سياسية

جوبا تبرئ الخرطوم من دعم وإيواء المتمردين الجنوبيين


[JUSTIFY]برأت حكومة جنوب السودان، السودان مما يثار حول إيواء ودعم الحركات المسلحة، المتمردة عليها. وقال برنابا بنجامين وزير خارجية جنوب السودان في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره علي كرتي عقد في الخرطوم أمس (الثلاثاء) إن الجنوب لا يصدق ما تردد عن دعم وإيواء السودان للحركات المتمردة ضده مهما رغم ما يبث في وسائل الإعلام. لكن علي كرتي أكد أن الاتهامات ستظل قائمة ما لم تستطع اللجنة السياسية الأمنية المشتركة تأكيد انتفائها، منوها إلى أن الحل يجب أن يكون عبر التفاوض وليس في الإعلام.

واتفقت حكومتا السودان وجنوب السودان على عقد اجتماعات اللجنة السياسية الأمنية المشتركة برئاسة وزيري دفاع البلدين، منتصف الشهر المقبل، وقال برنابا، إن العلاقة بين البلدين تمضي بكل احترام، وقدم برنابا دعوة إلى نظيره السوداني لزيارة جوبا، وجدد حرص الجنوب على السلام وعدم اتفاقهم مع متمردي الجنوب الساعين لزعزعة الاستقرار. من جانبه قال كرتي إن اللجنة المشتركة ستناقش موضوعات الاتهامات بين البلدين والخط الصفري والتحقق من أي قوات معادية بين البلدين.

صحيفة اليوم التالي
ت.أ[/JUSTIFY]


تعليق واحد

  1. يا خي علي كرتي انتم تتعاملون باسلوب غريب جدا لقد اثبتوا ان الجنوب يدعم ويأوي المتمردين السودانين وانتم لا تتعاملوا معهم بالمثل وحين ياتي واحدا منهم وبكل ذكاء يدلي بكلمتين حلوات تصمتوا صمت القبور وهم يمارسون نفس اللعب يدعموا ويأوا ….يا جماعه فكونا من سياسه الغباء والبلاده والطيبنه وقابلوهم بنفس اسلوبهم السودان له باع طويل في الدبلوماسيه ولكنه ابتلي بفطائس لا يجيدون الا ربط الكرفتات واكل الفتات …..