سياسية

برلماني: أجزنا قوانين وتعديلات نجهل معانيها وبنودها


[JUSTIFY]اعترف نائب بالبرلمان بإجازة تعديلات والمصادقة على قوانين يجهلون معانيها وبنودها خلال فترة عملهم البرلماني، وقالوا: “كنا نجيزها ثقة في العلماء الذين وضعوها”، وأردف: “كان لزاماً علينا إجازة تلك القوانين لأننا مغلوبون على أمرنا نعمل شنو؟”، وقد شهدت قبة البرلمان جدلاً لغوياً بسبب قانون الرقم الموحد الذي طرحته وزارة الاتصالات للبرلمان لإجازته في أولى جلسات مناقشته أمس (الأربعاء) ووقف معظم النواب وقالوا لرئيس البرلمان: “لم نفهم شيئاً في القانون” ما استدعى الفاتح عز الدين للتدخل ومطالبة وزيرة الاتصالات تهاني عبد الله بالرد على استفسارات النواب واحدا تلو الآخر، وقالت تهاني إن جوهر القانون يتمثل في حصر جميع الكيانات القانونية الحكومية وتناول معلوماتها عبر رقم موحد (كوود) للإسهام في استباق المتغيرات المستقبلية واستيعاب تلك المعلومات وانسيابها، على أن يتم تشكيل مجلس خاص للرقم الموحد ويكون مرنا في استيعاب العضوية، بينما أقرّ البرلماني محمد الطيب الفنقلون، بجهلهم لمثل هذه القوانين وقال: “أجزنا من قبل قانون الشركات وغيره ولكن في بنود نجهلها تماما” وأضاف: “أجزناها ثقة في العلماء ولمواكبة التطور” وتابع: “لازم نجيز لأننا مغلوبون على أمرنا نعمل شنو؟” فيما انتقد البرلماني حسن صباحي ترك مجلس الرقم الموحد دون تحديد عدد أعضائه وقال: “بكرة دا بتملوه بالترضيات”.

صحيفة اليوم التالي
ت.أ[/JUSTIFY]


تعليق واحد

  1. (( وقالوا: “كنا نجيزها ثقة في العلماء الذين وضعوها”،))!!!!!!!!
    مهما كان تجيزوها؟!!!!!!حليل الراجنكم وخسارة إنتظارهم.
    (( وأردف: “كان لزاماً علينا إجازة تلك القوانين [B]لأننا مغلوبون على أمرنا نعمل شنو؟.[/B]))!!!!!!!!مغلوبين على أمركم؟!!!!!سبحان الله ولمّا إنتوا مغلوبين على أمركم مفروض تقدِموا إستقالاتكم عشان تحترموا أنفسكم في مُجتمعاتكم وتعتذروا للشعب الراجيكم،أها خُم وصُّرر يا شعب نوابك مغلوبين على أمرهم وتصفيقهم لإقرار رفع الدعم عينة لإنجازاتهم.
    (( بينما أقرّ البرلماني محمد الطيب الفنقلون، بجهلهم لمثل هذه القوانين وقال: “أجزنا من قبل قانون الشركات وغيره [B]ولكن في بنود نجهلها تماما”[/B]))!!!!! تجيزوا بنود ما فاهمنها؟ طيّب باقي البنود الفايدة منها شنو؟ وللا فقرات القوانين غير مرتبطة ببعض؟!!!!حليل الشعب الراجيكم!!!! عشان كدة [B]الرماد كال حمّاد[/B]