعضاء

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس