سياسية

البرلمان الأوروبي: نشعر بإستياء من حملة القمع في السودان

دعا البرلمان الأوروبي الحكومة الى ضرورة الإفراج الفوري عن جميع المعتقلين والمحتجزين لديها، وأن يلقوا معاملة انسانية وأن تُحترم حقوقهم القانونية، وعبر مسؤولون في البرلمان عن إستيائهم إزاء استمرار ما وصفوها بحملة القمع ضد المتظاهرين والمدافعين عن حقوق الإنسان والطلاب والصحفيين والمحامين والأكاديميين في السودان، موضحين أن السلطات تستخدم الاعتقالات التعسفية والقوة المفرطة.

وقالت نائبة رئيس البرلمان الأوروبي هايدي هوتالا، ورئيس لجنة حقوق الانسان انطونيو بانزيري في بيان مشترك أمس، “شعرنا بالاستياء إزاء استمرار حملة القمع ضد المتظاهرين والمدافعين عن حقوق الانسان والطلاب والصحفيين والمحامين والأكاديميين في السودان حيث تستخدم السلطات الاعتقالات التعسفية والقوة المفرطة للتعامل مع الاحتجاجات السلمية ضد ارتفاع اسعار المواد الغذائية”. وشدد البيان على ضرورة الافراج الفوري عن جميع المحتجزين من المدافعين عن حقوق الانسان ومن بينهم القانوني صالح محمود الحائز على جائزة (ساخاروف) لحرية الفكر.

يذكر أن قوات الشرطة والأمن قمعت عدداً من الاحتجاجات السلمية التي اندلعت مؤخراً رفضاً للأوضاع الاقتصادية وغلاء أسعار السلع الاستهلاكية، فيما شنت السلطات حملة مداهمات واسعة واعتقالات لعدد من الناشطين الحقوقيين وقادة وأعضاء أحزاب المعارضة.

صحيفة اليوم التالي

‫3 تعليقات

  1. البرلمان الأروبى ما شايف الروهينجا ولا السورين ولا المصرين البيذبوحو جهارا نهارا. مجرد كلاب تعوى مثل الغوغاء العاملين بيتظاهرو ديل. إنشاء الله الحكومة تخليها ماشة على عجل الحديد والبلد بلدنا ونحنا اسيادها

    1. وماذا عن القمع الممارس على الفلسطينيين من قبل اليهود. وما يجري في اليمن. قمع وحروبات بفعل وعلم أمريكا وأذنابها في أوروبا الغربية بالذات وذلك من تجارة الأسلحة. والمخجل دور الدول العربية ينحصر في الإدانة والاستنكار.

  2. مش عارف بجد وضع السودان والسودانين بقا صعب اوي انهيار اقتصاد وقتل وخطف وناس بتموت من الجوع المفروض البرلمان الاروبي يشدد حظرو عالسودان عشان البشير يتراجع عند هذه الافعال