أبرز العناوينتحقيقات وتقارير

“موسى” يثير غيرة “المعارضة” بعد إقتحامه بقوة لفضائها


ظل صوت الحكومة السودانية يشكل غياباً ملموساً في مواقع التواصل الإجتماعي، التي أصبحت قبلةً للرأي العام وأهم الوسائط الإعلامية في تشكيله، متفوقة على الإعلام التقليدي بشكل لايُقارن من ناحية فاعليتها وتأثيرها.

ولأن الطبيعة لاتقبل الفراغ، كان صوت المعارضة السودانية هو من يملأ هذا الفراغ لسنوات خلت، بخطابها الذي يتسق مع أجندتها، وحربها الضروس التي تهدف للتقليل من أي إنجاز حكومي، وتضخيم إخفاقاتها للتأثير على الرأي العام، وقد نجحت في ذلك كثيراً.

حتى فاجأ رئيس الوزراء السوداني “معتز موسى” رواد مواقع التواصل الإجتماعي بدخوله بحسابين نشطين في تويتر وفيسبوك، يديرهما بنفسه، متابعاً عن قرب للمقترحات والأفكار والآراء، في أول سابقة من نوعها لمسؤول سوداني.

الأمر الذي أثار غيرة خصومه، ليطلقوا هشتاغ ساخر، غرّد كأنك معتز، هدفه الإستخفاف بما ينشر وتقليل تأثيره، إلا أن الرجل لم يعبأ بذلك ولم يعيره إهتماماً، مواصلاً نشاطه ومُبدياً إهتمامه بمتابعيه، حتى جعلت منه “قناة الجزيرة الفضائية “في تقرير لها نموذجاً للتعامل على مواقع التواصل.

مع بدايات “معتز” في الفضاء الإسفيري، لاقى الرجل هجوماً كاسحاً تجاه كل ماينشر، وسرعان ما هدأت هذه الوتيرة لتبرز الآراء النيرة والأفكار الثاقبة، والمقترحات المجدية، والنقد الموضوعي، الذي يجد إهتماماً وإستحساناً منه ومن متابعيه، كما أصبح حائطه مُتنفساً لكل من يحمل “غبينة” أو هواءً ساخناً كان كاتماً لصدره.

وكانت “كوش نيوز” قد رصدت كثيراً من هذه الأفكار و الآراء الثاقبة، التي قد لاتجدها عند مستشارين، فأفردت مانشيتاً “هل سيستغني القصر ومجلس الوزراء عن مُستشاريهم بعد دخول ” موسى” مواقع التواصل.

وبسند خلفيته الإعلامية ملأ “موسى” فراغاً كبيراً كان شاغراً للحكومة السودانية في الأسافير، كما جذب مناصرين، الأمر الذي أثار غيرة المعارضة بعد تهديد سطوتها على هذا الفضاء الذي يبدو أن الحكومة قد إكترثت إليه أخيراً .

ومابين هذا وذاك ، يرغب المواطن السوداني في الداخل والخارج، أن يحصل على الحقائق فقط لاغير، دون تغبيش أو تزوير .
أبومهند العيسابي
الخرطوم (كوش نيوز)


‫5 تعليقات

  1. اي حاجه عايزين تقولوا لينا انحنا العملناها
    الا دي العرب فاتوكم فيها .
    لمن اقول العرب يعني الشعوب المتخلفة فاتتكم
    بعد كده مفروض تخجلوا وماتتكلموا عن الفضاء الاسفيري

  2. والله يا اب لمبه وريتم الكلام الصاح .مهند العيسابي اكبر كسار تلج

  3. اب لمبه ده زاتو لو ادوهو طرف وزاره بكره بغير كلامو شعب اكثرهم اتكالي ويعشق العطاله…قال عصفور قال

  4. انا لا اخشى المعارضة والخطر داخل مؤسسات الدولة داخل حزب المؤتمر هنالك اشخاص لو حسوا بخطر وظيفتهم خطر على مصالحهم وجلهم بقوا بتاعين بزنس لا يعيشون الا وراء الفشل لا يهمهم حاكم ولا محكوم لا توجد محاسبة للمسؤولين ولا رقابة على الاداء .. نحن في عام 2018 التقنية دخلت اي بيت ومن العيب الاولى كان الدولة تكون قدر التحدي .. سستم اداري من السهولة مراقبة الاداء مراقبة التلاعب مراقبة خزنة الدولة مراقبة اداء الموظفين من السهولة المسؤول يتخذ قرار مالي او اداري … لازم تقرير كل ثلاثة اربعه اشهر لكل مؤسسة تقرير مادي تقرير عن ما بيدهم من مشاريع وافكار لايمكن نكون دولة جبايات ومرتبات بدون انجاز