رياضية

بعد الإعلان عن مقترح لإقالته: الزلفاني .. هل يودع المريخ بعد التأهل أم تبقي عليه الانقسامات؟


أعلن مصدر رفيع بمجلس المريخ الوفاقي عن مقترح لإقالة مدرب الفريق التونسي يامن الزولفاني على خلفية تباين المستوى الفني لفريق الكرة الأول بالنادي.
وأضاف المصدر أن المقترح تم الإفصاح عنه على الملا عقب ضمان الفريق للتأهل في البطولة العربية مؤخراًً، بعد أن تمكن من التفوق على ضيفه اتحاد العاصمة الجزائري بمجموع المباراتين.

ولفت المصدر النظر إلى أنه وبالرغم من التأهل العربي إلا أن مجلس المريخ، غير راضٍ عن أداء المدرب والطاقم الفني، لافتاً النظر إلى أن الأخير لم يقم بالمطلوب منه وهناك الكثير من السلبيات التي ظهرت في أداء الفريق وهو الأمر الذي يستوجب الوقفة والنظر إليه بعين الاعتبار.

ولم يتردد المصدر في الإفصاح عن أن أصحاب المقترح القاضي بإقالة المدرب التونسي، من الشخصيات المؤثرة بالمجلس ويضيف بأن الأخيرين يرون بأن الزولفاني استنفد أغراضه في البقاء وينبغي عليه أن يرحل حسب وصفهم.

ويشير المصدر إلى أن المساندين لرحيل المدرب التونسي يرون بأن الأخير لم يعد لديه جديد يقدمه كما أن إدارته للمباريات الحاسمة دائماً ما تثير الكثير من التساؤلات وعلامات الاستفهام ويتمسك الأخيرون بفشل الفريق في تحقيق الفوز بلقب بطولة الدوري الممتاز خلال الأمتار الأخيرة من الموسم الماضي، كما يشيرون إلى أن المدرب أسهم في خروج الفريق من البطولة الإفريقيةعلى يد فابرز الأوغندي بالرغم من الفوارق الكبيرة في المستويات الفنية بينه والخصم.

وبالرغم من الإعلان عن المقترح القاضي بإقالة المدرب الزولفاني إلا أن المعلومات بطرف ” السوداني” تشير إلى أن بعض أعضاء مجلس الإدارة المقربين من المدرب يحاولون الحيلولة دون إقالته باعتبار أنه قاد الفريق في ظروف صعبة ولم يحصل على الدعم اللازم من المجلس باعتبار أن هناك الكثير من المشكلات التي تحيط بالفريق وكان ينبغي الوصول إلى حلول جذرية فيها.

ويرى بعض أعضاء المجلس أن الزولفاني من المفترض أن يبقى بموقعه وينبغي الشروع الفوري في حل مشكلات الفريق وتسليم اللاعبين حقوقهم المتأخرة، عطفاً على الوصول إلى حل نهائي بشأن معضلة الإصابات التي تواجه الأحمر خلال الموسم الحالي قبل انطلاقة مشوار الفريق في الدور القادم من البطولة العربية.
ويتوقع أن يحسم مجلس الإدارة خلال اجتماعه المرتقب مصير الجهاز الفني بشكل نهائي. وأكدت المصادر أن المجلس سيعتمد خلال الجلسة القادمة على تقارير بعثتي أوغندا والجزائر والرؤية المقدمة عن المستوى الفني قبل إصدار قرار نهائي حول مصير المدرب التونسي من عدمه.

صحيفة السوداني.


‫3 تعليقات

  1. هذا المدرب من افضل واذكى المدربين الذين قادوا المريخ فى العشرة سنين الأخيرة فالبرغم من ضعف سيرته الزاتية الا أنه يبدو عليه الطموح لصغر سنه مقارنة بالعجائز الفاشلين الذين قادوا المريخ من قبل . ولو كنت مسئولا” فى المريخ لدافعت عنه وطالبت ببقاءه .

  2. مشكلة المريخ ليست في المدرب فقد تحمل المدرب واللاعبين ظروفاً قاسية .. المشكلة الأساسية في إدارة النادي والاهم انعدام المال وإذا اجتمع الفقر وسوء الإدارة فالضحية بالتأكيد المدرب ..

    أعطوا اللاعبين حقوقهم واقيموا لهم المعسكرات ..

    اشك ان المدرب اخذ حقوقه..

    المدرب ليس مسئول عن هزيمة المريخ امام الفريق اليوغندي .. ولا حتى امام اتحاد الجزائر وقد وجد لاعبي الفريق من الفرص امام الفريق الجزئري كانت كفيلة بحسم المباراة ولكن لسوء التنفيذ لم يتستطيعوا وقد يكون للارهاق البدني والاهم الذهي ..

    على المجلس ان يحاسب نفسه أولا وحين يجد الحلول للاعبي الفريق عليهم التحدث عن المدرب..

    تحياتي

  3. والله حرام عليكم هذا المدرب من اميز المدربين وكل الحاصل ان الاداريين السودانيين فى الاندية ليس لديهم هم الا مصالحهم الشخصية يامن الزلفانى مدرب مجتهد ويعمل فى اسوء الظروف التى يمر بها المريخ ياجماعة الخير شكل المريخ التكتيكى ممتاز جدا يعنى الرجال اجيب ليكم لعيبة من وين هذا المتوفر له وانت تشاهد الفريق تحس بان هنالك تنظيم حرام عليكم ارحمونا من تنظيركم ده