مقتل نجل الداعية السوداني الراحل (أبو زيد) في عملية تفجيرية بسرت الليبية
لقي أحد أبناء الرئيس العام السابق لجماعة انصار السنة الراحل أبو زيد محمد حمزة “عبد الإله”، حتفه بعد أن فجر نفسه بسيارة مفخخة في سرت الليبية معقل تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”.
وطبقا لمعلومات تحصلت عليها “سودان تربيون” فإن أشقاء القتيل في الخرطوم نعوه، الأحد، حيث نقل “عبد الإله” متأثرا بإصابة بالغة وفارق الحياة فجرا قبل الوصول للمستشفى.
واحتسب تيار السلفية الجهادية على شبكات التواصل الاجتماعي “عبد الإله” واعتبره من العناصر الفاعلة التي ساندت تنظيم الدولة الاسلامية بالعراق والشام – فرع ليبيا – مضيفا أن “الشهيد” هو احد انجال الشيخ السلفي أبوزيد محمد حمزة الداعية الشهير بالسودان.
وتوفي أبو زيد محمد حمزة رئيس جماعة أنصار السنة المحمدية ـ جناح الإصلاح، في مايو الماضي بأمدرمان.
وقال الخبير في الجماعات الإسلامية محمد خليفة صديق لـ “سودان تربيون” إن عبد الإله البالغ من العمر حوالي 24 عاما، كان قد غادر برفقة شقيقه الأصغر “محمد” إلى مالي، حيث قتل هناك مرافقهما عماد محمود من أبناء مدينة الخرطوم بحري، مؤكدا أن الشقيقين انتقلا لاحقا إلى ليبيا.
وأوضح صديق أن “عبد الإله” لم يكمل تعليمه واكتفى بالجلوس لامتحان الشهادة الثانوية قبل أن يغادر هو وشقيقه الأصغر “محمد” بالخفاء إلى مالي، حيث أبلغا أسرتهما من هناك بنية “الجهاد في سبيل الله”.
وحسب الخبير في الجماعات الإسلامية فإن الشقيق الأكبر للشابين، عبد الرؤوف أبو زيد محمد حمزة المحكوم عليه بالإعدام في مقتل الدبلوماسي الأميركي جون غرانفيل، هو من جندهما لصالح الجماعات الجهادية.
وحكم القضاء السوداني في العام 2009 على كل من عبد الرؤوف أبو زيد ومهند عثمان يوسف ومحمد مكاوي إبراهيم وعبد الباسط حاج الحسن بالإعدام لتورطهم في عملية إغتيال غرانفيل مطلع العام 2008.
وأشار صديق إلى أن للراحل أبو زيد محمد حمزة العديد من الأبناء من أكثر من زوجة، ويتسم ابناؤه بالإعتدال والإتزان، احدهما أمام مسجد في منطقة “حلفا الجديدة” بشرق السودان.
يشار إلى أن سودانيا يكنى بـ “أبو جعفر السوداني” كان قد فجر نفسه بسيارة في مدينة درنة الليبية، الأسبوع الماضي، ما أدى إلى مقتل 9 أشخاص وإصابة العشرات بجروح.
وفي يونيو الماضي نعى تنظيم الدولة الإسلامية، سودانيا كنيته “أبو الفداء السوداني”، وقال إنه “استشهد” في الرقة السورية، كما قتل الطالب السوداني مصطفى عثمان فقيري المنتمي لتنظيم “داعش”، في يوليو المنصرم، عندما فجر نفسه بعبوة ناسفة في الرقة بسوريا.
وأوقفت السلطات التركية في يونيو الماضي، 18 سودانيا كانوا في طريقهم للإنضمام إلى تنظيم الدولة الإسلامية من ضمنهم ابنة مسؤول رفيع في وزارة الخارجية السودانية.
وتحدثت صحيفة “الأوبزيرفر” البريطانية في مارس الماضي عن تسعة طلاب يحملون جوازات بريطانية، ومن أسر سودانية مرموقة توجهوا من جامعة العلوم الطبية والتكنلوجيا بالخرطوم الى سوريا عبر تركيا للعمل بمستشفيات في مناطق خاضعة لـ “داعش”.
سودان تربيون
الصورة أعلى الخبر
عبد الإله أبو زيد محمد حمزة فجر نفسه بسيارة في سرت بليبيا ـ الأحد 16 أغسطس 2015
ﺍﻟﻲ ﺍﻟﺠﺤﻴﻢ
قاتل النفس الان بين يدى المنتقم الجبار لعن الله امثاله من الخوارج
والله و الله أنا محتار أشد الاحتيار . . .
يا أخوانا ليبيا دي كلها سنة , ما فيها اي شيعي . . .
الحاصل بيناتهم دي حرب داخلية علي السلطة . . .
معقولة دي حتة الجهاد واجب فيها لامن يخلو ليها القراية . . .
طيب اليهود المحلتين المسجد الاقصي زاااااااااتو ما بسوتاهلو الجهاد . . .
ياخي هسي لو كان مت بيهم و شلت معاك عشرة يهود معاك النار كان دعينا ليك . . .
لكن نقول شنوا . . .
عن الوهابية الصوفية كفار وهم غالب الليبيين، ويككفرون الشيعة لذا كان الزرقاوي يفجر الأسواق؛ من يدعون السلفية من ثمارهم تعرفونهم!
لقد وفيت وكفيت ولكن هؤلائي الحمير لايعلمون الطريق إلي اسرائيل اخشي ان يكونو هم ايضاً يهود ويدعون الاسلام لذلك عميثت ابصارهم وهم ينتهكون اعراض المسلمين
نسأل الله ان يرحمه
اما انت يا من تقول ان ليبيا ليس فيها شيعة فنقول لك ان ليبيا فيها علمانيين كفار (حفتر و اتباعه ) و فيها من هم اخبث اصناف العلمانيين (الاخوان المفسدين) .
و يا من حكمتم عليه انه داخل الى جهنم فما هو دليلك ، و ما دليلك انهم خوارج؟
و اذكرك بهذا الحديث الشريف
قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : ” ﻻ ﻳﺠﺘﻤﻊ ﻛﺎﻓﺮ ﻭﻗﺎﺗﻠﻪ
ﻓﻲ ﺍﻟﻨﺎﺭ ﺃﺑﺪﺍً ” رواه مسلم في الصحيح.
فهذا الاخ قد مات و حصد ارواح عشرات العلمانيين ، لقد تقرب بدماء العلمانيين لربه.
الى نار جهنم و بئس المصير و ان شاء لله تلحقو قريب يا جندي الدولة القرمطية
ومن أنت حتى تكفر الناس هل الدين بيدكم أنتم …. هذا ما جنيناه من السلفية تكفير وتفجير
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههاااااااي
و الله يا جندي الدولة ضحكتني . . .
يا معشر يهود . . . أبشروا بطول سلامة . . .
و الله لو كنت يهوديا و علمت أن اعداءي هم الامة الاسلامية . . لمددت رجلي و لنمت ملئ جفوني . . .
ههههههههههههههههههههههههاااي
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “يأتي في آخر الزمان قوم: حدثاء الأسنان، سفهاء الأحلام، يقولون من خير قول البرية، يقتلون أهل الإسلام ويدعون أهل الأوثان، كث اللحية(غزيرو اللحية)، مقصرين الثياب، محلقين الرؤوس، يحسنون القيل ويسيئون الفعل، يدعون إلى كتاب الله وليسوا منه في شيء.
وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم في الذين يحملون هذه الصفات:
يقرؤون القرآن لا يتجاوز حناجرهم، يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرَّميَّة، فأينما لقيتموهم فاقتلوهم، فإن قتلهم أجر لمن قتلهم يوم القيامة. قال النبي عليه الصلاة والسلام: فإن أنا أدركتهم لأقتلنهم قتل عاد. هذه صفات من ينتمون الى مايسمى بداعش كما وصفهم رسول الله صلى الله عليه وسلم .
يا المستوفي حاول تفهمني شوية شوية
انت عاوز ناس الدولة يمشو لفلسطين صاح؟؟
طيب لو فرضنا ان الله مكن للدولة الاسلامية في ولاية سيناء و جعلهم يسيطرون عليها بالكامل فما هي الخطوة التالية؟
اولاً عليك تأمين خطوط امداد ، و ايضاً ليس كن الحكمة ان تذهب مباشرة لتواجه الجيش الاسرائيلي و تترك الجيش (المصرائيلي ) من خلفك ، يجب ان تكون مركزاً على كل الجبهات ، الان الدولة ليس لها اي مناطق سيطرة حدودية مع اليهود لأن الجيوش العربية التي وقعت اتفاقيات سلام مع اليهود تمنع المجاهدين من الوصول لقتال اسيادهم اليهود.
كدا بقت ليك واضحة؟!
و يا عباس احمد انا عاوز انصحك بنصيحة لوجه الله ، قبل ان تكتب اي حديث عليك بمراجعته من حيث صحته. حديثك ده ضعيف.
اما مسألة يقرأون القرآن و لا يجاوز حناجرهم دي من صفات الخوارج ، اولاً عليك اثبات ان الدولة خوارج حتى بعد كدا تقول عنهم الكلام ده.
واللة كلام سامعين صدا عن طلاب انضمو للداعش لكن كنت اشك في مصضاقيت هذا الكلام لكن سبحان اللة ابتلات اللة يقتس حجرم ناقصين العقل والدين ومن تبعهم
“لكن كنت اشك في مصضاقيت هذا الكلام ”
منو القراك عربى عربى فى الاساس زمان؟؟؟ ادينى رقمو لو لسا حى
ها زول ات ماك سودانى؟؟
و لة جلكسى كورى؟؟
والله حاجه تحير يقتلو ابرياء ويقولو استشهاد انتو بتلعبو بالدين زي ماعاوزين وبعدين والرسول ص مات ودرعه مرهونه ليهودي
ده ليست دلاله الفقر والعدم وانما دلاله علي التواصل والتعامل والا لما رهن درعه ليهودي وهو رسول الامه
ﻓﺘﺎﻭﻯ ﺇﺳﻼﻡ ﻭﻳﺐ
ﻋﻨﻮﺍﻥ ﺍﻟﻔﺘﻮﻯ : ﺇﺩﺧﺎﻝ ﺃﻟﻔﺎﻅ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺤﺪﻳﺚ ﻟﻴﺴﺖ ﻣﻨﻪ ﻣﻦ ﺍﻟﻜﺬﺏ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﺭﺳﻮﻟﻪ
ﺭﻗـﻢ ﺍﻟﻔﺘﻮﻯ : 194427
ﺗﺎﺭﻳﺦ ﺍﻟﻔﺘﻮﻯ : ﺍﻷﺭﺑﻌﺎﺀ 13 ﺻﻔﺮ 1434 2012-12-26
ﺍﻟﺴﺆﺍﻝ : ﻗﺎﻝ ﺭﺳﻮﻝ ﺍﻟﻠﻪ ﺻﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺳﻠﻢ ” :ﻳﺄﺗﻲ ﻓﻲ ﺁﺧﺮ ﺍﻟﺰﻣﺎﻥ
ﻗﻮﻡ ﺣﺪﺛﺎﺀ ﺍﻷﺳﻨﺎﻥ، ﺳﻔﻬﺎﺀ ﺍﻷﺣﻼﻡ، ﻳﻘﻮﻟﻮﻥ ﻣﻦ ﺧﻴﺮ ﻗﻮﻝ ﺍﻟﺒﺮﻳﺔ،
ﻳﻘﺘﻠﻮﻥ ﺃﻫﻞ ﺍﻹﺳﻼﻡ ﻭﻳﺪﻋﻮﻥ ﺃﻫﻞ ﺍﻷﻭﺛﺎﻥ، ﻛﺚ ﺍﻟﻠﺤﻴﺔ – ﻏﺰﻳﺮﻭ ﺍﻟﻠﺤﻴﺔ
– ، ﻣﻘﺼﺮﻳﻦ ﺍﻟﺜﻴﺎﺏ، ﻣﺤﻠﻘﻴﻦ ﺍﻟﺮﺅﻭﺱ، ﻳﺤﺴﻨﻮﻥ ﺍﻟﻘﻴﻞ , ﻭﻳﺴﻴﺌﻮﻥ ﺍﻟﻔﻌﻞ،
ﻳﺪﻋﻮﻥ ﺇﻟﻰ ﻛﺘﺎﺏ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﻟﻴﺴﻮﺍ ﻣﻨﻪ ﻓﻲ ﺷﻲﺀ ” ﻣﺎ ﺻﺤﺔ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺤﺪﻳﺚ
ﺍﻟﺬﻱ ﻛﺜﺮ ﺫﻛﺮﻩ ﻓﻲ ﺻﻔﺤﺎﺕ ﺍﻟﺘﻮﺍﺻﻞ ﺍﻻﺟﺘﻤﺎﻋﻲ , ﻭﺳﺒﺐ ﻛﺜﻴﺮًﺍ ﻣﻦ
ﺍﻟﻠﻐﻂ؟
ﺍﻟﻔﺘﻮﻯ :
ﺍﻟﺤﻤﺪ ﻟﻠﻪ ﻭﺍﻟﺼﻼﺓ ﻭﺍﻟﺴﻼﻡ ﻋﻠﻰ ﺭﺳﻮﻝ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﻋﻠﻰ ﺁﻟﻪ ﻭﺻﺤﺒﻪ، ﺃﻣﺎ ﺑﻌﺪ:
ﻓﺈﻥ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺤﺪﻳﺚ ﺑﻬﺬﺍ ﺍﻟﻠﻔﻆ ﻟﻢ ﻧﺠﺪﻩ , ﻭﺍﻟﻈﺎﻫﺮ ﺃﻧﻪ ﻣﻠﻔﻖ ﻣﻦ ﺃﻟﻔﺎﻅ
ﺻﺤﻴﺤﺔ ﻓﻲ ﺭﻭﺍﻳﺎﺕ ﺻﺤﻴﺤﺔ , ﻭﻣﻦ ﺃﻟﻔﺎﻅ ﺃﺧﺮﻯ ﻣﺨﺘﻠﻘﺔ ﻏﻴﺮ ﻣﻮﺟﻮﺩﺓ
ﻓﻲ ﺍﻟﻨﺼﻮﺹ ﺃﺻﻠًﺎ، ﻭﻣﻦ ﺫﻟﻚ ﻟﻔﻈﺔ ” ﻣﻘﺼﺮﻳﻦ ﺍﻟﺜﻴﺎﺏ ” ﻓﻼ ﻭﺟﻮﺩ ﻟﻬﺎ
ﺍﻟﺒﺘﺔ ﻓﻲ ﺃﻟﻔﺎﻅ ﺍﻟﺤﺪﻳﺚ ﻓﻲ ﻛﻞ ﺍﻟﻤﺮﺍﺟﻊ ﻭﺍﻟﻤﻮﺳﻮﻋﺎﺕ ﺍﻟﺘﻲ ﺭﺟﻌﻨﺎ
ﺇﻟﻴﻬﺎ , ﻓﻔﻲ ﺻﺤﻴﺤﻲ ﺍﻟﺒﺨﺎﺭﻱ ﻭﻣﺴﻠﻢ ﻋﻦ ﺃﺑﻲ ﺳﻌﻴﺪ ﺍﻟﺨﺪﺭﻱ ﻗﺎﻝ: ﺑﻌﺚ
ﻋﻠﻲ – ﻭﻫﻮ ﻓﻲ ﺍﻟﻴﻤﻦ – ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻨﺒﻲ ﺻﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺳﻠﻢ ﺑﺬﻫﻴﺒﺔ ﻓﻲ
ﺗﺮﺑﺘﻬﺎ , ﻓﻘﺴﻤﻬﺎ ﺑﻴﻦ ﺍﻷﻗﺮﻉ ﺑﻦ ﺣﺎﺑﺲ ﺍﻟﺤﻨﻈﻠﻲ ﺛﻢ ﺃﺣﺪ ﺑﻨﻲ ﻣﺠﺎﺷﻊ ,
ﻭﺑﻴﻦ ﻋﻴﻴﻨﺔ ﺑﻦ ﺑﺪﺭ ﺍﻟﻔﺰﺍﺭﻱ , ﻭﺑﻴﻦ ﻋﻠﻘﻤﺔ ﺑﻦ ﻋﻼﺛﺔ ﺍﻟﻌﺎﻣﺮﻱ ﺛﻢ ﺃﺣﺪ ﺑﻨﻲ
ﻛﻼﺏ , ﻭﺑﻴﻦ ﺯﻳﺪ ﺍﻟﺨﻴﻞ ﺍﻟﻄﺎﺋﻲ ﺛﻢ ﺃﺣﺪ ﺑﻨﻲ ﻧﺒﻬﺎﻥ , ﻓﺘﻐﻴﻈﺖ ﻗﺮﻳﺶ
ﻭﺍﻷﻧﺼﺎﺭ , ﻓﻘﺎﻟﻮﺍ: ﻳﻌﻄﻴﻪ ﺻﻨﺎﺩﻳﺪ ﺃﻫﻞ ﻧﺠﺪ ﻭﻳﺪﻋﻨﺎ , ﻗﺎﻝ: ﺇﻧﻤﺎ ﺃﺗﺄﻟﻔﻬﻢ ,
ﻓﺄﻗﺒﻞ ﺭﺟﻞ ﻏﺎﺋﺮ ﺍﻟﻌﻴﻨﻴﻦ , ﻧﺎﺗﺊ ﺍﻟﺠﺒﻴﻦ , ﻛﺚ ﺍﻟﻠﺤﻴﺔ , ﻣﺸﺮﻑ ﺍﻟﻮﺟﻨﺘﻴﻦ ,
ﻣﺤﻠﻮﻕ ﺍﻟﺮﺃﺱ , ﻓﻘﺎﻝ: ﻳﺎ ﻣﺤﻤﺪ , ﺍﺗﻖ ﺍﻟﻠﻪ , ﻓﻘﺎﻝ ﺍﻟﻨﺒﻲ ﺻﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ
ﻭﺳﻠﻢ: ﻓﻤﻦ ﻳﻄﻴﻊ ﺍﻟﻠﻪ ﺇﺫﺍ ﻋﺼﻴﺘﻪ , ﻓﻴﺄﻣﻨﻨﻲ ﻋﻠﻰ ﺃﻫﻞ ﺍﻷﺭﺽ ﻭﻻ
ﺗﺄﻣﻨﻮﻧﻨﻲ , ﻓﺴﺄﻝ ﺭﺟﻞ ﻣﻦ ﺍﻟﻘﻮﻡ ﻗﺘﻠﻪ – ﺃﺭﺍﻩ ﺧﺎﻟﺪ ﺑﻦ ﺍﻟﻮﻟﻴﺪ – ﻓﻤﻨﻌﻪ
ﺍﻟﻨﺒﻲ ﺻﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺳﻠﻢ , ﻓﻠﻤﺎ ﻭﻟﻰ ﻗﺎﻝ ﺍﻟﻨﺒﻲ ﺻﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺳﻠﻢ:
ﺇﻥ ﻣﻦ ﺿﺌﻀﺊ ﻫﺬﺍ ﻗﻮﻣًﺎ ﻳﻘﺮﺅﻭﻥ ﺍﻟﻘﺮﺁﻥ ﻻ ﻳﺠﺎﻭﺯ ﺣﻨﺎﺟﺮﻫﻢ , ﻳﻤﺮﻗﻮﻥ
ﻣﻦ ﺍﻹﺳﻼﻡ ﻣﺮﻭﻕ ﺍﻟﺴﻬﻢ ﻣﻦ ﺍﻟﺮﻣﻴﺔ , ﻳﻘﺘﻠﻮﻥ ﺃﻫﻞ ﺍﻹﺳﻼﻡ ﻭﻳﺪﻋﻮﻥ ﺃﻫﻞ
ﺍﻷﻭﺛﺎﻥ , ﻟﺌﻦ ﺃﺩﺭﻛﺘﻬﻢ ﻷﻗﺘﻠﻨﻬﻢ ﻗﺘﻞ ﻋﺎﺩ .
ﻭﺃﺧﺮﺟﻪ ﻏﻴﺮﻫﻤﺎ ﺑﺄﻟﻔﺎﻅ ﻣﻨﻬﺎ:
ﺇﻥ ﻣﻦ ﺑﻌﺪﻱ ﻣﻦ ﺃﻣﺘﻲ ﻗﻮﻣًﺎ ﻳﻘﺮﺅﻭﻥ ﺍﻟﻘﺮﺁﻥ ﻻ ﻳﺠﺎﻭﺯ ﺣﻼﻗﻤﻬﻢ , ﻳﻘﺘﻠﻮﻥ
ﺃﻫﻞ ﺍﻹﺳﻼﻡ ﻭﻳﺪﻋﻮﻥ ﺃﻫﻞ ﺍﻷﻭﺛﺎﻥ , ﻳﻤﺮﻗﻮﻥ ﻣﻦ ﺍﻹﺳﻼﻡ ﻛﻤﺎ ﻳﻤﺮﻕ
ﺍﻟﺴﻬﻢ ﻣﻦ ﺍﻟﺮﻣﻴﺔ ﻟﺌﻦ ﺃﺩﺭﻛﺘﻬﻢ ﻷﻗﺘﻠﻨﻬﻢ ﻗﺘﻞ ﻋﺎﺩ . ﻭﻣﻨﻬﺎ :
ﺇﻥ ﻧﺎﺳًﺎ ﻣﻦ ﺃﻣﺘﻲ ﺳﻴﻤﺎﻫﻢ ﺍﻟﺘﺤﻠﻴﻖ , ﻳﻘﺮﺅﻭﻥ ﺍﻟﻘﺮﺁﻥ ﻻ ﻳﺠﺎﻭﺯ
ﺣﻼﻗﻴﻤﻬﻢ , ﻳﺨﺮﺟﻮﻥ ﻣﻦ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﻛﻤﺎ ﻳﺨﺮﺝ ﺍﻟﺴﻬﻢ ﻣﻦ ﺍﻟﺮﻣﻴﺔ , ﺛﻢ ﻻ
ﻳﻌﻮﺩﻭﻥ ﺇﻟﻴﻪ , ﻫﻢ ﺷﺮ ﺍﻟﺨﻠﻖ ﻭﺍﻟﺨﻠﻴﻘﺔ . ﻭﻣﻨﻬﺎ:
ﺳﻴﻜﻮﻥ ﻓﻲ ﺃﻣﺘﻲ ﺍﺧﺘﻼﻑ ﻭﻓﺮﻗﺔ , ﻗﻮﻡ ﻳﺤﺴﻨﻮﻥ ﺍﻟﻘﻮﻝ , ﻭﻳﺴﻴﺌﻮﻥ
ﺍﻟﻔﻌﻞ , ﻳﻘﺮﺅﻭﻥ ﺍﻟﻘﺮﺁﻥ , ﻻ ﻳﺠﺎﻭﺯ ﺗﺮﺍﻗﻴﻬﻢ , ﻳﻤﺮﻗﻮﻥ ﻣﻦ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﻣﺮﻭﻕ
ﺍﻟﺴﻬﻢ ﻣﻦ ﺍﻟﺮﻣﻴﺔ , ﻻ ﻳﺮﺟﻌﻮﻥ ﺣﺘﻰ ﻳﺮﺗﺪ ﺍﻟﺴﻬﻢ ﻋﻠﻰ ﻓﻮﻗﻪ , ﻫﻢ ﺷﺮ
ﺍﻟﺨﻠﻖ ﻭﺍﻟﺨﻠﻴﻘﺔ , ﻃﻮﺑﻰ ﻟﻤﻦ ﻗﺘﻠﻬﻢ ﻭﻗﺘﻠﻮﻩ , ﻳﺪﻋﻮﻥ ﺇﻟﻰ ﻛﺘﺎﺏ ﺍﻟﻠﻪ ,
ﻭﻟﻴﺴﻮﺍ ﻣﻨﻪ ﻓﻲ ﺷﻲﺀ , ﻣﻦ ﻗﺎﺗﻠﻬﻢ ﻛﺎﻥ ﺃﻭﻟﻰ ﺑﺎﻟﻠﻪ ﻣﻨﻬﻢ , ﺳﻴﻤﺎﻫﻢ
ﺍﻟﺘﺤﻠﻴﻖ . ﻭﻣﻨﻬﺎ:
ﻳﺨﺮﺝ ﻓﻲ ﺁﺧﺮ ﺍﻟﺰﻣﺎﻥ ﻗﻮﻡ ﺃﺣﺪﺍﺙ ﺍﻷﺳﻨﺎﻥ , ﺳﻔﻬﺎﺀ ﺍﻷﺣﻼﻡ , ﻳﻘﺮﺅﻭﻥ
ﺍﻟﻘﺮﺁﻥ ﺑﺄﻟﺴﻨﺘﻬﻢ , ﻻ ﻳﺠﺎﻭﺯ ﺗﺮﺍﻗﻴﻬﻢ , ﻳﻘﻮﻟﻮﻥ ﻣﻦ ﻗﻮﻝ ﺧﻴﺮ ﺍﻟﺒﺮﻳﺔ ,
ﻳﻤﺮﻗﻮﻥ ﻣﻦ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﻛﻤﺎ ﻳﻤﺮﻕ ﺍﻟﺴﻬﻢ ﻣﻦ ﺍﻟﺮﻣﻴﺔ , ﻓﻤﻦ ﻟﻘﻴﻬﻢ ﻓﻠﻴﻘﺘﻠﻬﻢ , ﻓﺈﻥ
ﻓﻲ ﻗﺘﻠﻬﻢ ﺃﺟﺮًﺍ ﻋﻈﻴﻤًﺎ ﻋﻨﺪ ﺍﻟﻠﻪ ﻟﻤﻦ ﻗﺘﻠﻬﻢ .
ﻭﺟﺎﺀ ﻓﻲ ﺍﻷﺣﺎﺩﻳﺚ ﺍﻟﻤﺨﺘﺎﺭﺓ ﻋﻦ ﺃﻧﺲ ﺑﻦ ﻣﺎﻟﻚ ﻭﺃﺑﻲ ﺳﻌﻴﺪ ﺍﻟﺨﺪﺭﻱ ﺃﻥ
ﺍﻟﻨﺒﻲ ﺻﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺳﻠﻢ ﻗﺎﻝ : ﺳﻴﻜﻮﻥ ﻓﻲ ﺃﻣﺘﻲ ﺍﺧﺘﻼﻑ ﻭﻓﺮﻗﺔ ,
ﻗﻮﻡ ﻳﺤﺴﻨﻮﻥ ﺍﻟﻘﻴﻞ , ﻭﻳﺴﻴﺌﻮﻥ ﺍﻟﻔﻌﻞ , ﻳﻘﺮﺅﻭﻥ ﺍﻟﻘﺮﺁﻥ , ﻻ ﻳﺠﺎﻭﺯ
ﺗﺮﺍﻗﻴﻬﻢ , ﻳﺤﻘﺮ ﺃﺣﺪﻛﻢ ﺻﻼﺗﻪ ﻣﻊ ﺻﻼﺗﻪ , ﻭﺻﻴﺎﻣﻪ ﻣﻊ ﺻﻴﺎﻣﻪ , ﻳﻤﺮﻗﻮﻥ
ﻣﻦ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﻣﺮﻭﻕ ﺍﻟﺴﻬﻢ ﻣﻦ ﺍﻟﺮﻣﻴﺔ , ﺛﻢ ﻻ ﻳﺮﺟﻌﻮﻥ ﺣﺘﻰ ﻳﺮﺗﺪ ﻋﻠﻰ
ﻓﻮﻗﻬﻢ , ﺷﺮ ﺍﻟﺨﻠﻖ ﻭﺍﻟﺨﻠﻴﻘﺔ , ﻃﻮﺑﻰ ﻟﻤﻦ ﻗﺘﻠﻬﻢ ﻭﻗﺘﻠﻮﻩ , ﻳﺪﻋﻮﻥ ﺇﻟﻰ
ﻛﺘﺎﺏ ﺍﻟﻠﻪ , ﻭﻟﻴﺴﻮﺍ ﻣﻨﻪ ﻓﻲ ﺷﻲﺀ , ﻣﻦ ﻗﺎﺗﻠﻬﻢ ﻛﺎﻥ ﺃﻭﻟﻰ ﺑﺎﻟﻠﻪ ﻣﻨﻬﻢ ,
ﻗﺎﻟﻮﺍ: ﻳﺎ ﺭﺳﻮﻝ ﺍﻟﻠﻪ , ﻣﺎ ﺳﻴﻤﺎﻫﻢ؟ ﻗﺎﻝ : ﺍﻟﺘﺤﻠﻴﻖ . ﻗﺎﻝ ﺍﻹﻣﺎﻡ ﺃﺣﻤﺪ: ﻭﻗﺪ
ﺣﺪﺛﻨﺎﻩ ﺃﺑﻮ ﺍﻟﻤﻐﻴﺮﺓ ﻋﻦ ﺃﻧﺲ ﻋﻦ ﺃﺑﻲ ﺳﻌﻴﺪ ﺛﻢ ﺭﺟﻊ . ﺇﺳﻨﺎﺩﻩ ﺻﺤﻴﺢ .
ﻭﺍﻟﻤﺮﺍﺩ ﻓﻲ ﻫﺬﻩ ﺍﻷﺣﺎﺩﻳﺚ – ﻛﻤﺎ ﺫﻛﺮ ﺍﻟﻌﻠﻤﺎﺀ – ﺍﻟﺨﻮﺍﺭﺝ ﺍﻟﺬﻳﻦ ﺧﺮﺟﻮﺍ
ﻋﻠﻰ ﻋﻠﻲ , ﻭﺍﺳﺘﺤﻠﻮﺍ ﺩﻡ ﺃﻫﻞ ﺍﻹﺳﻼﻡ , ﻭﻛﻞ ﻣﻦ ﻳﺄﺗﻲ ﺑﻌﺪﻫﻢ ﻋﻠﻰ
ﻣﻨﻬﺠﻬﻢ , ﺑﻞ ﺇﻥ ﺑﻌﺾ ﺍﻟﻌﻠﻤﺎﺀ ﻋﺪﻩ ﻓﻲ ﺣﻖ ﻛﻞ ﻣﻦ ﺧﺮﺝ ﻋﻠﻰ ﺃﺋﻤﺔ
ﺍﻟﻬﺪﻯ ﻭﺟﻤﺎﻋﺔ ﺍﻟﻤﺴﻠﻤﻴﻦ – ﻛﺎﻟﺮﺍﻓﻀﺔ ﻭﻧﺤﻮﻫﻢ – ﻗﺎﻝ ﺍﺑﻦ ﺗﻴﻤﻴﺔ ﻓﻲ
ﻣﺠﻤﻮﻉ ﺍﻟﻔﺘﺎﻭﻯ:
ﻓﻬﺆﻻﺀ ﺃﺻﻞ ﺿﻼﻟﻬﻢ ﺍﻋﺘﻘﺎﺩﻫﻢ ﻓﻲ ﺃﺋﻤﺔ ﺍﻟﻬﺪﻯ ﻭﺟﻤﺎﻋﺔ ﺍﻟﻤﺴﻠﻤﻴﻦ ﺃﻧﻬﻢ
ﺧﺎﺭﺟﻮﻥ ﻋﻦ ﺍﻟﻌﺪﻝ , ﻭﺃﻧﻬﻢ ﺿﺎﻟﻮﻥ , ﻭﻫﺬﺍ ﻣﺄﺧﺬ ﺍﻟﺨﺎﺭﺟﻴﻦ ﻋﻦ ﺍﻟﺴﻨﺔ ﻣﻦ
ﺍﻟﺮﺍﻓﻀﺔ ﻭﻧﺤﻮﻫﻢ , ﺛﻢ ﻳﻌﺪﻭﻥ ﻣﺎ ﻳﺮﻭﻥ ﺃﻧﻪ ﻇﻠﻢ ﻋﻨﺪﻫﻢ ﻛﻔﺮًﺍ , ﺛﻢ ﻳﺮﺗﺒﻮﻥ
ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻜﻔﺮ ﺃﺣﻜﺎﻣًﺎ ﺍﺑﺘﺪﻋﻮﻫﺎ , ﻓﻬﺬﻩ ﺛﻼﺙ ﻣﻘﺎﻣﺎﺕ ﻟﻠﻤﺎﺭﻗﻴﻦ ﻣﻦ ﺍﻟﺤﺮﻭﺭﻳﺔ
ﻭﺍﻟﺮﺍﻓﻀﺔ ﻭﻧﺤﻮﻫﻢ ﻓﻲ ﻛﻞ ﻣﻘﺎﻡ , ﺗﺮﻛﻮﺍ ﺑﻌﺾ ﺃﺻﻮﻝ ﺩﻳﻦ ﺍﻹﺳﻼﻡ ﺣﺘﻰ
ﻣﺮﻗﻮﺍ ﻣﻨﻪ , ﻛﻤﺎ ﻣﺮﻕ ﺍﻟﺴﻬﻢ ﻣﻦ ﺍﻟﺮﻣﻴﺔ , ﻭﻓﻲ ﺍﻟﺼﺤﻴﺤﻴﻦ ﻓﻲ ﺣﺪﻳﺚ ﺃﺑﻲ
ﺳﻌﻴﺪ: ﻳﻘﺘﻠﻮﻥ ﺃﻫﻞ ﺍﻹﺳﻼﻡ , ﻭﻳﺪﻋﻮﻥ ﺃﻫﻞ ﺍﻷﻭﺛﺎﻥ , ﻟﺌﻦ ﺃﺩﺭﻛﺘﻬﻢ
ﻷﻗﺘﻠﻨﻬﻢ ﻗﺘﻞ ﻋﺎﺩ , ﻭﻫﺬﺍ ﻧﻌﺖ ﺳﺎﺋﺮ ﺍﻟﺨﺎﺭﺟﻴﻦ – ﻛﺎﻟﺮﺍﻓﻀﺔ ﻭﻧﺤﻮﻫﻢ –
ﻓﺈﻧﻬﻢ ﻳﺴﺘﺤﻠﻮﻥ ﺩﻣﺎﺀ ﺃﻫﻞ ﺍﻟﻘﺒﻠﺔ ﻻﻋﺘﻘﺎﺩﻫﻢ ﺃﻧﻬﻢ ﻣﺮﺗﺪﻭﻥ ﺃﻛﺜﺮ ﻣﻤﺎ
ﻳﺴﺘﺤﻠﻮﻥ ﻣﻦ ﺩﻣﺎﺀ ﺍﻟﻜﻔﺎﺭ ﺍﻟﺬﻳﻦ ﻟﻴﺴﻮﺍ ﻣﺮﺗﺪﻳﻦ؛ ﻷﻥ ﺍﻟﻤﺮﺗﺪ ﺷﺮ ﻣﻦ
ﻏﻴﺮﻩ , ﻭﻓﻲ ﺣﺪﻳﺚ ﺃﺑﻲ ﺳﻌﻴﺪ ﺃﻥ ﺍﻟﻨﺒﻲ ﺻﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺳﻠﻢ ﺫﻛﺮ ﻗﻮﻣًﺎ
ﻳﻜﻮﻧﻮﻥ ﻓﻲ ﺃﻣﺘﻪ ﻳﺨﺮﺟﻮﻥ ﻓﻲ ﻓﺮﻗﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﺳﻴﻤﺎﻫﻢ ﺍﻟﺘﺤﻠﻴﻖ , ﻗﺎﻝ:
ﻫﻢ ﺷﺮ ﺍﻟﺨﻠﻖ , ﺃﻭ ﻣﻦ ﺷﺮ ﺍﻟﺨﻠﻖ , ﺗﻘﺘﻠﻬﻢ ﺃﺩﻧﻰ ﺍﻟﻄﺎﺋﻔﺘﻴﻦ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﺤﻖ ,
ﻭﻫﺬﻩ ﺍﻟﺴﻴﻤﺎ ﺳﻴﻤﺎ ﺃﻭﻟﻬﻢ , ﻛﻤﺎ ﻛﺎﻥ ﺫﻭ ﺍﻟﺜﺪﻳﺔ؛ ﻷﻥ ﻫﺬﺍ ﻭﺻﻒ ﻻﺯﻡ ﻟﻬﻢ
لا بدّ يفتوا كدا؛ دا ما موقع الوهابية الرسمي!!!
Go to hell, Иди к чёрьту!
الوهابية منبع التطرف؛ مهما بدا الوهابي -معتدلا- ينتظر الفرصة ليفتك بالتاس، أتعجب كثيرا من احتفاء الموقع بـ”أبو زيد” وهذه ثمرات تربيته أبناء يقتلون المسلمين وعمال الإغاثة!!!
” ﻻ ﻳﺠﺘﻤﻊ ﻛﺎﻓﺮ ﻭﻗﺎﺗﻠﻪ ﻓﻲ ﺍﻟﻨﺎﺭ ﺃﺑﺪﺍً ” رواه مسلم في الصحيح
يعني الكافر لو قتل اخاه الكافر يدخل الجنة بفعلته
– يأتي في آخِرِ الزمانِ قومٌ ، حُدَثاءُ الأسنانِ ، سُفَهاءُ الأحلامِ ، يقولونَ مِن خيرِ قولِ البريةِ ، يمرُقونَ منَ الإسلامِ كما يمرُقُ السهمُ منَ الرميةِ ، لا يُجاوِزُ إيمانُهم حناجرَهم ، فأينَما لَقيتُموهم فاقتُلوهم ، فإنَّ قتلَهم أجرٌ لِمَن قتَلهم يومَ القيامةِ
الراوي : علي بن أبي طالب | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري
الصفحة أو الرقم: 5057 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح]
من قتل نفسًا معاهدًا لم يَرَحْ رائحةَ الجنةِ ، وإنَّ رِيحَها ليُوجدُ من مسيرةِ أربعين عامًا
الراوي : عبدالله بن عمرو | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري
الصفحة أو الرقم: 6914 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح]
حصاد الفكر المتشدد والغلو والتطرف وتشجيع الظاهرية المعاصرة اطلق لحيتك -قصر جلبابك – كفر المسلمين واسخر منهم المافون محمد مصطفى مثلا والنتيجة قوله ماشاد الدين احدا الاغلبه.اللهم اغفر وارحم من استشهد فى هذا التفجير الغادر ولا ترحم المفجر انتهى.
الله يصبر امهم
و ماذا عن امهات ضحاياه يا ابو أحمد ؟؟
صدقت والله ماذا عن أمهات ضحاياه أليس لهن قلوب تحزن وتبكي على من فقدت
ياااااااااااااأعداء الوهابيه من هم الوهابيه انتم لا تعرفوا شى أولا غذا كنتم تعنون الشيخ محمد بن عبد الوهاب فنقول ربنا يرحمه كم جاهد لنصرة التوحيد ولكنكم تعنون انصار السنه وهم لا ينكرون انه شيخهم وله الاحترام والتقدير ولكن يجب ان تفهموا ان معنى السلفية هى ((عبادة الله وفق الكتاب وىالسنه على فهم الصحابه )) وهم على الحق المبين ، ولكنكم قوم تحسدون الناس أما لجهلكم وإما لحقدكم عليهم واتباعكم لشهواتكم فهم جزاهم الله خير من قمع البدع وسيدى وسيدك وناس تفزعنا ولتحقنا وتدينا الجنا وكل هذه الشركيات ، أما فيما يخص الشيخ الفاضل ابوزيد محمد حمزه رحمه الله تعالى فهو من دعاة توحيد رب العالمين ، فلايضره شيئاً إن كان ابنه تكفيرى او غيره بعد مابين له الحق ، تمعن هذا الكلام جيدا يأأبو هاجر وغيره من الجهلاء او الحاقدين :
نوح عليه السلام اين ابنه هل اطاعه لا لم يطيعه بل ان المولى عز وجل قال له ((انه ليس من اهلك انه عمل غير صالح )) وهذا لا ينقص من قدر نوح عليه السلام شيئا لانه دعاه ولم يقصر فى دعوته وكذلك أبا ابراهيم عليه السلام هل كان آزر موحداً كلا لم يكن كذلك بل كان هو الذى يصنع الاصنام ، ولكن نبى الله ابراهيم دعاه وطلب من الايمان ولم يؤمن لذلك ليس علي نبي الله شيئاً .
أما داااااااااااعش فم أصحاب منهج منحرف .
ياااااااااااااأعداء الوهابيه من هم الوهابيه انتم لا تعرفوا شى أولا غذا كنتم تعنون الشيخ محمد بن عبد الوهاب فنقول ربنا يرحمه كم جاهد لنصرة التوحيد ولكنكم تعنون انصار السنه وهم لا ينكرون انه شيخهم وله الاحترام والتقدير ولكن يجب ان تفهموا ان معنى السلفية هى ((عبادة الله وفق الكتاب وىالسنه على فهم الصحابه )) وهم على الحق المبين ، ولكنكم قوم تحسدون الناس أما لجهلكم وإما لحقدكم عليهم واتباعكم لشهواتكم فهم جزاهم الله خير من قمع البدع وسيدى وسيدك وناس تفزعنا ولتحقنا وتدينا الجنا وكل هذه الشركيات ، أما فيما يخص الشيخ الفاضل ابوزيد محمد حمزه رحمه الله تعالى فهو من دعاة توحيد رب العالمين ، فلايضره شيئاً إن كان ابنه تكفيرى او غيره بعد مابين له الحق ، تمعن هذا الكلام جيدا يأأبو هاجر وغيره من الجهلاء او الحاقدين :
نوح عليه السلام اين ابنه هل اطاعه لا لم يطيعه بل ان المولى عز وجل قال له ((انه ليس من اهلك انه عمل غير صالح )) وهذا لا ينقص من قدر نوح عليه السلام شيئا لانه دعاه ولم يقصر فى دعوته وكذلك أبا ابراهيم عليه السلام هل كان آزر موحداً كلا لم يكن كذلك بل كان هو الذى يصنع الاصنام ، ولكن نبى الله ابراهيم دعاه وطلب من الايمان ولم يؤمن لذلك ليس علي نبي الله شيئاً .
أما داااااااااااعش فم أصحاب منهج منحرف
يااااااااااااااااااناجىىىىىىىىىىىىىىىى انت زعلان من الشيخ محمد مصطفى مالك هو ماقاعد يجيب حاجه من رأسه هو قاعد يقول وينقل فقط أقوال مشياخك العفنين أمثال ناس قم ياخوى ناديهم لى وناس بناديهم بناديهم فى كل قضية بناديهم .
سأحاول معك توضيح ما استشكل عليك فيما أورده كاتب هذه المداخلة
وماأراه وامثاله هداهم الله إلى الحق إلا من المتحاملين على الشيخ محمد بن عبد الوهاب رحمه الله
المتناقلين لكلام خصومه بتكفيره والتشنيع عليه وماهذا إلا ليدل على قلة العلم والتسرع بإطلاق أحكام
من غير دليل ولا حجة ,,دون الرجوع لكتاب صاحب الشأن
ويعجب القارئ حين يقرأ مانقله المخالفين، ويتأمل بها إذ لا تكاد تجد عند المتأخر جديداً يذكر،
فلا يعدو الأمر إما زيادة في كذب، أو سوء فهم، أو سوء قصد، أو الإسفاف والإغراق في السباب
والشتائم والتكفير ,, وحينما يطالبون بالعزو والبرهان لا يملكون سوى الهروب أوالروغان
{ إِنْ يَتَّبِعُونَ إِلَّا الظَّنَّ وَمَا تَهْوَى الْأَنْفُسُ}
ونسوا أن المولى جل شأنه قال في كتابه الكريم ” ( وَلا تَقْفُ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ إِنَّ السَّمْعَ وَالْبَصَرَ وَالْفُؤَادَ كُلُّ أُوْلَئِكَ كَانَ عَنْهُ مَسْئُولًا )[الإسراء:36]؟
ولو انهم كلفوا على أنفسهم معرفة عقيدة الشيخ محمد رحمه الله وفهم حديث المصطفى صلى الله عليه
وسلم لتبين لهم المقصود من الحديث واتضح زيف المتصوفة وغيرهم
فأما عقيد الشيخ رحمه الله : فلا أقول إلا ماقاله هو رحمه الله عن نفسه:
( لست ولله الحمد أدعوا إلى مذهب صوفي أو فقيه أو متكلم أو إمام من الأئمة الذين أعظمهم مثل
ابن القيم والذهبي وابن كثير وغيرهم ، بل أدعوا إلى الله وحده لا شريك له ، وأدعو إلى سنة رسول الله
صلى الله عليه وسلم التي أوصى بها أول أمته وآخرهم وأرجوا أني لا أرد الحق إذا أتاني ، بل أشهد الله
وملائكته وجميع خلقه إن أتانا منكم كلمة من الحق لأقبلها على الرأس والعين ، ولأضربن الجدار بكل
ما خالفها من أقوال أئمتي حاشا رسول الله صلى الله عليه فإنه لا يقول إلا الحق .. )
مؤلفات الشيخ
محمد بن عبدالوهاب – القسم الخامس (الرسائل الشخصية ) ص252 .
ونلاحظ أن الناقل هنا لم ياتي بجديد ,, بل هذه الشبه صرح بها مشايخ الصوفية قبله لإسقاط
دعوة الشيخ محمد بن عبد الوهاب الذي يدعوا إلى التوحيد الخالص موهمين الجهال أن الأحاديث
الدالة على الخوارج تنطبق على الشيخ رحمه الله
*****
أما معنى سيماهم التحليق وكما ورد في رواية “سيماهم التحالق”:
كان السلف يوفرون شعورهم لا يحلقونها ؛
قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه لصَبِيغ بن عسل وقد سأله عن مسائل فأمر بكشف رأسه وقال :
“لو رأيتك محلوقا لأخذت الذي فيه عيناك حتى أن تكون من الخوارج” / أحكام أهل الذمة لابن القيم
(2/175)، والاستذكار لابن عبد البر (5/69-70).
هذه الصفة الخلْقية جعلَها من صفاتهم الفارقة التي يتميزون بها، ولا
يعني هذا إرادة ذمها شرعا، إنما أراد أنها من صفاتهم الواقعة، كقوله : “آيتهم رجل
أسود” وهذا ليس يدل على حكم إجماعا، وقد ثبت في سنن أبي داود بإسناد على شرط البخاري ومسلم
أن رسول الله : “رأى صبياً قد حلق بعض رأسه فقال : احلقوه كله أو اتركوه كله” وهذا نص في إباحة
حلق الرأس لا يحتمل تأويلاً.
وهذا المعنى الذي طلبت تفسيره ,, وإذا أردت شيئا فأنا حاضرة إن كان بمقدوري