كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

مليشيا جنوبية تعلن إبادة (400) من الجيش الشعبي وتحذيرات من حملات انتقامية



شارك الموضوع :

ملكال (smc):
أغارت مليشيات الجيش الأبيض التابع لقبيلة النوير (الجكنج) على قوات الجيش الشعبي المكلفة بحراسة قافلة إغاثة تتبع للأمم المتحدة قادمة من ملكال لإغاثة متضرري المعارك القبلية التي وقعت بين قبيلتي اللاونوير والمورلي الشهر الماضي.
وبحسب المصادر بلغت خسائر الجيش الشعبي في الحادث الذي وقع الجمعة بمناطق الناصر كتيبة مكونة من (400) فرد تمت إبادتها فيما اعتبر قائد الكتيبة العقيد بول كونق في عداد المفقودين، وتم إخلاء جرحى الجيش الشعبي إلى مستشفى الناصر لتلقي العلاج.
وبحسب المصادر فإن قوات الجيش الأبيض قامت بهجوم آخر على قيادة الجيش الشعبي في منطقة (كيت بيت) فيما شرع قائد منطقة أعالي النيل العسكرية التابع للجيش الشعبي في تحريك كتائب من مناطق ملكال وفقاق وخور فلوس و الرنك الأمر الذي ينذر بحملات انتقامية.
من جهة أخرى أوضح ريك فول سكرتير والي ولاية أعالي النيل في تصريح لـ(smc) ان حكومة الولاية قامت بشكيل لجنة تقصي حقائق برئاسة وزير البني التحتية الأستاذ كويت كان الذي وصل إلى مدينة الناصر صباح اليوم. وقال إن الجيش الشعبي نفى صلته بأسلحة وذخائر وجدت ضمن مواد إغاثة كان يحرسها تتبع للأمم المتحدة كانت على متن (21) قارباً، وأبان أن حكومة الولاية قامت بمخاطبة الأمم المتحدة لشرح أسباب وجود أسلحة ضمن مواد إغاثة تتبع لها.

شارك الموضوع :

2 التعليقات

      1. 1

        اللهم اجعل كيدهم فى نحرهم …

        الرد
      2. 2

        أنا مبسوط جدا للإبادة دي وده كلام رائع خالص ز وبتمنى بالجد انو كلهم يموتو لأنهم عاملين مشاكل في اي حتة ز;) 😉 😉 😉 😉

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس