رياضية

هاجم إدارات الأندية والإعلام: شداد: قرعة الدوري قائمة في مواعيدها وتهديدات الفيفا ” ونسة”


شن رئيس الاتحاد السوداني لكرة القدم، كمال شداد هجوماً عنيفاً على إدارات الأندية والإعلام، وقال إنها لا تحسن التعامل مع قضايا الاتحاد الدولي لكرة القدم ” فيفا”
وسخر شداد من مجلس المريخ..

وقال إنه لم يحسن كتابة الشكوى التي قدمها إلى محكمة كاس مشيراً إلى أن المحكمة خاطبتهم وأكدت عدم معرفة ما يريده المريخ بخلاف أن المريخ اعترض على إجراء مراسم قرعة الدوري.
وأضاف شداد بأن إجراء القرعة لن يؤثر على القضية التي يتحرك فيها المريخ لأن المريخ في الأساس سيكون موجوداً على رأس واحدة من المجموعتين اللتين سيتم الكشف عنهما خلال مراسم القرعة.

وأوضح شداد في برنامج عالم الرياضة التليفزيوني نهار أمس ” الجمعة” أن الاتحاد الدولي لكرة القدم خاطبهم وأكد عدم التدخل في مراسم قرعة بطولة الدوري الممتاز، وأشار إلى أن الأنباء التي أشارت إلى وجود تهديدات وخطابات وعيد من الفيفا عبارة عن ” ونسة” حسب زعمه.
واشار رئيس الاتحاد إلى أن الأندية لا تحسن التعامل في قضايا المحترفين الأجانب، مشيراً إلى أن قضية الهلال مع مدربه الفرنسي كافالي استمرت لما يزيد عن العامين وكانت هناك العديد من المخاطبات التي تطالب الأزرق بالدفع ولكن في كل مرة كان هناك تلكؤ وبطء في التنفيذ حتى حدثت العقوبات.

وحث شداد الأندية على تغيير سلوكياتها تجاه اللاعبين الأجانب، كاشفاً النقاب عن شكاوى من تعرض بعض المحترفين للإرغام على كتابة المخالصات واستخدام أساليب غير احترافية في إنهاء العقود وهو ما يهدد الأندية بعدد من العقوبات خاصة في ظل رغبة بعض اللاعبين في مخاطبة الفيفا وإخطارها بما يحدث لهم في السودان مشدداً على أن العقودات التي تبرم تقع مسؤوليتها على جهتين الأندية واللاعبين في المقام الأول.
وكشف شداد، النقاب عن عملية اختراقات لحسابات الاتحاد السوداني لكرة القدم الإلكترونية، وقال إن اتحاده يملك ” رقمين سريين” للدخول إلى هذه الحسابات أحدهما بحوزة موظف بالاتحاد والثاني بطرف مسؤول السيستم مازن أبو سن.

ولفت شداد النظر إلى أن قادة الاتحاد السابق، وعلى رأسهم أمين المال أسامة عطا المنان رفضوا إعطاءهم الحسابات القديمة ووصفوها بانها ” ملكية خاصة” لهم مما استدعي شروعهم الفوري في تغيير التعامل مع الفيفا وإنشاء حسابات جديدة حسب قوله.
وأكد شداد وجود تسريب في خطابات الفيفا وقال إنها تصل إلى منزل أمين المال السابق أسامة عطا المنان والصحف قبل أن تصلهم ويتم الاطلاع عليها مشيراً إلى أن الإجراءات التي اتخذت مؤخراً بمسؤولية الأمين العام إجراء طبيعي ولا يقلل من قيمة المسؤول عن الملف مازن أبو سن.
ونوه رئيس الاتحاد إلى أن مازن أبو سن سيستمر بعمله وسيكون مكلفاً بملف أموال الاتحاد بالفيفا خلال الفترة القادمة.
وهاجم رئيس الاتحاد شركة سوداني للاتصالات وقال إنه لن يوقع على عقد الرعاية المتفق عليه واصفاً إياه بـ( عقد الإذعان). وأضاف بأنهم لــــــ( ليسوا خدام للفكي حتى يجبروا على الصلاة حسب أهواء البعض).

وقطع شداد بأن قرعة بطولة الدوري ستجرى حسب الموعد المضروب لكن دون الاتفاق أو الكشف عن عقد الرعاية لافتاً النظر إلى أنه طلب الجلوس مع مسؤولي سوداني وأخطر مدير الاتصال المؤسسي هاشم البدري بذلك حتى تتم مراجعة العقد الموضوع لأن هناك التزامات كثيرة تم الكشف عنها لن يستطيع الاتحاد الإيفاء بها وستكلفه غرامات مالية طائلة حالما تم التوقيع على العقد الحالي دون إجراء تعديلات عليه.
ووصف شداد عودة منافسة الدرجة الوسيطة بالطبيعي، وقال إنها كانت موجودة في السابق وأنهم شرعوا في إعادتها من جديد وفق نظام المنافسات بالاتحاد العام.

صحيفة السوداني.


تعليق واحد

  1. رفضوا إعطاءهم الحسابات القديمة ووصفوها بانها ” ملكية خاصة” !