كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

حكومة الخرطوم: عصابات تهرب المتشردين إلى داخل الولاية


شارك الموضوع :

[JUSTIFY]أقرت ولاية الخرطوم بوجود عصابات متفلتة تعمل على ترحيل المتشردين إلى داخل الولاية، وطالبت في الوقت ذاته الجهات الأمنية بضبط وترحيل المتشردين الأجانب لبلدانهم.
وطالب نائب والي الخرطوم صديق محمد علي الشيخ، وزارة التنمية الاجتماعية بوضع خطة عاجلة لزيادة السعة الاستيعابية لمراكز ودور إيواء المتسولين والمشردين لتغطي التزايد المستمر لهذه الشريحة.
وتمسك الشيخ خلال اجتماع مع مدير عام وزارة التنمية ومدير شرطة أمن المجتمع بالولاية أمس، بضرورة وضع التحوطات الصحية في المراكز، وعمل المعالجات الاستراتيجية بواسطة الجهات المختصة.
وأعلن نائب الوالي عن زيادة في القوات العاملة في المجال لضمان نجاح واستمرار الحملات في شوارع الولاية والحد من ظاهرة التشرد في شوارع العاصمة، وقال إن الفترة المقبلة ستشهد حملات مكثفة في الولاية من كافة الجهات الأمنية لضبط وترحيل المشردين الأجانب لبلادهم.
وطالب الشيخ بتوحيد رؤى المؤسسات والمنظمات الطوعية والرسمية لإيجاد الحلول المناسبة لمنع التسول ووضع آلية لضبط العصابات المتفلتة التي تعمل في تهريب المتشردين الى داخل الولاية، وتعهد بإنشاء مراكز جديدة ضمن خطة 2015م التنموية لاستيعاب أعداد المشردين بالولاية وفق الاشتراطات الإنسانية التي أوصى بها الدين الإسلامي.

صحيفة الجريدة [/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1

        الوكت البتقضوهو في التصريحات ده .. اكان اشتغلتو فيهو وانجزتو .. اخير

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس