سياسية

ياسر عرمان يحث المجتمع الدولي على مقاطعة مراقبة وتمويل الانتخابات


[JUSTIFY][SIZE=5]حرضت الحركة الشعبية – شمال- المنظمات على عدم مراقبة الانتخابات وحثت كل من مركز كارتر والرئيس النيجيري بعدم المشاركة فيها، وقال أمينها العام ياسر عرمان أنه وجه نداءً إلى المجتمع الإقليمي والدولي بعدم تمويل العملية أو مراقبتها.
وقال عرمان في تصريح صحفي عقب عودته من العاصمة النرويجية أوسلو أمس الاثنين” ناشدت الرئيس النيجري الأسبق أولو سيجون أوباسانغو وهو صديق للشعب السوداني بأن لا يشارك في عملية قائمة على القمع وتسئ إلى سمعة أي من يشارك فيها”.
وشدد على أن قيام مؤتمر دستوري هو الخيار الأفضل للسودانيين، وقال: ” المؤتمر الوطني قضى على هذا الخيار بتوجهه للانتخابات ورفضه تجميدها لمصلحة الحوار “وتابع” لم يتبقَّ أمام قوى التغيير من خيار إلا تعزيز وحدتها وإسقاط النظام” ونوه الى أن إعلان” نداء السودان” أحدث تحولاً نوعياً في المسرح السياسي السوداني، وقال: “يجب أن يستكمل الإعلان بالترحيب بكل الراغبين في التغيير والتوجه بحسم نحو إسقاط النظام بكافة الوسائل المتاحة وعلى رأس الخيارات الانتفاضة السلمية الجماهيرية”.
ودعا عرمان الحكومة النرويجية لعدم الاعتراف بنتائج الانتخابات أو المشاركة في تمويلها ومراقبتها، وقدم شرحاً لتطورات الوضع الراهن وتبدل ميزان القوى بين المعارضة والحكومة وتوقيع إعلاني باريس ووحدة المعارضة خلف “نداء السودان”.

صحيفة الجريدة
ت.أ[/SIZE][/JUSTIFY]



تعليق واحد

  1. هههه والله ياعرمان السجم نحنا زاتنا مادايرين زول يراقب لينا حاجه ولا محتاجين قروش . الرئيس البشير مفروض ينتخب بالتذكية عشان انت سقطه المرة الفاتت

  2. منذ متى وأنت أيها الشيوعي العلماني الملحد الذي رفضت ذكر البسملة في صدر الدستور الإنتقالي منذ متى وأنتم أيها الخونة والعملاء الجبناء ترددون هذا الشعار والمقولة ” إسقاط النظام” هل لكم شعبية لذلك ” نذكركم بمذكرة زعيكمكم “نقد” حضرنا ولم نجدكم ” أنتم لا تملكون أي قاعدة جماهيرية لذلك كل الشعب السوداني المسلم يكره الشيوعيين والعلمانيين واللا دينيين أمثالكم يا ناس الحركة الشعبية والجبهة الثورية … عالم عواليق وجبناء ومن أنت حتى تناشد المجتمع الدولي ؟ يا سجم الرماد …. أتمني من الله أن تكون على متن طائرة من الجنوب أو كينيا أو أثيوبيا عابرة للأجواء السودانية ويحصل لها عطل فنى يضطرها للهبوط الإضطراري بمطار الخرطوم ويكون لدي سلطات الأمن علم بذلك ولن يتم إصلاح العطل إلا بعد كم يوم “يا نجس ” أثقل وأتفه ما خلق الله.

  3. هو البتعوهم والذين تسميهم مجتمع دولي ما هم الذين يدعون للدمقراطية ويحكمون بما اختارهم باي طريقة ما ليش يستجيبوا لنداكم يا تجار الحرب والزيف وليش ما يستجيبوا وياتوا اذا كانوا علي حق ويبحثون عن الحق ياتوا يشاهدوا سير العملها وترتيباتها اذا كان يبرر جبلقتكم الفي الخارج وحياة السياحة والفنادق والتنقل من بلد الي بلد كالقرود ومادام انتم شايفين انكم كتجار حرب واخزاب كلام وافترائكم الدائم علي الشعب السوداني وعندكم المكانية المادية لدرجة انكم تملكون مالا يملكه الانسان العادي الذي يعيش في الخارج وهو يعمل ويكافح في كثير من بلدان العالم من اموال وشركات واشياء كثيرة وكما يمكن ان تمولوا من من يحتوكم او اشتروكم ونحمد الله الذي سبطكم كما عمية ابصاركم

  4. ياخى انت لو عندك زرة وطنيه ساى خليك قدرها وتعال نافس فى الانتخابات لانك انت برضك زى الحكومه ساعدة على خراب الوطن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *