رياضيةمدارات

منتخب السودان يتطلع للمشاركة في بطولة كاس الخليج “خليجي”


كأس الخليج العربي هي بطولة كرة قدم تقام كل عامين في دول الخليج العربي وقد أقيمت أول بطولة في عام 1970م في مملكة البحرين ، ومن غير دول مجلس التعاون الخليجي تشارك جمهورية العراق وجمهورية اليمن في منافسات خليجي.

الفرق التي تشارك في البطولة حالياُ هي ثمانية دول، السعودية، الإمارات، قطر، الكويت، البحرين، عمان، العراق واليمن.

وفي ظل الشراكة الإستراجية المتوقع إعلانها رسمياً بين السودان ودول مجلس التعاون الخليجي، يتطلع رياضي السودان أن تشمل الإتفاقية إنضمام منتخب السودان للمشاركة في بطولة خليجي التي تحظى بإهتمام واسع، وقال قيادي في إتحاد كرة القدم في السودان لمحرر موقع النيلين وطلب عدم ذكر إسمه (نأمل أن تشمل إتفاقية الشراكة بين السودان ودول مجلس التعاون الخليجي الإهتمام بإنضمام السودان لمنافسات خليجي، فالرياضة جسر لترابط الشعوب، نحن نرغب في ذلك وسنبحث امكانية المشاركة وربما نقدم طلباً بذلك).

وحدد الاتحاد الخليجي لكرة القدم سبتمبر المقبل موعدا لسحب قرعة النسخة الـ 23 من كأس الخليج المقررة في الدوحة، واوضحت اللجنة ان الفائز باللقب سيحصل على مليون دولار (3,650 ملايين ريال قطري)، والوصيف على نصف المبلغ في البطولة التي تستضيفها قطر 22 ديسمبر 2017 م.

بينما أعلن رئيس لجنة المسابقات في الاتحاد الخليجي لكرة القدم ، اليمني “حميد الشيباني” ان اللجنة اوصت باقامة البطولة من مجموعتين حتى لو لم يشارك المنتخب الكويتي الموقوف دوليا على ان تضم احداهما اربعة منتخبات، والاخرى ثلاثة.

الخرطوم/ معتصم السر/النيلين


‫7 تعليقات

  1. دة بعتبرو عبط منكم بس والله مع احترامي ليكم

    اسألكم سؤال ماذا استفاد المغرب و الاردن من انضمامهم لدول مجلس التعاون الخليجي؟؟
    هل سمعت انهم اعفو مواطنيهم من دخول مجلس الخليج من غير اقامة او من غير فيزا زي ما بقية سكان دول الخليج بيسافرو ؟؟
    هل سمعت بانضمام منتخباتهم او فرقهم لبطولة خليجي؟؟؟
    الفائدة ممكن اقتصادية فقط او سياسية بمشاركتهم بعاصفة الحزم

    بالمناسبة نظام الحكم في المغرب و الاردن ملكي وراثي يعني شبيه بنظام دول الخليج العربي , يعني ما زينا بكرة الحكومة تتقلب و لا المعارضة تمسك الحكومة اها كيف ح يكون الوضع لا قدر الله
    بعدين يعني دي شراكة اقتصادية لا اكتر و لا اقل
    و دي اجتهادات منكم سااااااي

  2. اسمح لي يا معتصم السر اقول ليك انت زول قليل ادب بس ما اكتر

  3. ما هذا السخف والعبط
    كيف ينضم السودان لدول الخليج وهو في قارة اخرى
    للأسف صرنا نتسول الإنضمام لدول الخليج

  4. يا شباب ..
    نحن شعب سوداني اصيل ونقطن في قطعة من الكرة الارضية حباها الله . بجميع مقومات أن تكون قوة اقتصادية ضاربة . ولكن الجهل اقصد الساسة . جعلنا نتصدر دول العالم في التضخم بنسبة 33.5% . واصبحنا محط أنظار من جميع القوة الاقتصادية شرقية وغربية واسيوية وخليجية . لأننا نملك ثروة بشرية وثروة زراعية وثروة معدنية وثروة حيوانية وخصوبة تربة ومحاصيل ربنا جعلها لا تنمو إلا في السودان كالصمغ العربي . فأرجوكم لا تنقصوا من شأننا . والله كل شعوب الدنيا تتمنى قربنا وجوارنا . حماك الله يا بلادي