سياسية

صور موظفي سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالسودان ينظمون إفطار رمضاني علي الطريقة الأمريكية في شارع النيل ويلوحون للسيارات للوقوف


يحتفل الأميركيون في الرابع من يوليو بيوم الاستقلال من خلال التجمع مع الأسر والأصدقاء و الاستمتاع بحفلات الشواء، والألعاب النارية، والمسيرات. تكريما لعيد الاستقلال وشهر رمضان، قام موظفي السفارة في السابع من هذا الشهر بدعوة السودانيين لمشاركتهم افطار رمضان علي الطريقة الامريكية.

كما هو معروف في العادت السودانية، لوح الموظفين للسيارات للوقوف وتناول الدجاج المقلي، والفول، وخبز محلي ، والبطاطس، وعلى الطريقة الأميركية خبز الذرة، بالاضافة للمشروب السوداني التقليدي في رمضان، الابري.

روح الجماعة والاحترام والضيافة جمع الأمريكيون والسودانيون في شارع النيل بالعاصمة السودانية الخرطوم، بالاضافة للقيم المشتركة بين شعبي البلدين على حد سواء.

صفحة السفارة الرسمية على فيسبوك
امريكا1

امريكا2

امريكا4

امريكا5

امريكا6

امريكا7


‫21 تعليقات

  1. سؤال الإفطار دا بس بمناسبه عيد الاستقلال ولا حيكون يوميا أرجو الإفادة وشكرا

  2. الفكرة ممتازة وتكسر كثير من الحواجز النفسية بين الشعوب والتى تسبب فيها هذا النظام لعلنا نذكر (أمريكا روسيا قد دنا عذابها)

    فعلا من أيتى هولاء؟؟؟؟؟؟؟؟؟ الأت الحكومة تسعى بكل ماعندها بس ترفع أمريكا إسم السودان من قائمة الإرهاب !!!! ليه!!!!!

    للأثار الإقتصادية السالبة التى خلفها هذا القرار ، لكن للأسف بالمقابل لا توجد خطوات عملية من قبل الحكومة للإبتعاد عن دعم الجماعات المتطرفة.

    على حسب الدراسات التحليلية التى أجرية فأن أكثر من 90% من الإغاثات بدارفور تأتى من دول الغرب الكافرة كما يحلوا لنا تسميتها

    لدى عدد من الأصقاء والمعارف الذين ضاقت بهم الحال نتيجة للتضيق السياسى فهاجروا الى أمريكا وكلهم يقولون (هنالك الإنسان عندو قمية) هذا الفرق بيننا وبينهم

    1. الاغاثات دى موضوعا طويل و يطول شرحو بس من الاخر كده ما عندو علاقه بالجانب الانسانى بتاتا

  3. ما شاء الله ضحك على الذقون بالطريقة الامريكية عفوا اقصد بطريقة العدو اللدود

  4. و برضو تقولوا السودان دولة إرهابية, السودانيين أطيب شعب في العالم و متسامحين. تتطلعوا في شارع أي دولة أفريقيا كده بدون حرس بالطريقة دي تتعرضوا للنهب المسلح. ضاغطين علي السودان بالعقوبات الظالمه.

  5. والله الشعب السوداني شعب طيب وكريم وكذلك الشعب الامريكي كريم ومحب للخير لكن دولة الهوس الديني وباقي عبيد الوهم العربي مصرين علي جر السودان في ذلك الاتجاه امثال الوهم المسمي نفسه شافو وهابو ياخي قوم لف

  6. الكي اف سي جابته طيارة شبح من نيويورك ورمته بمظلة في حوش السفارة

  7. بس لو فهمنا المغذى شنو من تحركات السفارة دي , هل هي فردية ام انها بايعاز من الخارجية . هل انه مقصود فعلا التعامل مع المجتمع ام ان خلف الامر ما خلفه ؟؟ سؤال محير اهتمام غير عادي ,, وياريت نتامل الموضوع قبل ان نتجاوب او نستنكر لان الذي يحدث ليس عاديا ..
    وثانيا اقول للذين يودون اقحام االنظام والحكومة باي طريقة ياريت تملا خشمك تبن وتعلق ,, وخاف الله انت في رمضان ، وما تتبع سبيل الكاذبين .. من اين لك علم ان الحكومة تدعم الارهاب ولا هي فطامة وحشروها ليك في خشمك ومسكت فيها
    ويافالح كل الهاجروا لامريكا والغرب هاجروا عشان الفيدوهات البنشوفها رقيص وغناء ومجون لو عايز الفضايح نملا ليك الاسافير .. وظاهر من لغتك ولهجتك انك من الحركات المسلحة او اهل الحركات ..
    والسؤال لم تضييق الخناق على دارفور فقط ..
    وبعدين ياشاطر ويافالح المعونات لا تاتي من دولة بعينها وانما من الامم المتحدة وهذه تستقبل من كل العالم واحيانا لا تعلم بعض الدول اين ذهب دعمها للامم المتحدة وانما تنتهي المسؤولية بتسليم ما تبرعت به ..
    ومن ثم من قال لك اننا نحتاج لاعانات خلي الفي المعسكرات ديل يطلعوا ويمشوا يشوفوا شغلهم ويخلوا النوم والاتكال على الاغاثات لا يوجد اي مبرر لمعسكرات ايواء لان البلد اكثر امانا وان كنت تود الامان اكثر امنع الحركات المسلحة من الهجوم على القرى الامنة .. ولاتقل ان الحركات تحارب النظام كذابين وافاكين انهم يقتلون وينهبون اهاليهم و99% من اعضاء الحركات لا يعرفون لم يقاتلون .. ولاتقل لا يوجد امان .. حتى لا تناقض نفسك لان معسكرا ت الايواء في المناطق التي تحت سيطرة الحكومة ..

  8. لوكنت في السودان لقدت حملة ضد اﻹستهبال هذا. يا حليل جدودنا الذين قالوا ﻻ في وجه المستعمر.
    امريكا تنفذ عقوبات قاتله ضد شعب السودان وتسلبه حقه اﻹنساني وتتظاهر لﻹعﻻم بأنها بهذه الطيبه.
    عار على كل من قبل هذا العمل السينمائي الذي سيظهر في الشاشات قريبا ليغطي على الظلم الفاحش والغبن الذي سببته امريكا لشعب السودان في حقه في العيش اﻻنساني.
    كم من سوداني هضم حقه في الترقيه الوظيفيه في الشركات العالميه بسبب انه سوداني بﻻده خاضعه للعقوبات اﻻمريكيه؟
    كم سوداني/ه حرم من الدورات التدريبيه الوظيفيه التي يشارك فيها محاضرون امريكان بسبب لعنة هذه العقوبات؟
    كم من السودانيين/ات حرموا من التوظيف في مؤسسات أمميه وشركات عالميه بسبب هذه العقوبات اﻻمريكيه؟
    ﻻ لهذا السيناريو الهليودي. وعار على كل من شارك في اﻻخراح والترويح لهذه المسرحيه السمجه التي تجمل قبح ظلم امريكا لشعب السودان!

    1. كلامك فى محلة ما ان يبادر اى افندى امريكى مهما صغر شانه حتى يهلل القوم عندنا فرحا……كل البلاوى والدعم العلنى والخفى للتمردات واالوقوف فى وجه اى جهة تحاول ان تبنى علاقة سويه مع السودان كل ذلك ياتى من امريكا فعون هذا الزمان….وهم القوة التى لاترى فى باقى البشريه الا اداة تسخر لعيشهم فى رفاهية…..كدى مره نقفل سفارة السودان فى امريكا ونقول ليهم شيلوا سفارتكم شوفو لو ما قالو ولاعلى كيفكم يعنى حيقعدو غصبا عن عن اى زول

  9. لوحة رمضانية رائعة… هكذا التسامح والتعايش,,, *يا أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر وانثى وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله اتقاكم إن الله عليم خبير* ضدق الله العظيم.

  10. وهل رمضان شهر تبرج وسفور واختلاط ؟؟؟
    من اراد ان يقيم افطارا جماعيا عليه ان يقيمه وفق الشرعيه الاسلاميه لا على هواه يا ساده ، امريكا تريد ان تصنع اسلاما جديدا بشتى السبل والسودان ليست ارضا خصبه لذلك وستكون عصية عليهم باذن الله

  11. هذه هي الدبلوماسية الشعبية

    لا نقطة قبل و لا نقطة بعد

    من عمل طريق مدني الخرطوم ؟

    من عمل طريق المعونة ببحري؟
    من عمل العديد من محطات البحوث الزراعية بالسودان؟
    كلها الشعب الامريكي
    مما يدل على تقدير الامركيين للشعب السوداني أنامعارف الدونية التي يتكلم و يعلق بها بعض الناس سببها شنو؟؟؟

    ارفع رأسك انت سوداني و الحمد لله

    ما تختصروا كل شيء في حكومة و معارضة

    نحن السودان و كفى