كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

الإعلامي “الطاهر التوم” يُصنف، كأقوى شخصية عامة لاتستجيب للإستفزاز على مواقع التواصل.. طالع شهادة خصومه فيه


الطاهر التوم

شارك الموضوع :

صنف عدد من رواد مواقع التواصل الإجتماعي، الإعلامي الشهير “الطاهر حسن التوم” المدير العام لفضائية سودانية 24، كأقوى شخصية عامة، وإعلامي لايستجيب للإستفزاز والرد على الإنتقادات اللاذعة والمسيئة لشخصه أحياناً، أو مايُسمى بالـ “الردم” في مواقع التواصل الإجتماعي.

وجاءت بعض تعليقات خصومه، بصفحته التي يؤمها عشرات الآلآف من المتابعين، كالآتي :” الطاهر حسن النوم غايتو الله يديني ربع الثقة، وتلت الوهمنه، وعشر الاصرار بتاعك وانا احكم العالم، انا كان زول “ردمني” ردمه واحدة ممكن اغمر ثلاث أيام
يابارد “.

“والله العظيم أول مرة اشوف لي زول دمه تقيل، اليوم كل الشعب يردم فيه وهو طبيعي، لكن اشك انك إنسان عادي
استفزازي لأبعد الحدود”.

فيما علق آخر: ” انت خلي بالك الردم بتاع الناس ده أصبم ليك زي “الكيف”ما بترتاح الا تأخد ليك ردمه جامدة .

وكان “الطاهر” قد تعرّض لهجوم لاذع ومسئ من عدد من النشطاء، الذين لم تروق لهم آراؤه تجاه ما يجري من أحداث سياسية في الساحة السودانية، رغم إيقاف برنامجه “حال البلد” لفترة طويلة من قبل الحكومة.

ووصف البعض أن هذا الهجوم على “التوم” ممنهج ومخطط له من خصوم سياسيين لايرغبون إلا في سماع رأي واحد فقط وليس آخر، وذلك للتأثير الواسع للرجل على الرأي العام، خاصة للمشاهدة العالية لقناته وبرنامجه “حال البلد” داخل وخارج السودان.

وكتب الصحفي السوداني ” محمد حامد جمعة” في الإستقطاب الحاد الذي يسود مواقع التواصل، هذه الأيام، و عدم إحترام الرأي والرأي الآخر، قائلاً: في ادبيات الثورة والمعارضة السودانية، رأي مناصريها ، صحيح ومثبت، ورأي غيرهم “تبويق”، ان يدعم شيخ طريقة مواقفهم فهو بيان طهارة، وان يفعل شيخ بالجهة الاخرى عكسه فهو خيانة وأبلسة.

أن يخرج طفل، ربما لا يعرف الفرق بين عمر البشير وعمر ملكية، فهو ايقونة وشهادة ضد الظلم، وان تفتح المدارس قبل يوم من موكب للحكومة فهذه مؤامرة لحرق الطفولة وتوظيفها في السياسة هذا مع ملاحظة ان بعض المتظاهرين وظفوا تلاميذ مدارس الاساس في ثورتهم المجيدة كما حدث في القضارف وعطبرة، يومها كان هذا بزوغ لشمس العافية.

ان يخرج عمال ومهندسين ضمن تصنيف المهنيين فهذا نشاط وطني، وان يحتشد العمال ونقاباتهم في موقف سياسي مضاد فهم جلبوا بالمال والترقيات، فوق هذا تم النيل حتى من ملامحهم هذه قبيحة وذاك سمته سمت قواد !

ان ينقل صحفي ما رأي بعينيه فهو مأجور وجاهل وان يكذب مراسل بشأن مظاهرة لم تقم فهو قديس، وان طارت الحقيقة، ان تكتب رأيك في صفحتك وفق ما ترى وتعتقد فانت تدعم الحكومة ولو كنت خرجت لطلب العيش مثلك مثل غيرك ولكنك ترفض التدليس ونثر حبوب الهلوسة !

ويضيف الكاتب : المفارقة في هذا كله، ان هؤلاء المغضوب عليهم يدلون بمواقفهم لا يحملون عصاة او امر إعتقال، هم يتخذون موقفا في قياسات التوزيعات في الطرف الاخر ؛ هذا حقهم ؛ فلماذا المصادرة ؛ والسباب والقمع اللفظي والمعنوي.
الخرطوم (كوش نيوز)

شارك الموضوع :

14 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        ahmed

        هذا صحفي تافه لاتعطوهو اي اهتمام لانو ماعندو اي احساس للمتظارين همه التطبيل لريسه الحمار دا؟ انشاالله لما يسقط حكومتو دي الشعب عنده حساب معه؟

        الرد
        1. 1.1
          سوداني وافتخر

          تافه انت واشكالك العرصه دي يا متخلف عشان عرف يأديكم ويجيب آخركم وردمكم ردم عايزين تقعدوا تشتموا فيه
          وثم تانيا انت الحمار واشكالك والبشير كلنا معاه وربنا يحفظه من اعدائه في مكان
          وفي حاجه تانيه ياجاهل اتعلم اكتب زي الناس وبعدين تعال اتكلم ( ان شاء الله ) وليس انشاالله
          فعلا انك غبي وحمار

          الرد
      2. 2
        zool

        الذباب الالكتروني التابع للعنصريين المتمردين اصحاب القلوب السودا .. لا يبدون راي بل دايما يلوون عنق الحقيقة بي كل وقاحة وكذب ؟؟!!..
        من جانب اخر .. للاسف الشديد وفي غفلة من الحكومة تمكن المتمردين العنصريين تمكنوا من نقل الصراع للشمال ؟؟!!.. شاهدت فيديو فيهو واحد بيدعي تحرير مدينة البراري وبيعلن البيان الاول من ورقة وسط مجموعة وبيقول البند الاول اعلان المدينة منطقة محررة واخراج كل من ينتمي للحكومة والكيزان منها ؟؟!!. في حين انو هو عاييش وسط الكيزان والحكومة !!؟؟..
        وقال البند التاني عشان هم (؟؟!!) ما عنصريين ولا جهويين محاسبة كل من شارك في حرب جبال النوبة وجنوب كردفان ودارفور اما ناس المناصير .. كما قال .. ما حا ننساكم ؟؟!!.. هل هذه مظاهرات ؟؟!!..
        نفس اسلوبهم العنصري الاقصائي المتبع ؟؟!!..

        الرد
      3. 3
        ابوعفان

        كوز مطبلاتي ليس الا .. وضح علي حقيقته .

        الرد
        1. 3.1
          معاذ

          إذا كل زول بقول مايعتقد فيه انو حقيقة يعتبر بالنسبة ليك انو كوز ده فهمك الناقص . انتو فاكرين بتخوفونا بالكلمة دي زي مابقول المصريين “أنا مش إخوان” عشان يكون كلامو كلاموا مقبول لدى المعارضة .لكن نحن بنقول الحقيقة المرة يقبلها من يقبلها ويرفضها من يرفضها . كان قلتوا كوز يبقى كووووووووووووووووووووز

          الرد
          1. ahmed

            انتم كيزان حقراء منافقين مااحقركم؟ اتصورن كم يكرهكم الشعب؟ اي دين تدينون به اشك فيكم انكم تؤمنون ببالله العظيم؟ اشهد باالله لو بحت الانسان في كل الاديان لا يجد لكم دينا؟اعوذ بالله منكم؟ تقتلون العزل؟ تغتصبون النساء والرجال؟ تسرقون وتنافقون ؟ تالوناحرم وتطعمون به اسركم؟ ماانتم اصلا؟ والله صب فيكم واحترقتم لن نسامحكم ؟ سيكون للشعب حساب معكم ايها البئية النتنه؟؟

            الرد
          2. ahmed

            نتم كيزان حقراء منافقين مااحقركم؟ اتصورن كم يكرهكم الشعب؟ اي دين تدينون به؟ اشك فيكم انكم تؤمنون ب الله العظيم؟ اشهد باالله لو بحت الانسان في كل الاديان لا يجد لكم دينا؟اعوذ بالله منكم؟ تقتلون العزل؟ تغتصبون النساء والرجال؟ تسرقون وتنافقون ؟ تاكلون الحرام وتطعمون به اسركم؟ ماانتم اصلا؟ والله لوصب فيكم البنزين واحترقتم لن نسامحكم ؟ سيكون للشعب حساب معكم ايها البئية النتنه الفاسده ؟؟؟

            الرد
            1. احمد السودان

              ويمدهم في طغبانهم يعمهون .. ربنا موجود وعارف خليهم في طغيانهم فاكرين الدنيا دايمه ليهم واسمعها مني كلمه الناس دي نهايتهم هتكون فجاه وفي غفله . خليك واثق دعوة المظلوم ربنا بينصرها من فوق سابع سماء واتذكر كلامي دا كويس .. فرعون قال انا ربكم الاعلي وعاش سنين طويله ربنا مد ليهو في ظلمه هو واتباعه المنافقين المنتفعين , شوف نهايتهم في الاخر ..

              الرد
          3. عابد

            هذه حقيقه غالب من يسكتوا عن المشاركة او ابدا الراي يخشون ذلك واصلا المتصارعين حكومة ومعارضه لم يتركوا فرصه يامع او ضد لا يوجد راي من يحبون الوطن اكثر منهم حاكم ومعارض

            الرد
      4. 4
        عابد

        طز في جميع الاحزاب الحاكم والمعارض عشان ما عندهم نخوة ولا مروءة ظل صراعهم على السلطه دون مراعاة الوطن والمواطن وما يحيط بالوطن من وضع خارجي وامن اقليمي ودولي هذا عيب والف عيب عليكم دول حولنا تعمل لكي يكون لها وجود اقليمي ودولي نحن نتصارع على الكراسي وانتقام شخصي وتشفي في بعض واقصاء شل الوطن حتى وصل لدرجة لقمة عيش المواطن انتبهوا لما جرى الحمدلله الجيل هذا يختلف منكم جيل شجاع لا يعرف سياسة الخنوع بالرغم من المحن العليه .. اليوم الصراع يامع او ضد لا يوجد صوت عقل ولا حكمه لو زول محب لهذا التراب ولهذا الشعب لا يقبل ما يجري لنا عيب هذه العضلات حكومة فاسدة اكلت المال العام ومعارضة جلها باوربا وامركا وزي النسوان يتشاتموا

        الرد
        1. 4.1
          Cipher

          ياخينا دقيقة بالله ما تخمنا … اي صراع سبطة وأي بطيخ؟؟
          في حزب واحد متفرد بالحكم ودمر البلد تماماً.
          محاولة جيدة

          الرد
      5. 5
        Zoom

        الإعلامي الكيزاني هو فرد أمن مدرب جيدا لأداء وظيفته في التنفيس تارة و ضرب خصوم الإنقاذ غالبا ده ما شيء مدهش طبيعي جدا

        الرد
      6. 6
        ابو السرة

        ما هي العلاقة بين الكيزان والشذوذ الجنسي؟ هل هو شرط للانضمام للتنظيم ؟

        الرد
      7. 7
        وطني100%

        إذا لم تستحي فاصنع ماتشاء

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.