النيلين
سياسية

رئيس الجمهورية يفتتح القصر الرئاسي الجديد

افتتح رئيس الجمهورية المشير عمر البشير مساء الإثنين القصر الرئاسي الجديد ونقل اليه علم السودان وسط حضور كثيف من ممثلي البعثات الرسمية للدول الشقيقة والصديقة المعتمدة لدي الخرطوم وعدد من المسئولين والتنفيذيين بالدولة وممثلين لكافة فئات الشعب السوداني .
ومنح رئيس الجمهورية وسام الانجاز لشركة سيكو الصينية المنفذة لمشروع القصر الرئاسي الجديد كما منح سيادته وسام النيلين من الطبقة الثانية للمدير العام للدار الاستشارية المهندس عبد الله عباس حبيب .
واكد وزير رئاسة الجمهورية المهندس صلاح الدين ونسي لدي مخاطبته الاحتفال الذي اقيم بهذه المناسبة مضي رئاسة الجمهورية في تعزيز اداء الدولة عبر التنسيق والتعاون مع كافة مؤسسات الدولة واعرب عن شكر حكومة السودان وتقديرها لحكومة الصين التي تبنت انشاء المشروع الذي يمثل رمزا قويا للشراكة والصداقة والتعاون الصيني السوداني في كافة المجالات .
ووصف وزير رئاسة الجمهورية القصر الرئاسي الجديد بانه الاكبر والاشمخ في افريقيا ويمثل انتقال جغرافي فريد وانجاز حضاري معماري مزج بين الحاضر والمستقبل ويعبر عن هوية وعزة وثقافة الشعب السوداني .
واعلن سفير الصين لدي الخرطوم لي ليان هي ان بلاده ستعطي السودان اولوية في علاقتها مع الدول الافريقية والعربية وقال ان الصين تدعم السودان في سعيه لحفظ وحدة ترابه وسيادته علي اراضيه مشيدا بالدور الكبير الذي لعبه رئيس الجمهورية المشير عمر البشير في تحقيق السلام والاستقرار عبر مبادرة الحوار الوطني والمجتمعي .
واضاف السفير الصيني ان السودان والصين بمثابة الاخوين في مسيرة الكفاح والنضال موكدا ان علاقة البلدين ستشهد تطورا حقيقيا في المرحلة المقبلة .
واوضح الفريق شرطة عصمت أحمد بابكر وكيل رئاسة الجمهورية ان المساحة الكلية لمنطقة الرئاسة بلغت150 الف متر مربع والمشيدة 25 الف متر مربع ويقع القصر الراسي في ثلاثة طوابق ويضم ثلاثة اجنحة رئاسية ويضم 10 قاعات وعدد من المكاتب الادارية وبدروم لموقف السيارات وعدد 14 مصعد .
واكد تقدير رئاسة الجمهورية للدور الكبير لوزارة المالية في انفاذ مشروع القصر الجديد .

الخرطوم 26-1-2015 م (سونا)
[IMG]http://suna-sd.net/images/21953.jpg[/IMG]
[IMG]http://suna-sd.net/images/21958.jpg[/IMG]

8 تعليقات

MOAAZ 2015/01/27 at 1:45 ص

رحم الله ابن الخطاب ورضي عنه فقد كان يحكم شبه الجزيرة العربيه زايدا العراق وسوريا وفلسطين ولبنان والاردن ومصر وينام تحت شجره ..
وكان يخطب في المنبر يوم جمعه فقرقرة بطنه من شدة الجوع فقال لها قرقري او لا تقرقري فوالله لا تأكلي حتي يشبع اطفال المسلمين. 

رد
القمر الاسمر 2015/01/27 at 2:26 م

تجديد دماء
الحكومة تخدم نفسها فقط
يلا نعتبرها منصة انطلاقه لنرى ماذا ينجزون

رد
South_wind 2015/01/27 at 8:46 م

هو القديم استفدنا منو شنو لما تعملو جديد ….بعد شوية يبيعو ليك القديم لي واحد منهم امنت بيكم يا كيزان.

رد
ادروب 2015/01/27 at 9:47 م

انها الماسونية بعينها ….قصر بكنجهام عمره مئات السنين رمز و تاريخ لم يغير حتى الان بل فقط يصان …هل يمكن للبشير وطغمته طمس هويتنا..هل الدولة تحتاج الى قصر جديد ؟هل اكملوا للشعب احتياجاته ولم يبقى الا بناء القصر (بئر معطلة وقصر مشيد )

رد
ادروب 2015/01/27 at 9:49 م

(بئر معطلة وقصر مشيد )

رد
بكرى 2015/01/28 at 11:54 ص

ما بأجروا لي القديم طيب .. بدفع ليهم مقدم كويس!!

رد
ملس 2015/01/30 at 1:53 م

,اللهم انعم ومبارك وارزقنه منه

رد
شترة 2015/02/01 at 7:07 ص

جميل يعكس وجه السودان الجديد

رد

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.