كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

تحالف المزارعين بالجزيرة: لا علاقة لنا بالسياسة وهمنا المشروع والمزارع



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]أكد تحالف مزارعي الجزيرة والمناقل أنه يسعى لمصلحة مشروع الجزيرة، وقال عضو التحالف محمد الجاك أبوشمة إن قانون 2005 تابع للبنك الدولي منذ العام 1963م، ونسبة لقوة اتحادات المزارعين في السابق التي وقفت في وجه القانون حالت دون إنزاله لأرض الواقع إلى أن جاء اتحاد المزارعين الحالي (اتحاد الحكومة) على حد قوله، ولا علاقة للحكومة ولا اتحاد المزارعين في وضعه، مشيراً إلى أنهم قاوموا القانون منذ العام 2011م ودخلنا في قضية وكسبناها، وأكد أبوشمة دخولهم لأي انتخابات (ترع أو مكاتب أو أقسام)، مؤكداً استعدادهم في التحالف لإلغاء قانون الإنتاج الزراعي الذي يعتبرونه امتداداً لقانون 2005م، وأبان أن الحكومة تريد أن تأخذ أموال المزارع وتوجهها للشركات المتكاملة، موضحاً أن خطتهم تأهيل المشروع بآخر ما توصلت إليه التقانة الحديثة وإلغاء كل قوانين خدمات الإنتاج. وقال أبوشمة إن التحالف لا علاقة له بالسياسة وأمورها وإنما دأبهم في التحالف المشروع، وقال عضو التحالف محجوب الطيب من قسم ودحبوبة: نحتاج إلى اتحاد ديمقراطي حر للانتخاب المباشر.

صحيفة الجريدة
ت.أ[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

2 التعليقات

      1. 1

        إذا افترضنا عبطا !!! أن مشروع الجزيرة غير مجدي اقتصاديا للدولة، يكفي ان يعيش عليه أكثر من5مﻻيين مواطن سوداني(والله سودانيين صح) وعلي الدولة رعايتهم كبقية السودانيين! ﻻأقول بنفس وتيرة الدعم التنموي والخدمي لبعض الوﻻيات! فذلك بعيد إن لم يكن مستحيﻻ! وﻻ نطالب برد الجميل، ﻷن السودان يحتاج لعشرات السنين مع تسخير كل ميزانيته لذلك، ولكن فتات اﻹستثمار اﻷجنبي وقليل من حق المواطنة وستكون الجزيرة بخير.

        الرد
      2. 2

        قال ماسياسين وهمنا قال المشروع انت كان المزارعيين دايرنك كان انتخبوكم للاتحاد وما كان اسقطوكم في الانتخابات عليكم الله شوفوا ليكم كلام تاني غير كلام الحسد عن الشركات

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس