البشير: (الناس في عهد الصحابة أكلت صفق الأشجار)


الرئيس السوداني

شارك الموضوع :

في خطاب شديد اللهجة، توعد رئيس الجمهورية المشير عمر البشير بقطع أيادي ما وصفهم بـ(المخربين) وذلك قبيل ختام زيارته إلى مدينة ود مدني حاضرة ولاية الجزيرة أمس، يرافقه عدد من الوزراء الاتحاديين، افتتح خلالها عدداً من المشاريع التنموية والخدمية.

وقال البشير لدى مخاطبته لقاءً جماهيرياً بقرية السديرة الغربية حسب صحيفة التيار: (سوف نخرب حياتهم ونقطع أيديهم، مقراً في ذات الوقت بالأزمة الاقتصادية التي تعهد على حلها في القريب)، وزاد: (الأزمة الاقتصادية الله بحلها)، وتابع: (الناس في عهد الصحابة أكلت صفق الأشجار)، وأوضح الرئيس أن الإنقاذ ماضية في مسيرتها ولن تنتهي ولن اذهب إلا بأمر من الشعب السوداني وليس من الخونة والمُرتزقة والعملاء، ودعا لعدم الاستماع إلى الشائعات، وقال: (الناس القالوا البشير شرد.. أنا ما شردت)، وأضاف: (نحن نتباشر وقت نلقى الكلام حر، وقال: نحن نبني وهم يهدمون)، مؤكداً عدم تراجع السودان عن الدين والمبادئ من أجل فك الحصار.

الخرطوم (كوش نيوز)

شارك الموضوع :

18 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        ود عازة

        انا ماعارف الامثال الماليها قيمة دي بتضرب لشنو الصحابة ديل كانوا عايشين في صحرا بلد لافيها نيل ولا بنزل ممطر وبلد صحراء ولكن نحن زمنا يختلف بالجردل الزول ممكن يزرع اكله فليه نجوع

        الرد
      2. 2
        سوداني

        لو كنت ذي الصحابة كان الناس اكلو ليك صفق الشجر يا حرامي يا كلب.

        الرد
      3. 3
        عارف

        لو تم إحياء أحد الصحابة اليوم لأنكر عليكم التدثر بثوب الدين.

        الرد
      4. 4
        ا

        برز الثعلب يوما في ثياب الواعظين

        يمشى في الأرض يهدى ويسب الماكرين

        و يقول الحمد لله إله العالمين

        يا عباد الله توبوا فهو كهف التائبين

        وازهدوا فإن العيش عيش الزاهدين

        و اطلبوا الديك يؤذن لصلاة الصبح فينا

        فأتى الديك رسولا من إمام الناسكين

        عرض الأمر عليه و هو يرجوا أن يلينا

        فأجاب الديك عذرا يا أضل المهتدين

        بلغ الثعلب عني عن جدودي الصالحين

        عن ذوى التيجان ممن دخلوا البطن اللعين

        أنهم قالوا و خير القول قول العارفين

        مخطئ من ظن يوما أن للثعلب دينا

        الرد
      5. 5
        زول ساي

        وانت اكلت شنو يا بشه وشعبك ما لاقى عيش الخبز الحاف مع العلم انك لم جيت قلت لينا حا نفوق العالم اجمع واليوم عايزنا نبقى غنم وناكل صفق الشجر تأكل السم الهارى يا رب وأعلم جيدا انك تأكل فى بطنك نار لأنك أكلت أموال يتامى السودان وكل شعب السودان يا كوز يا جبان

        الرد
      6. 6
        ابن الوطن

        (الناس في عهد الصحابة أكلت صفق الأشجار) لو انت وجماعتك (الكيزان) اكلتوا صفق الشجر كنا نحن اكلنا الظلط عدديل ولكن انت وزمرتك تاكلون اطيب الاكل وعاوز الشعب ياكل الصفق !!!! وعشان ابرهن ليك فشلك منذ ان اتيت بانقلاب الانقاذ رفعت شعارات عديدة من ضمنها ناكل مما نزرع ونلبس مما نصنع وحتى الان مر على حكمكم ثلاثون عاملاً لا اكلنا مما نزرع ولا لبسنا مما نصنع ….

        واقسم بالله العظم انك فاشل لابعد حد ولا تصلح أن تحكم كرة قدم ناهيك عن شعب عظيم كالشعب السوداني

        الرد
      7. 7
        يوسف كبشور

        داك زمن الصحابة يا حمار لكن زمنك انت زمن صحابة وهل انت واصحابك الكيزان بتتواضعوا وتنزلوا من قصوركم وتأكلوا صفق الشجر ذي زمن الصحابة , زمن الصحابة كانوا الناس مقتنعين بحاكمهم ومافيش فساد ذي فسادكم يا كيزان يا بتاعين القصور والعمارات جئتم بالانقلاب المشئوم لا تملكون شيء وسلبتوا الشعب وجعلتوا العقوبات الأمريكية حجة تعلقوا فيها فسادكم وقد أزيلت العقوبات وزاد الطين بلة لأن الموضوع موضوع فساد لا عقوبات , اتضح بأنك لا تفهم أيه هذه المقارنة بين عهد الصحابةوهذا الزمن ؟ كله جشع ونزعة تملك الحكم ؟

        الرد
      8. 8
        مناضل

        صحح معلوماتك في الدين الذي تتدثر به ايها الجاهل كان الجوع يقطع امعاء القيادة حتي تطمئن الي رعيتها من ماكلهم وملبسهم والسهر عل امنهم ورعاية كامل حقوقهم اين انت من هذا ايها المتعامي عن ابسط قواعد الحقوق واقسم لك بالله كنت من اشد المدافعين عنك لدرجة التشايك بالايدي من الدفاع عنك ….لكن الان كرهت حتي رؤيتك في التلفاز.

        الرد
      9. 9
        واحد كاره الانقاذ

        ما اشبه اليوم بالبارحة !!!! النميري في خطابه الاخير( حجة الوداع ) خاطب الشعب قائلا : من كان يأكل ثلاث وجبات في اليوم فليأكل وجبتين ، ومن كان يأكل وجبتين فليأكل وجبة واحدة ، واليوم البشير يقول : الناس في عهد الصحابة اكلوا من صفقة الشجر !!! فهل يا تري سيكون هذا هو الخطاب الاخير ؟ مقبل الايام ستكشف ذلك ولا سيما ان الشعب منتفض في الحواري والازقة والشوارع العامة . لك الله يا وطن الجدود.

        الرد
      10. 10
        Cipher

        الترابي ورطنا وأهلك البلاد والعباد بأن أتى بالجاهلين لايفهمون دنيا ولا دين ..
        من أنت حتى تأمر الناس أن يأكلوا صفق الاشجار.

        الرد
      11. 11
        طارق احمد

        وسف ناكلك انت

        الرد
      12. 12
        طارق احمد

        وانت من الصحابة الكرام ولا فى زمنهم

        الرد
      13. 13
        بنت السودان

        ربي ارفع بلدي السودان ومتعه بخيراته وجنبنا السوء والهم والغم وفرج كربنا ولا تجعلنا في ضيق من عيش أو معيشة يارب العالمين

        الرد
      14. 14
        m.rashid

        لكن الله تعالى حبى بلادنا بنهر النيل أطول أنهار الدنيا والذي يقال بأنه من أنهار الجنة ( سليل الفراديس ) وفروع لأنهار أخرى كثيرة وأمطار هائلة ومياه جوفية وفيرة وملايين الأفدنة من الأراضي الصالحة للزراعة .

        الرد
      15. 15
        بابكر الفاضل

        الناس في عهد الصحابة اكلت صفق الشجر . انت بتعرف الصحابة . هل في زمن الصحابة في لصوص وحرامية قضوا علي الاخضر واليابس . ياخ اختشي . انت فاكر الشعب السوداني غبي . الشعب السوداني انخدع فيك لانك جيت بمدخل الدين .

        الرد
      16. 16
        فتى الشرق العظيم .

        وأنا أكلت العصيدة والدمعة والكمونية والويكا والكسرى وشربت الجبنة واللبن الطازج واللحمة الطازجة في أفقر بيوت السودان ، ما أعظم تناول الأكلات والمشروبات السودانية الشعبية وفوائدها الصحية من أراد أن يصح فعليه بالسودان ، والله ما رأيت سوداني جائع على أرض السودان يعملون بسنة النبي طعام الواحد يكفي اثنين وطعام الإثنين يكفي ثلاث وهكذا ووالله وجدت فيهم ومعهم البركة والإخاء والإيثار حتى إن القصعة يجلس يأكل منها الجمع فيها البركة والشبع (( ويؤثرون على انفسهم ولو كان بهم خصاصة )) ، للأسف هناك من الحمقى من يريد أن يفكك السودان وعاداتها وتقاليدها ، ووالله نعمة الشعب شعب السودان ونعمة الصحبة صحبة اهل السودان ونعمة الجوار من جار سوداني ، لم أرى أكرم منهم وإن كان زادهم وشرابهم قليل ، إلا أن البركة والإيثار ومعاشرتهم الطيبة تشبعك وتزهدك في الدنيا وما فيها ، وقاعدة الونسة مع أهل السودان وأهل الذكر ، ما اعظمك وأجملك وأفضلك يا السودان شعبا وحكومة ورئيسا ودولة بيكفي إنك ترى وزيرا أو الرئيس في مكان عام وأنت لا تدري انه وزير أو رئيس دون حراسة أو غيرها ، تحيا السودان شعبا وحكومة ورئيسا وتحيا عمر البشير رغم أنف من جهل قدره وفضله ومواقفه وأفعاله ونبل أخلاقه رئيسا لا يغدر ولا يخون بالأشقاء ولا الأغراب فكيف بأهل بلده يكون حاله والله نعمة الرجل ( عمر البشير ) تحيا عمر البشير وتحيا القوات السودانية وتحيا لشعب السودان .

        الرد
      17. 17
        alkarazy

        وانت بتاكل ريش الحمام لشششششششنو نار تاكلك يااهبل يامعفن امشي شدلك مريسه واكل الجراد وسخ

        الرد
      18. 18
        Musa

        انت ابقا زي صحابة نحنا كمان ناكل ورق الشجر منافقين

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.